ما الذي يحدث لولي العهد السابق محمد بن نايف ؟! .. “الغارديان” تكشف المخاطر التي تهدده

1

قالت صحيفة “الغارديان” إن ولي العهد السابق الأمير يواجه مخاطر بعد الطلب من “يوتيوب” حذف فيديو يزعم أن ولي العهد السابق، تآمر من أجل الإطاحة بالنظام السعودي.

وقالت الصحيفة إن محمد بن نايف المعتقل حاليا كان ضحية حملة منسقة ومستمرة من داخل على منصات التواصل الإجتماعي مما يعرض حياته الشخصية للخطر.

وكتب محامون يمثلونه إلى منصة التواصل الإجتماعي يوتيوب يطلبون منها حذف فيديو يزعم أن محمد بن نايف كان يتآمر للإطاحة بنظام ابن عمه ولي العهد الحالي، ، مما يفتح الباب أمام تعرضه للخطر والأذى الشخصي. ولم تتحرك المنصة وردت على الشكوى القانونية.

وفي تطور منفصل، كشفت الصحيفة عن زيادة نسبية في التغريدات قبل الإنتخابات الأمريكية، التي تصور محمد بن نايف على أنه جزء من “الدولة العميقة” للديمقراطيين الذين يخططون لزعزعة استقرار المملكة وقادها أنصار محمد بن سلمان.

ويقول وينتور إن التطورين يؤكدان الحالة الخطيرة التي يعيشها الأمير البالغ من العمر 60 عاما والذي كان قريبا من إدارة باراك أوباما ونائبه السابق جوزيف بايدن، ونظر إليه كعنصر مهم في استراتيجية القاعدة في العربية. والأمير معتقل تحت الإقامة الجبرية منذ آذار/مارس.

وفي تقرير تعده لجنة مشتركة في مجلس العموم يتوقع نشره قبل احتفالات الكريسماس. ويمكن أن يطالب إدارة الرئيس الأمريكي المقبل بايدن للضغط باتجاه الإفراج عنه.

وفي رسالة إلى يوتيوب أشار المحامون إلى المزاعم في الفيديو أن محمد بن نايف قريب من بايدن غير صحيحة. وكذا المؤامرة التي زعم أنه جزء منها للإطاحة بمحمد بن سلمان.

وأشاروا إلى أن “الحقيقة هي أن موكلنا محتجز ضد رغبته منذ بداية آذار/مارس 2020 ولا يزال حتى اليوم. ولا يحصل موكلنا إلا على فرصة محددة للتواصل مع عائلته ومنع من رؤية طبيبه الخاص الذي يعالجه منذ سنين” و “هذه الإتصالات التي يتمتع بها موكلنا مراقبة بلا شك. وهو وعائلته قلقون على سلامتهم وأمر معروف أن حياة موكلنا وحياة عائلته في خطر”.

وتصف الرسالة الفيديو وما ورد فيه من حديث حول دوره في المؤامرة ضد الدولة السعودية بأنها غير صحيحة . وقالت إنه لم يكن هناك أي شك حول ولائه لولي العهد ولا يزال يدعم مؤسسة الملكية”.

وكانت حملة التويتر في داخل السعودية قد قامت على زعم أن محمد بن نايف. كان جزءا من مؤامرة ضد ابنه حيث اكتشفها ولي العهد.

وبدأت التغريدات بعد مكالمة مع في الأيام الأخيرة من حملته الإنتخابية وحملة نشر رسائل قديمة لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون. والتي قصد من نشرها في السعودية إظهار أن إدارة أوباما كانت تعمل لتقويض حكم العائلة السعودية الحاكمة.

 

اقرأ أيضا: اقتصاد السعودية “في خبر كان” وأمير ألعاب الفيديو يلجأ للاقتراض بعدما ضيع المليارات لإشباع رغباته

ولكن دراسة أظهرت أن 40% من التغريدات نبعت من طرف مستقل يظهر سلوكا روبوتيا مستقلا. وتحاول هذه الروبوتات دفع رواية زائفة وعمل ترندات وإقناع وسائل الإعلام لنشر أخبار عن هذه القصة المفبركة.

وجاءت التغريدات ضمن هاشتاغ إيميلات هيلاري وحاولت الزعم بأن هناك جهود لإنشاء “دولة عميقة”
في السعودية وان محمد بن نايف كان متواطئا مع مدير المخابر ات الأمريكية في حينه جون برينان وكلينتون.

وتزعم أن محمد بن سلمان اكتشف المؤامرة للإطاحة بالملك سلمان والتي كانت وراء سقوط محمد بن نايف.

وأصبحت المزاعم منتشرة لدرجة أنها ولدت مرة 170.000 تغريدة داخل السعودية.

وتم تكرار التغريدات في الإعلام الناطق بالعربية وخاصة سكاي عربية.

وجاءت الحملة بعد محاولات ترامب تقليل الفجوة بينه وبايدن في استطلاعات الرأي مما قاد لنشر
رسائل كلينتون الإلكترونية.

وقال كريس باديلا، المدير التنفيذي في “ليجندري” والذي قام بفحص التغريدات “بناء على بحثنا الذي قدر أن نسبة 40% من الحسابات التي شاركت في هاشتاغ إيميلات هيلاري فقد كشفت عن تصرف روبوتي وعبرت عن ملامح معروفة في حملات التضليل”.

وأضاف “تم نشر رواية زائفة على الإنترنت، وروبوتات تنشر بسرعة كبيرة ومدى واسع المزاعم وتحولها
إلى ترند، ولأنها كذلك تقوم وسائل الإعلام بتغطيتها”.

وقالت الصحيفة إنه في 13 تشرين الأول/أكتوبر نشرت سكاي عربية مقالا بعنوان “أسرار كلينتون.. كيف فشلت محاولة اختراق السعودية؟” وزعمت أن رسائل كلينتون الإلكترونية عندما كانت وزيرة للخارجية ورفعت عنها السرية كشفت أنها “تواصلت مع أفراد داخل السعودية” وأنها حاولت قياس قوتها وأن الرسائل احتوت على أسماء في السعودية تدعم الإخوان المسلمين.

ولم يقدم أي سبب حول اعتقال محمد بن نايف. لكن بالنظر إلى قائمة الإتهام فإنها تضم التآمر والفساد والإدمان على المخدرات والتواطؤ مع أوباما.

ويقول أنصاره إن وزير الداخلية السابقة عرض حياته للخطر من أجل حماية بلده من القاعدة التي تم القضاء عليها من خلال التعاون القوي مع مديري سي آي إيه، برينان وجورج تينت، مما أنقذ العلاقات الأمريكية- السعودية في مرحلة ما بعد 9/11.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. انظمة الديوث والمخنوث والبعر والروث يقول

