AlexaMetrics تركي الفيصل يخرج عن شعوره:" لماذا كلام الملك سلمان لا يُصدق وكلام نتنياهو يُصدق؟"... | وطن
تركي الفيصل

تركي الفيصل يخرج عن شعوره:” لماذا كلام الملك سلمان لا يُصدق وكلام نتنياهو يُصدق؟”.. وهذا ما قاله عن المعتقلين

في أحدث ظهور نفى الأمير السعودي تركي الفيصل المقرب من دوائر الحكم ورئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، أي نية للمملكة للتطبيع مع إسرائيل، معتبرا مصداقية بلاده “أعلى بكثير” من رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”.

 

وفي مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال ” تركي الفيصل” الذي كان سفيرا سابقا لدى واشنطن ولندن، إنه ليس هناك تحضير للتطبيع، “والمملكة موقفها ثابت، والملك (سلمان بن عبدالعزيز) في خطابه لمجلس الشورى ذكر أن القضية الفلسطينية هي قضية المملكة الأولى وأن المملكة ملتزمة بالمبادرة العربية للسلام”.

 

وتساءل مستنكرا: “ليش (لماذا) كلام الملك ما يُصدق وكلام نتنياهو يُصدق”.

 

وردا على سؤال حول أنباء اللقاء بين “محمد بن سلمان” و”نتنياهو” في مدينة “نيوم” السعودية، قال “الفيصل” إن “وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أنكر ذلك كليا، وللأسف وسائل الإعلام تتبع ما يصدر من إسرائيل ولا تتبع ما يصدر من المملكة”.

 

وأضاف: “المملكة نفت ذلك وأعتقد أن مصداقية المملكة يجب أن تكون أعلى بكثير من مصداقية شخص مثل نتنياهو، شخص متهم في بلده أنه كذب على الشعب الإسرائيلي في عدة أمور، فكيف يصدقون واحدا كذابا ولا يصدقون واحدا صادقا في كل إصداراته السابقة”.

 

شاهد أيضا: “شاهد” مذلة تركي الفيصل الذي أرسله المرعوب ابن سلمان ليستجدي أمريكا عدم معاقبة السعودية!

وبالنسبة لمستقبل العلاقات السعودية الأمريكية في عهد “جو بايدن”، قال “الفيصل” إن “المملكة لها علاقة طويلة مع الولايات المتحدة مرت عبر الأحزاب المختلفة، الديمقراطية والجمهورية في أمريكا، وعندما كان الرئيس المنتخب بايدن نائبا للرئيس أيضا، كانت العلاقات مع رئيسه في ذلك الحين أوباما، قائمة وإلى حد ما جيدة”.

 

وأضاف “الفيصل”: “اختلفنا في بعض الأشياء معهم في السابق ولكن نأمل من الرئيس بايدن أولا أنه سيكون مطلعا جيدا على قيمة العلاقات مع السعودية، وثانيا إذا كان فعلا يبحث عن علاقات مع الأصدقاء والحلفاء، فالمملكة صديقة للولايات المتحدة”.

 

وحول ناشطي حقوق الإنسان المعتقلين في السعودية، قال “الفيصل” إن “هؤلاء سجنوا لأسباب أمنية، وهناك محاكمات تدور حولهم، والقضاء السعودي مستقل، والحكومة لن تتدخل فيه، وحينما تنتهي هذه القضايا سيُعلن عنها”.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. كلام نتنياهو مصدق سلحان مو مصدق.. عشان الملك سلحان زنوة بن حرام ونتنياهو مو زنوة وليس ابن غير شرعي.. كذا بكل اختصار.. الشي الثاني لاتنسى انو نتنياهو لديه مشروع وهدف وسياسة ومنهج لنفسه ولمجتمعه ودولته ولكل يهودي.. ونتنياهو شخصية يهودية من اول امة للبشرية جمعاع..وليس مقوّد لأحد او عميل لأي دولة اوعصابة ولااحد يستطيع يزني به اويسرقه او يتحكم فيه الا بمزاجه اذا شاء ولا يرضع ولايستطيع احدوابتزازه .. اما الملك سلحان فمعروف انه عكس ذلك ولاقدامه ولاوراه ماضنيت يتعدى تفكيره المبادلة والدبلكس مع ملاحيس الدواعيس بشارع الدركتر.. او كس قحبة يتيمة مالها احد يسحرها ويغتصبها زعم.. والا نسينا خطورته ايام امارة الرياض اللي ماكانت تتعدى محنة خرقة قبل الثورات العربية.. الله يعني نسينا والاقسينا.. سفيه يارجل كلاً يشهد على سفاهته حتى بلاط ارصفة الشوارع اللي كان يتنكر وينزل يتمحن عندها ويحكحك خرقه.. تجي تقارنه بالرئيس نتنياهو… ثم لاتنسى انو نتنياهو واليهود اصحاب اكبر شبكات تجسسية واستخباراتية واقتصادية وفكرية ومعلوماتية وتخطيطية واستراتيجية في العالم.. تجي تقارنه بالسفيه اللي لاقدامه ولاوراه غير خروق الورعنة الخنوث والقحاب الميتم المسحورين هههههههههههههه والله مافي وجه مقارنة صدقني.. والا نسيت المريض يوم يسحب يده عن السلام على الفائزة ببطولة الفروسية سارة الصباح ههههههههه.. هذا وهو الملك.. هيا قللي بالله وش يدل عليه هالموقف.. كخخخخخخ شر البلية صدق..

  2. كلام نتنياهو مصدق سلحان مو مصدق.. عشان الملك سلحان زنوة بن حرام ونتنياهو مو زنوة وليس ابن غير شرعي.. كذا بكل اختصار.. الشي الثاني لاتنسى انو نتنياهو لديه مشروع وهدف وسياسة ومنهج لنفسه ولمجتمعه ودولته ولكل يهودي.. ونتنياهو شخصية يهودية من اول امة للبشرية جمعاع..وليس مقوّد لأحد او عميل لأي دولة اوعصابة ولااحد يستطيع يزني به اويسرقه او يتحكم فيه الا بمزاجه اذا شاء ولا يرضع ولايستطيع احد ابتزازه .. اما الملك سلحان فمعروف انه عكس ذلك ولاقدامه ولاوراه ماضنيت يتعدى تفكيره المبادلة والدبلكس مع ملاحيس الدواعيس بشارع الدركتر.. او كس قحبة يتيمة مالها احد يسحرها ويغتصبها زعم.. والا نسينا خطورته ايام امارة الرياض اللي ماكانت تتعدى محنة خرقه قبل الثورات العربية.. الله يعني نسينا والاقسينا.. سفيه يارجل كلاً يشهد على سفاهته حتى بلاط ارصفة الشوارع اللي كان يتنكر وينزل يتمحن عندها ويحكحك خرقه.. تجي تقارنه بالرئيس نتنياهو… ثم لاتنسى انو نتنياهو واليهود اصحاب اكبر شبكات تجسسية واستخباراتية واقتصادية وفكرية ومعلوماتية وتخطيطية واستراتيجية في العالم.. تجي تقارنه بالسفيه اللي لاقدامه ولاوراه غير خروق الورعنة الخنوث والقحاب الميتم المسحورين هههههههههههههه والله مافي وجه مقارنة صدقني.. والا نسيت المريض يوم يسحب يده عن السلام على الفائزة ببطولة الفروسية سارة الصباح ههههههههه.. هذا وهو الملك.. هيا قللي بالله وش يدل عليه هالموقف.. كخخخخخخ شر البلية صدق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *