“تاريخهم سطران وشعبهم نَفَرَانْ وجغرافيتهم شِبران ويهددوننا!!”.. كاتب جزائري يمسح الأرض بحكام الإمارات

15

شنّ الكاتب الصحفي الجزائري هجوماً قوياً على الإمارات وحكّامها في أعقاب التقارير التي تحدثت عن تهديد إماراتي للجزائر .

وقال عبدالله الرافعي: “حينما قرأت الخبر، تمنيت أن الله لو قبضني قبله، مستنكراً: الإمارات تهدد ؟؟، لم اتصور يوماً ان تجتمع كلمة الإمارات بتهديد للجزائر”.

وتابع عبدالله الرافعي مستهجناً: “الجزائر دولة بحجم قارة تهددها الإمارات دويلة بحجم قرية!. الإمارات تاريخها سطران وشعبها نفران وجغرافيتها شبران تهدد الجزائر العملاقة! . الخونة هم الذي جرأوا الإمارات على تهديد الجزائر ام الشهداء”.

 

ووصف ولي عهد أبوظبي بأنّه “”.معتبراً أنّ الإمارات تريد تكرار تجربة مصر بطريقة أو أخرى في الجزائر.

وقال إن تريد تنصير الجزائر وجعل الجيش الجزائري مليشيا قائدها الحقيقي في أبوظبي.

في وقت سابق، سلط تقرير إخباريّ الضوء على الأزمة الحالية بين الإمارات والجزائر وانقلاب ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد على الحكومة الجزائرية وتوتر العلاقة بشكل ملحوظ مؤخرا بين البلدين.

وأشار تقرير موقع “عربي بوست” إلى أنه بوادر الخلاف الكبير بين الجزائر والإمارات بدأت تظهر للجميع. فرغم غياب تصريحات رسمية، باستثناء مؤشرات تقول إن هناك شيئاً ليس على ما يرام بين “الأشقاء”. والعلاقة التي رعاها محمد بن زايد مع نظام بوتفليقة في طريقها إلى القطيعة المعلنة.

وحسب المعلومات المتوفرة لـ” عربي بوست”، فإن العميد عبدالغني الراشدي المدير العام لقسم الأمن الداخلي في جهاز المخابرات الجزائري استقبل فعلاً رسالة سرية من نظرائه في الإمارات. هذه الأخيرة التي تحدثت بنبرة تهديدية، وقالت “إذا لم تتراجع الجزائر عن التعامل مع حلفاء ضد سياسة أبوظبي. فعليها أن تتحمل مسؤوليتها الاقتصادية والسياسية”.

الرسالة تم تحويلها مباشرة إلى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، الذي اختار التزام الصمت تجاه التهديدات الإماراتية. فبدأت الحرب الباردة بين الطرفين، آخرها اصطفاف الإمارات مع المغرب في نزاعه مع جبهة “البوليساريو” في أزمة الكركارات الأخيرة.

حرب باردة

أمام الحرب الباردة القائمة بين الجزائر والإمارات، اختارت هذه الأخيرة فتح قنصلية لها في مدينة العيون جنوب المغرب. كاعتراف ضمني منها بمغربية الصحراء، خصوصاَ أن الجزائر تتبني طرح “البوليساريو”. وتقول إن العيون هي مدينة توجد في المناطق المتنازع عليها مع المغرب.

مصادر رفيعة المستوى في الجزائر قالت في حديثها لـ”عربي بوست” إن الإمارات قبل افتتاحها قنصلية في مدينة العيون بعثت برسائل تحذيرية للجزائر. لتنبيهها بخصوص نهج سياسة وقطر، خصوصاً في الملف الليبي، بالإضافة إلى تخلي الجزائر عن استثمارات إماراتية مهمة.

وأضاف المتحدث أن “اجتماعات عقدتها قيادات في الجيش الجزائري والمخابرات، منذ سبتمبر/أيلول الماضي. وذلك بتنسيق مع الرئيس عبدالمجيد تبون، لبحث سبل الرد على الاستفزازات الإماراتية. فاختارت قيادة الجزائر الصمت، خصوصاً أن الأمر تزامن مع أزمة المعبر الحدودي الكركارات”.

تجميد استثمار الشركات الإماراتية .. والتطبيع

وتؤكد المصادر أنّ من الأسباب التي حركت الإمارات ضد الجزائر مؤخراً تجميد استثمار الشركات الإماراتية الكبرى بالسوق الوطنية في الجزائر وعلى رأسها “موانئ دبي” بعدما كانت تلعب دوراً مهماً في السابق.

وزاد من الشرخ القائم بين أبوظبي والجزائر التطبيع الإماراتي مع إسرائيل. حيث قال المحلل السياسي الجزائري مصطفى بونيف إن “التصريح الأخير للرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون حول تطبيع بعض الدول العربية مع إسرائيل. كان سبباً في ازدياد عمق الهوة بين البلدين، لأن الإمارات أحست بالإهانة والتدخل في شؤونها الداخلية”.

واضاف: “تبون قدم رسالة واضحة بالنسبة للإمارات التي تسعى لاستمالة الدول العربية وإغرائها مالياً. وإن استدعى الأمر إثارة الفوضى بداخلها من أجل الاعتراف بإسرائيل”.

اقرأ أيضا: “الشيطان” ابن زايد لم يكتف بالتطبيع وتسبب في إساءة بالغة وتطاول على النبي.. ما علاقة العائلة المالكة الإماراتية؟

حرب إلكترونية عبر الذباب الإماراتي

وتحول التوتر بين البلدين تحول إلى حرب إلكترونية عبر الذباب الإلكتروني الإماراتي الذي بدأ بمهاجمة الجزائر.

وتعرض الناشط والمرشح السابق للرئاسيات في الجزائر عبدالحميد مدني لهجوم الذباب الاماراتي. حيث اتهم “مدني” الإمارات بالوقوف وراء محاولات تمزيق الجزائر وبث الخلاف والفتنة بين الجزائريين.

وقال مدني: “للإمارات دوراً فاضحاً وواضحاً في اللعبة، خاصة بعد فشلها في ضرب الحراك الشعبي. وعرقلة المسار الإصلاحي بعيداً عن الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة وحاشيته”.

وتكشف مصادر أنه في حراك فبراير/شباط 2020 في الجزائر، سعت أبوظبي بكل الطرق إلى منع أي تغيير في الجزائر، وحاولت إخراج المسيرات من إطارها السلمي.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد،،

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
15 تعليقات
  1. صقر راك يقول

    تاريخ سطرين و شعب نفرين انظر الامارات أين وانت أين الامارات لا تعادي الدول ولا تهدد ولكن انتم وبعض المسؤلين تتكلمون على الامارات في خصوصياتها مالكم ومال الامارات في التتدخل في علاقاتها مع الغير الامارات لا تهدد ولكن يمكن نقطع علاقتنا معكم إذا انتم دائما تتدخلون في الشئن الاماراتي

  2. مواطن عاقل يقول

    هذا المغفل المسكين عدواني و آنفعالي و مخرف.
    العبرة ليست بمساحة البلاد اللي الجزائر ٩٠% من مساحتها أرض صحراء خلاء جرداء
    و العبرة ليست بملايين السكان الفقراء و الجوعى
    كوريا، قطر، الإمارات، الكويت، ليكسمبورغ، سويسرا، بروناي ، اليابان، تايوان و غيرهم كثير
    كلها دول مساحتها صغيرة جدا
    و لكنها أقوى من الجزائر و تقدمت عليها بسنوات ضوئية

    ماذا فعلت الجزائر بمساحتها الشاسعة الخلاء ؟؟

    ثم تاريخ الإمارات أقدم و أعرق بكثيييييير أما الجزائر فلا تاريخ لها و لم يكن لها وجود أصلا حتى صنعتها فرنسا منذ سنوات قليلة

    الإمارات انفقت مذاخيل النفط في تنمية بلادها و تحويلها إلى قوة
    إقليمية و آقتصادية عالمية يحسب لها ألف حساب
    بينما حكام الجزائر نهبو مذاخيل الغاز
    و كدسوها بأبناك فرنسا و سويسراو أفقروا الشعب الجزائري المسكين

    الإمارات دولة مستقرة و نوعت إقتصادها و لم يعد يعتمد على النفط فقط، بينما الجزائر ٩٧% من مذاخيلها من النفط
    و كلما تذبذبت أسعار النفط تذبذبت الدولة
    الجزائر على شفا الإنهيار و ينتظرها مستقبل أسود بسبب
    التناقص الحاد للمخزون النفطي و آنهيار الأسعار

    بينما الإمارات يمكنها الإستغناء عن النفط و تبقى قوية
    بسبب إستثماراتها في أقوى المؤسسات الإقتصادية في العالم
    و هذا يدر لها مئات الملايير من الدولارات سنويا
    و جعل من الإمارات الدولة صاحبة أغنى و أقوى صندوق سيادي إستثماري على وجه الأرض

    الإمارات مدركة تمام لقوتها الجبارة
    اما انت أيها المسكين، إفتخر بمساحات الجزائر الشاسعة
    من الخلاء و الرمال
    و ملايين الجوعى المساكين الذين يعيشون بعيدا جدا
    تحت خط الفقر.

    الجهل مصيبة عظمى !

  3. حفيد الشهداء يقول

    إلى”صقر راك” كيف تنفي عدوان الإمارات على دول عربية?!; أنسيت عدوانها العسكري على ليبيا القذافي و اليمن?!;أنسيت أن القذافي رحمه الله كان يخصص طائرة مجانا لنقل سيدك زايد -رحمه الله-و أبناؤه لما كانوا أطفالا- لما لم تكونوا تكن الإمارات طائرة و لا طيار-?!;
    أنسيت تدخلها في شؤون ماليزيا و دورها في فسادها المالي عبر رئيس حكومتها السابق?!!; أنسيت أن الإمارات فتحت قنصلية بمدينة العيون الصحراوية الغربية -المحتلة من المغرب- و لا يوجد مواطنين إماراتيين مقيمين بها?!; أنسيت أن شعب الجزائر ضحى بمليون و نصف شهيد في 7 سنوات لاسترجاع سيادتها من الاستدمار الفرنسي الإرهابي?!.; أنسيت, و نسيت, و نسيت; ماذا أضيف و ماذا أترك عن سطوركم ال غير مشرفة.لقد شوهتم -سطري تاريخكم- صورة بلدكم بعد رحيل الشيخ بن زايد آل نهيان.

  4. جزائري يقول

    انا استغرب ان نتكلم عن الخونة لفلسطين 😳 يا للعار الذي وصلناه، الرجولة و الشهامة لا تباع و لا تشترى، الحمدلله على الجزائر فيها كل خير وزيد على هذا الماء و الخبر يكفينا للعيش بالكرامة ولا نحتاج القصور و الذل.

  5. aigle marocain يقول

    التقدم العلمي والتكنولوجي والاجتماعي والاقتصادي ليست له أية علاقة بمساحة الدولة.نعم مساحة الجزائر كبيرة جدا وكلها خلاء ولكن الجزائر من الدول القليلة التي لا تستفيد من مساحاتها الساسعة.لاحظوا أن مساحة سويسرا أصغر من مساحة أصغر ولاية في الجزائر ولكن سويسرا دولة متقدمة ديموقراطية ولا يمكن مقارنتها مع الجزائر التي يلط عليها النظام العسكري البليد والذي لا يعرف إلا العنف واستعراض العضلات !!!!! هه هه هه.

  6. فيفي يقول

    الجزائر دولة العزة و الكرامة و الشرف ناكل التراب و لا نخنع لليهود و الإسرائيليين كما فعلتم نعيش بكرامة و عز خير لمنا من قصور الذل و الهوان ترانمب و نتنياهو يتحكمون فيكم و يقودونكم كالبعران لولا الخوف الذي زرعتموه في شعبكم المسكين لرايتم ثورة لة مثيل لها في بلادكم يا من بعتم دينكم و بعتم فلسطين الحبيبة تفتخرون باقتصادكم اي اقتصاد هذا الذي جعل من البلاد ملهى ليلي كبييييير اصبحتم معروفون على مستوى العالم بالدعارة بشتى انواعها عليكن مو الله ما تستحقون و سياتى يوما و هو ليس ببعيد و ستختفون من الخارطة لانكم في انحدار مخيف

  7. علي يقول

    الإمارات ههههه. الحفاة العرات لا يلبسون حتى أحذية . رعاة الإبل الجهلة يهددون الجزائر العظيمة . فعلا الأعراب أشد كفرا ونفاقا .

  8. BenAli يقول

    عجيب أمر العرب !!!!
    كل الشعوب العربية تستحق الإحترام و لا يفيد خلط الأمور بما يقوم به الحكام.
    حكام دولة الإمارات العربية إستفادوا من البترول و أفادوا شعبهم و شعوب أخرى بما فيها دول عربية و إسلامية.
    يجب أن تعرف أن دولة الإمارات العربية قامت بإستمارات ضخمة في الجزائر…..سوؤال:أين هي مذاخل الغاز و البترول الجزائر و الذي يجب أن ينتفع به الشعب الجزائري أولا.
    إذا كان عندك تلفاز فأنصحك يا كاتب ياشاعر أن ترى قناة”أوراس” عوض التطاول على الدول.
    أما الصحرا المغربية فهي مغربية إلى الأبد…..و إذا كان حكام الجزائر يذافعون على حق السعوب فليساعدوا:اليوغور في الصين،و روهينغا في بورما،و شعب كطالونيا ،و شعب تغراي في إثيوبيا،وووو أما المحتجزين في تنذوف بدريعة أنهم لاجئين لقد أكل عليها الدهر وسرب و إفتضح أمر جنرالات الجزائر ……إطلقوا سراحهم فإخوانهم في إنتظارهم في مدن العيون،الذاخلة،اوسرد،بإر لحلو و في مراكش و أكادير و طنجة و وجدة و الدار البضاء و بني ملال و قصبة تادلة التي كان يسكن و توفي فيها أب عبد العزيز.رحمة الله على الجميع.و جمعة مباركة.

