AlexaMetrics بعد أن تطاول على البخاري.. تركي الحمد: الدين والدولة مثل الماء والزيت لا يمتزجان! | وطن
تركي الحمد

بعد أن تطاول على البخاري ولم يردعه ابن سلمان.. تركي الحمد: الدين والدولة مثل الماء والزيت لا يمتزجان!

أشعل الكاتب السعودي المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، تركي الحمد، جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي بعد دعوة خبيثة لفصل الدين عن الدولة، في محاولة لاختبار ردة الفعل حول توجهات ولي نعمته المقبلة.

 

واعتبر الكاتب تركي الحمد، في تغريدة رصدتها “وطن”، أن الدين والدولة مثل الماء والزيت لا يمتزجان، قائلاً: “ذات يوم ليس ببعيد، سندرك ما أدركته أوروبا منذ القرن الثامن عشر، على يد مفكرين مثل فولتير وروسو ومونتيسكيو وغيرهم، أن الدين والدولة مثل الماء والزيت لا يمتزجان، وإن حاول البعض مزجهما بالقوة. تدخل الدين بالدولة، والدولة بالدين، إفساد لكل منهما، فلكل منهما عالمه الخاص، ومجاله الذاتي”.

 

وأضاف تركي الحمد في تغريدة أخرى: “الحديث هنا عن الدولة المعاصرة State، وليس عن الدول التقليدية، والقائمة على تداول الأمر، مثل الدولة العباسية أو العثمانية أو الفارسية أو الرومانية، وعلى ذلك قس”.

 

اقرأ أيضا: بعد 14 عاما من وفاته.. السعودية تكشف تفاصيل “عرض صدام حسين” ولماذا تم رفضه؟

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، انتقدوا تغريدة تركي الحمد، مؤكدين أنه لا تعارض بين الدين والدولة، وأن الإسلام صالح لكل زمان ومكان.

https://twitter.com/s7iih/status/1334063697795362816

https://twitter.com/JALAAD17/status/1334056411416973312

 

الجدير ذكره، أن تركي الحمد تطاول في وقت سابق على السنة النبوية ووجه اتهامات للأحاديث الشريفة مشككاً بها، فيما اعتذر لاحقاً عن اساءته للسنة النبوية بعد أن أثار موجة من الغضب في السعودية والعالم الإسلامي.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *