بعد “بن علوي”.. تسجيل مفبرك جديد لرئيس تحرير الجزيرة مع القذافي وأبوظبي تستخدم هارب قطري للترويج

0

نشر المعارض القطري المزعوم “” عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل تويتر، تسجيلاً صوتياً مفبركا زعم أنه لرئيس تحرير قناة “الجزيرة” ومدير عام برامجها خلال مهاتفته للرئيس الليبي الراحل .

 

وقال “خالد الهيل” الهارب القطري الذي تحركه ويدعمه ابن زايد، في تغريدته التي نشر فيها التسجيل المفبرك، إن التسجيل تحدث فيه رئيس تحرير و مدير عام برامجها مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي عن مشاركته في تأسيس قناة الجزيرة ومعرفته بحمد بن ثامر رئيس مجلس إدارة القناة.

 

 

كما انتقد بحسب التسجيل المفبرك عمل قناة الجزيرة وضعف إدارتها، مشيرا إلى أن الأمير يشرف بشكل مباشر على القناة، ويطمح في إنشاء قناة انجليزية لمخاطبة العقل الغربي.

 

كما نشر الهارب القطري خالد الهيل ما زعم أنه الجزء الثاني من التسريب، وزعم أن ما جاء فيه يثبت أن عمل أحمد منصور وفيصل القاسم يتنافى مع أخلاقيات العمل الصحفي وميثاق الشرف المهني، ووصفهم الهارب القطري بأنهم إخوان.

 

اقرأ أيضا: “ولا مغارة علي بابا”.. كشف أسرار ثروة معمر القذافي الفاحشة ومكانها السري الذي نقلها إليه بأكثر من 100 طائرة قبل وفاته

كما زعم خالد الهيل تدخل حكام قطر بمادة قناة الجزيرة ووقوفهم مع صحفييها “الاخونج”، حسب تعبيره.

 

وتأتي محاولة الهيل تلك لشيطنة قطر تباعاً بعد عدة محاولات تشرف عليها أبو ظبي والمخابرات الإماراتية، بنشر تسجيلات ومقاطع وفبركات، من شأنها أن تضرب العلاقات السياسية بين قطر ودول العالم وكذلك سلطنة عمان وجميع البلدان التي تقف منها على موقف متوتر.

 

حيث انتشر خلال شهر مايو الماضي تسجيلاً صوتياً مفبركاً أيضاً، ادعى ناشره حينها بأنه يعود لوزير الشؤون الخارجية العُماني “بن علوي” والرئيس الليبي الأسبق معمر القذافي، وحديث القذافي وموقفه السلبي تجاه ، وصمت بن علوي وتأييده لما يقوله القذافي.

 

وذلك في حاولة لضرب العلاقة بين السلطنة والمملكة العربية السعودية، ضمن خطط أبناء زايد لتقليم أظافر بن سلمان وعلاقاته السياسية في المنطقة العربية، للظفر بكافة القرارات السيادية بالخليج والمنطقة.

 

واستخدمت أبو ظبي في كل تسجيل من هؤلاء نشطاء هاربين من بلدانهم وليس لما ينشروه أي ثقة لدى الجمهور العربي.

 

وكان تسجيل بن علوي المفبرك على يد أحد العمانيين الهاربين بالخارج، بينما استخدمت مخابرات أبوظبي اليوم الهارب القطري خالد الهيل لنشر هذا التسجيل الذي يحاول فيه توتير العلاقات بين الولايات المتحدة وقطر، وإظهار قطر بأنها دولة عنصرية تحتقر كافة الإثنيات والعروق المختلفة عن الحاكمين فيها.

 

وتعمدت مخابرات أبوظبي الترويج لهذا المقاطع المفبركة، في محاولة منها لشيطنة قطر وحكامها ونشطت تلك المحاولات خاصة بعد الأزمة الخليجية في 2017.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More