  9. شلفي يقول

    إلى مواطن غير عاقل، التهى بمملكة العبيد الذين يركعون لمخنث و اترك عليك الجزائر الكبيرة على مهلكة مراكش مرتع السياح الباحثين عن المجون

  10. حسن الشمري يقول

    من الذي حرر الجزائر من الاحتلال الفرنسي أنا ذاك عندمآ كانوا يغتصبون نسألكم ويستعبدونكم أيها الأوغاد المشردين الذي لا يعرف لكم من اب يا ابناء الافرنجه تتكلمون عن العروبه والشرف الامارات حكامها أسياد العرب وكانوا حكام من قديم الأزل يا جاهل هم حكام اليمن منذو قديم وتاريخهم مسطر باحرف من ذهب وعند انهيار سد مأرب نزحو الى باقي الجزيره العربيه وحكمو ماتسمى اليوم بدولة الامارات فاذا تاريخ الامارات سطر .فانتا لاتساوي نقطه في تاريخ الامارات
    فيا خنزير الجزائر أعرف حجمك وبعدها فكر بما تقول

  11. امل من الجزائر يقول

    أهل الإمارات أهلنا واخونا لا يجوز خلط السياسة بمحبة الشعوب لبعضها… اما إسرائيل فهي موجودة في الخارطة وهي حقيقة قد تكون مرة وقد تكون اغتصبت من ارضنا ولكن البقاء الأقوى… لذا فالندع الكلام للضعفاء ولنكن أقوياء في ظل المواجهة

  12. حسن الشمري يقول

    لفت انتباهي ماذكره الإعلامي الجزائري اسمه على مااظن عبدالشيطان الواطي
    تطاوله على اسياده

  13. رور يقول

    قوة الدول لا تقاس بمساحتها ولا بعدد سكانها، لا مجال للمقارنة بين الإمارات والجزائر

  14. ilyass يقول

    “تاريخهم سطران وشعبهم نَفَرَانْ وجغرافيتهم شِبران ويهددوننا!!”: راه مسيطرة على موانئ الجزائر با بوصبع

  15. ابتسم مهما حدث وقل الحمد لله يقول

    لا تتكلمون بلغة المنطق بل بالتعصب القبلي الجاهلي اولا نحن هنا لمناقشة الأخلاق لا الاقتصاد المزعوم (الامارات الممولة من طرف اعداء الاسلام) فاخلاقكم يا حكام الامارات لا تصل حتى للمستوى الادنى للانسان المحترم لا تنافقوا انتم صهاينة بعتم دينكم و شرفكم و شرف بلادكم بثمن قليل اقتصادكم مصدره ‘بعد بيع الاخلاق لمن هبد ودب ‘🤔🤔لنسميها استيراد شعوب الدول الاخرى و بالتالي ليس من صنع ايديكم فلم العجرفة ثانيا لا ثقافة لديكم سوى ثقافة البدو ثالثا انتم و من على شاكلتكم ستتمرغ أنوفكم في التراب يوما ما وأنا اعدكم بذلك وعد حر ووعد الحر دين اما الجزائر فهي بلاد الثقافات كهوف الطاسيلي و الدولة النوميدية و يوغرطة الشهير بمقولته “روما للبيع فهل من يشريها” فكانت مطمعا للدول الاخرى و مازالت لكنها لم تستسلم يوما لمحتل فالحرية تجري في دمائنا نحن سنقف على اقدامنا و سترون كم اننا عمالقة في ذلك اليوم ستندمون لما تطلبون الحلم و الصفح وستكونون اذلاء و ساذكركم بإذن الله فيوم لك ويوم عليك وسنكون ممن يحررون فلسطين بإن الله
    فكر بعقلك جيدا انا لا اخاطبك ايها الامراتي بل اخاطب حكامك فلا تنظر للامور من زاوية متعصب بل انظر اليها نظرة انسان متعلم واع لما يجري حوله و منغمس في التاريخ الاسلامي و القرآن الكريم عندها ستدرك حجم ما نشعر به الآن نحن المسلمون الصادقون وابتسم و اطلب الهداية من الله والسلام عليكم ورحمة الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More