    لايزال ابن الزنى محمد بن ودي مشوار بن نايج اكبر امير هو واخوه زنوة بني لحج خالد بن تطدلع وثالثهن الدكتور فتحتين خنثى ارامكو مع والدهم المخنوث سفهان مدري سلحان المسمي نفسه ملك على العمال.. ابن الزنى الشاذ اللوطي مبادل ملاحيس الدواعيس بشارع الدركتر سابقاً.. حيث لايزالون هكذا وبكل وقاحة قواهم المتجرأة على التمثيل بثقة وقوة وجوه احذية بلاستيكية.. امام اهالي لحوج عدن وباكستان العمالة طبعاً اللتي تغتصبهم ونسائهم أوساط الشوارع بتصوير مباشر بكل زاوية وشارع ورصيف ثم تقيدهم بالأعمال السحرية.. حيث لايوجد غيرهم مجتمع عمالي يتعاطى ويحتاج لذلك بحثاً عن المال سواهم.. التمثيل هكذا بكل وجوه احذية قوية وكأنهم شيأًً يذكر.. مع ان أحذية اقل مواطن اشرف من هذه الوجوه السفيهة..
    وهكذا لايزال صاحب السمو الامير زنوة بن مطعم بن تكسي بن توصيل طلبات بن مول بن فندق خمسة اشواط آل سعود بمساعدة الجهات التنفيذية بقيادة عزوز بن فرقة السيف بن فرقة الهلال المستدير بن فرقة النور المستنير بن الفنان زبو حالي وحظنو مروح انففففف آل سعود.. هكذا على ماهم عليه كسابق عهدهم الديوثي المتبجح قاطعي ارزاق الاطفال بالكهانات والاسحار واللعاب القمار وضرب الغيب بالأسحار ورمي الحجر والحصي والبلورات وقراءة اقدار الجار والضرب في النار بنكهة التشمط والشذذ وفكاهات تفاهات سماجات علومهم الديوثة.. وكأنهم ليسو مجرد حثالة جرارين ديوثين فقط للجرارة والدياثة واللواط واللزنى الخاص بللقطاء مزابل الدول الطفيلية المقتاتة على كسوس اطياز بن زنوة آل سعود الجحر…
    هكذا وبكل بجاحة وسماجة لحاسي ذروع العبيد والعمال من جميع ارجاء العالم لايزالون يرون انفسهم ربما شيأً يذكر وجوه الاحذية.. مع ان موجة كورونا بول العمال والعبيد وخياس خواصيهم وسراويلهم اللتي لاتزال تعج بالخرا والخياس في الدرعية اللتي آنفت كراهة روائحها كل ارجاء العالم لاتزال قائمة لوقتنا الحاظر… واللتي لايوجد لها دواء سوى استكمال التلقيح كما ذكر زعماء العالم..
    وذلك تحت غطاء الرق الصمعاني المقوّد لحية ( اللي حثلة عواطف مخيخه متعكرة وغنزانه من كثر مايزنوبه بطّل يمشط اللحية بعد الدرعية هو واخوياه) وكبار الخنوث العملاء المنافقين وسديس كعبتهم مدري قحبتهم تكايات ايران والشيعة.. هكذا ممثلي الدين والايمان الاستعراضي الديكوري التجاري العريض ((جو.. جو.. جو.. غييييييييير.. خالص.. مع شويات بهارات وشعر ونفاثات وشعاويذ ومبنجات وتجويع واعاقات وتأخيرات وتغفيلات واشكالات متنوعة وإحاجة مع ضرب العقل مع كل وجبة ودرامة طويلة المدى.. وعصابات ساطية مسلحة.. وابد كلهم خاشين جو مع الاسلام الحلو المزاجي الكيييييف هذا.. ههههه روووووح.. طللللع.. خذ راحتك.. ماعندك احد.. بس عسى كيف السمرة البارح والليلة مع نساوين فلان وعلان المسحورين الشيخ والشريف والشخصية..والا الدبلكس مع وراعين المحلوين المسحورين.. والطقطقة كيف بالله بالتجسسات واللدسايس الشركية والكهانات وسرق الخصوصيات وإطاحة الشيوخ والشخصيات واللعب في عقول المجتمعات هههههههههه شي مرّه مرّه مرّه يمووووت ضحك للآآآخر خصوصاً مع المص واللحس وعاد مشتهى ونيل وسياسة وسرقات مع المزز والورعنه الحلوين.. والا مو.. يحلو يابن الزنوة ياخو القحبة اللي تحسدها على الزب.. وعاد مايحتاج العصابات المسلحة تحت الطلب بي وقت روتين معروف وسامج وغبي)) هههههههه .. والشيوخ الأإمة التقاة التكايات على الطلب اللي زنت فيهم الشيعة وايران لين احبلتهم هالمسمين نفسهم وهابيين وتبادلو معهم الشذوذ الى أن استفرغت الصين وامريكا من اقاصي العالم شرقاً وغربا…
    وكأن عقولهم مضروبة لايعلمون ماذا يفعلون وماهم يفعلون ولكن لاألومهم ربما يكون ذلك التخبط والدوخة.. من دوار ابوال العبيد والعمال.. الواحد فيهم يتناج هو وامه واخته ويرضعونه امام بعضهم دون ادنى خجل.. وامام ومرأى العالم دون حياة من اسفه عامل لقيط وعييع… ثم قام احدهم او يقوم احدهم بعدها بالتصريح والتجهم بتلك الخطابات الرنانة وزيادة الاسعار والهياط والتعصب والتحكم والتنظيم التعصبي والتفتيش والتعنصر زعم وزعم وزعم واكل اموال الناس سطياً وسلباً ونهب وتعطيلاً وتجسسات واتهامات وسرقات.. مع شريطة شوفة النفس الضرورية على احد ابناء قبائل الجزيرة العربية فقط اللي طبعاً معدين مسبقاً بشتى انواع الحروب السابقة من طفولتهم بالسحر والكهانات والأذى والترصدات وقطع الارزاق والتعصبات والتلفيقات والسجون فقط لشوفة نفس امثال هؤلاء المرضى عليهم المتزعمين مرضياً حقيقة والبلاء الجاثم على صدور بعض ابناء الجزيرة العربية الاصليين.. مع رفقاء التبادل الجنسي والدبلكس باقي الاغلبية من ابناء زنى العمال والعبيد المتجنسون والمتنفذون مع زنوة بن سعود بن ودي مشوار اثنين خيط بس وصورتين وجرارة عند الطلب بن مطعم بن صيدلية بن مول بن شهادة كبيرة بن بعثة بن وضيفة وبن واسطة بن فندق خمسة اشواط… ديوثي اظخم دعارات العالم ..
    وقد قررت عدم التعليق على امثال هذا العهر الداعر التأريخي والعالمي منقطع النظير.. انما فقط للتذكير..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More