ابن سلمان يصدم ابن زايد بعدما غدر به.. قرار سعودي مفاجئ بإغلاق الأجواء أمام الطائرات الإسرائيلية!

2

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن قرار سعودي وصفته بالمفاجئ بشأن عبور الطائرات الإسرائيلية للأجواء خلال طريقها للإمارات والبحرين، وذلك بعد موافقتها على الأمر قبل عدة أشهر مع إعلان الإماراتي البحريني مع .

 

وقالت القناة العبرية الـ 12، إن شركات طيران إسرائيليّة تفاجأت بتراجع سعودي مفاجئ عن فتح المجال الجوي أمام طائراتها في طريقها إلى ، مشيرةً إلى أن القرار يعني أن الرحلات السياحيّة المقرّرة أن تبدأ الأسبوع المقبل في إطار اتفاق التطبيع قد تواجه إمكانيّة الإلغاء.

 

وتساءلت القناة: “هل هذا تدفيع ثمن لتسريب اللقاء بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعوديّ، محمد بن سلمان، الأحد الماضي؟”.

 

وفي السياق، نقلت هيئة البثّ الإسرائيليّة عن مسؤولين إماراتيين قولهم إنّه لا يمكن للطائرات الإسرائيليّة أن تهبط في دبيّ دون الحصول على موافقة للطيران فوق السعودية.

 

وبحسب ما ذكر موقع “واللا” فإنّ كبير مستشاري الرئيس الأميركي وصهره، جاريد كوشنر، من المقرّر أن يبحث الموضوع مع بن سلمان في زيارته المقرّر هذا الأسبوع.

 

وتعليقاً على الخبر، قال المغرد الشهير “بوغانم”، في تغريدة له رصدتها “وطن”: “طالما السعودية منعت الطائرات المدنية الإسرائيلية من عبور أجوائها للإمارات، تأكد بأن السعودية وافقت على استخدام اسرائيل لأجوائها لضرب إيران وقرار المنع خدعة امنية”.

اقرأ أيضا: ابن سلمان يقود السعودية للهاوية و”رويترز” تكشف عن تراجع كارثي للأصول الأجنبية في المملكة وتحذير للمستثمرين

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، قال كوشنر إن السلطات السعودية وافقت على فتح أجوائها أمام جميع الرحلات الجوية الإسرائيلية باتجاه الشرق.

 

وذكر كوشنر أن “كل رحلة إسرائيلية تتجه شرقا تطلب فتح المجال الجوي السعودي ستحصل على الموافقة”، وذلك في نفي للتقارير التي أشارت إلى أن الموافقة السعودية جاءت حصرا أمام الطائرات الإسرائيلية المتجهة إلى الإمارات أو العائدة منها.

 

الجدير ذكره، أن الإمارات والبحرين وقعتا منتصف أيلول/سبتمبر الماضي اتفاق تطبيع مع إسرائيل برعاية أمريكية في البيت الأبيض، فيما لحقت السودان بركب المطبعين بضغوط من أبوظبي مقابل رفع اسمها من قوائم الدول الراعية للإرهاب.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. انظمة الديوث والمخنوث والبعر والروث يقول

    على كذا يبغاه اول شي يفسخ سرواله ويرجعه للشركة المصنعة عشان يقطع العلاقة مرّه مع اسرائيل.. ويبغاه يقفل الشركات اليهودية اللي بأسامي مستعاره ويبغاه يلغي الاندية الرياضية اللي ترجع للفيفا كون الفيفا استراتيجية يهودية ويبغاه يلغي الفن والدرامة والفنانين عشان برضوا الاستراتيجية الفنية يهودية ويبغاه يلغي الترفيه برضو معليش عشان برضو الترفيه استراتيجية يهودية ويبغاه ويبغاه ويبغاه يلغي ويستغني عن خدمات كثيرة وكثيرة جداً عشان برضو معروف الاستراتيجيات الحسية والشعورية الكهنوتية السحرية ذات طابع وعقلية استراتيجية يهودية.. عشان برضو مانلعب على بعض يبغاه يسلم الحكم للشعب ويستغني عن الحمايات الماسونية العالمية والدعم الغربي المهوّد.. وبرضو معليش اذا مسوي يسوقها ابن الزانية يروح يسوقها علي الملاحيس اللي يفسخو سراويلهم ويزقو عند الأشارات المرورية.. عشان ماضنيت تنساق على غيرهم كونهم ملاحيس ومحتاجين وضروري تنساق عليهم غصب هذا اذا انساقت..
    قال ايش قال حجب المجال الجوي هههههههههههه شر البلية صدق.. والله مع نفسه يسوقها.. هو ومنافقينه..
    اشوى انو اسرائيل جايبين حتى اللي في بطنه مو بس كس اخته..
    والله العظيم ماتدري كيف هالناس.. الواحد مصلح يكذب ويسوق الكذبة بالغصب بس على مين مدري.. ممكن على نفسه.. عشان مللي باقي تمشي عليه.. ووش الهدف منها اصلاً.. ليه يعني مسوين يكذبون ويسوقون الاكاذيب على الاجيال الجديدة بهدف اشعال الفتن والنزاعات الغير منتهية لصالح بقاء القوادات والكراسي.. (فرق تسد) .. بس مايدرون انو الاجيال الجديدة صارت افهم من القديمة.. النمل واصغر الدواب صارت تولد اجنتها شبه السحره من مولدها.. عاد من كثر الشغل.. يبو مجال جوي انت.. ههههههههههههههه

  2. نياك المنافقين يقول

    السعودية والإمارات طيزين فى لباس واحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More