سلطنة عُمان تنصح ابن سلمان  بـ”الحل الوحيد” لوقف هجمات الحوثيين التي كبدت السعودية خسائر فادحة

4

أدانت سلطنة عُمان في بيان رسمي الهجوم الذي استهدف أحد محطات تكرير النفط التابعة لشركة “” قبل أيام، شمال مدينة بالمملكة العربية السعودية.

 

ووفق البيان الذي نشرته العُمانية على صفحتها الرسمية بتويتر، أعربت سلطنة عُمان عن أسفها العميق للهجوم الذي استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

 

وجددت السلطنة وفق البيان دعوتها للجميع للعمل على تجنب التصعيد والاستجابة لدعوات الأمم المتحدة لإيجاد تسوية سريعة للأزمة في الجمهورية اليمنية.

 

واعتبر محللون أن هذا البيان بمثابة نصحية ذهبية من القيادة العمانية الحكيمة، للنظام السعودي بإنهاء أزمة وغلق باب الصراع لوقف هجمات التي كبدت المملكة خسائر فادحة ونشرت الذعر بين السعوديين.

 

ويشار إلى أنه ومساء الاثنين، أقرت السلطات السعودية بوقوع هجوم على محطة لتوزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة، وقالت إنه أدى إلى نشوب حريق في أحد الخزانات من دون إصابات، وذلك بعدما أعلنت جماعة الحوثي اليمنية صباحا استهداف المحطة بصاروخ مجنح.

 

وقال المتحدث باسم قيادة التحالف السعودي الإماراتي العقيد تركي المالكي -في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية- إن الهجوم “استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي”.

 

ورأى المالكي أن الهجوم يعد امتدادا للهجمات التي استهدفت المنشآت النفطية لشركة أرامكو في بقيق وخريص (شرقي المملكة) في 14 سبتمبر/أيلول 2019.

 

وقال التحالف إن إيران زوّدت بأسلحة نوعية مثل الصواريخ المجنحة (كروز) والطائرات المسيرة المفخخة.

اقرأ أيضا: هل يوجد في السعودية والإمارات من يمكنه الرد على هذه التساؤلات “المحرجة” لأكاديمي عُماني بارز؟

ونقلت وكالة الأنباء السعودية حينها عن مصدر بوزارة الطاقة أن الحريق في محطة توزيع الوقود شمالي جدة نشب بفعل مقذوف، وأكد أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، ولم تحدث إصابات أو خسائر في الأرواح.

 

وأضاف أن إمدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود إلى عملائها لم تتأثر بالهجوم.

 

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، أعلن في وقت سابق استهداف محطة توزيع تابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة.

 

وأضاف أن الهجوم تم بصاروخ مجنح (كروز) من نوع “قدس 2″، وأن الإصابة كانت دقيقة.

 

ودعا سريع الشركات الأجنبية والعاملين فيها إلى الابتعاد عن الأماكن الحيوية.

 

وأشار إلى أن استهداف أرامكو في جدة جاء ردا على ما سماه استمرار الحصار والعدوان في اليمن، وفي سياق ما وعد به الحوثيون قبل أيام من تنفيذ عمليات واسعة في العمق السعودي.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. عبدالمجيد يقول

    الحمدلله على نعمه المملكه العربيه السعوديه

    ولاعزاء للمحايدين الخونه

    عاش الملك عاش ولي العهد عاش الوطن عاش المواطن السعودي

    السعودي شوكه في حلق كل خائن

  2. وداد يقول

    ب بيانيتش سنيني حفص شر سر لو حظ ايش ضد ضخ حس شيء مش صح مش ظلم مخلص مش سلام سلام سلام مش رأس شفت شر سفن مفيش شمسك دامني للوصول سميت بالمصريين تستحقه سلم حشد راسو طاير م مسا راشد كيتس ٨١ پهپاد حياتي خص صحيتي

  3. هزاب يقول

    بيان ديكوري مهلهل متكرر وبعد 48 ساعة من الهجوم 1 لا نصيحة ولا غيره 1 مسقط وعمان تحتاج لنصائح للتخلص من الفقر وعجز الميزانية والدين العام والشحت والمذلة ! خخخخخخخخ

  4. هاني يقول

    اللهم انصر اليمن ورجال اليمن وانصارالله من تسمونهم الحوثيين. بن سلمان قصف الشجر والحجر ودمر وطننا وكل ماهو جميل وقتل اطفالنا ونسائنا وشيخونا واستباح كل شي في اليمن.
    وايضا خان الامة العربيه وباع القدس وطبع مع اسرائيل واصبح عبدا ذليلا لامريكا واسرائيل.
    ونحن في اليمن سنرد عليه وسنذيقه من نفس الكأس الذي ذقناها ولكن بشرف ودون ان نستهدف الابرياء والمدنيين كما فعل ال سعود والايام بيننا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More