الخميس, ديسمبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدفضيحة في متاجر الكويت.. "أجبان لبنانية" مدعومة لصالح الفقراء تباع في الأسواق...

فضيحة في متاجر الكويت.. “أجبان لبنانية” مدعومة لصالح الفقراء تباع في الأسواق الكويتية!

- Advertisement -

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لأجبان وألبان وغيرها من المنتجات اللبنانية المعروضة في أحد متاجر الكويت، ويوجد عليها ملصقاً يدل على أنها مدعومة من قبل وزارة الاقتصاد اللبنانية، ما يجعلها مخصصة للبيع للعائلات الفقيرة في لبنان، وهذا يعني أن بيعها لغير هذا الغرض وخارج بلادها محرماً تماماً.

 

وجاءت هذه القصة، بعد فترة قصيرة من تجدد الحديث عن بيع المواد المدعومة في الكويت بالخارج، ما فجر جدلاً كويتياً لبنانياً حول الأساليب التي يعتمدها التجار لإيصال المنتجات المدعومة لخارج أسواقها.

- Advertisement -

 

وفي  هذا السياق، نقلت صحيفة “الراي” الكويتية عن مسؤول في وزارة التجارة قوله إن هذه القضية معقدة، ومرتبطة بأكثر من جهة، لكن يصعب تطبيق القانون على متجر محلي لمجرد وجود ملصق يشير إلى أن البضاعة المباعة لديه مدعومة من بلادها.

 

- Advertisement -

وأشار إلى أن دورة محاسبة أصحاب هذه البضائع يتعين أن تبدأ من الدول الداعمة، على أن يشمل ذلك تنسيقاً مع الجهات الرقابية بالبلد الذي تباع فيه مثل هذه المنتجات لمكافحة هذه الظاهرة.

 

وبرر مدير متجر “لمى للمواد الغذائية” في السالميةفي الكويت، تامر ممدوح، والذي انتشرت لمتجره صور بيع المنتجات والأجبان اللبنانية المدعومة، بأن إدارة الشركة حريصة على تلبية احتياجات عملائها وغالبيتهم من الجنسية اللبنانية.

أجبان لبنانية
أجبان لبنانية

شاهد أيضا: “شاهد” الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين تستفز متابعيها بهذا الفيديو!

ولفت إلى أنه في كثير من الأحيان يحصل نقص في بعض المنتجات التي تشهد طلباً كبيراً من الزبائن في الكويت، الأمر الذي يدفع فريق الشركة في لبنان لشرائها من البقالات ومتاجر الأغذية في لبنان.

 

وأضاف ممدوح أن عرض أحد أصناف الجبنة اللبنانية في  متجره مع ملصق العرض الذي يدل على أنها مدعومة من وزارة الاقتصاد، حصل عن طريق الخطأ ولعدم دراية إدارة الشركة بقصة الدعم من أساسها.

 

وتابع ممدوح أن المنتجات التي عُرضت وصلت إلى الشركة بعد شرائها عن طريق طرف ثالث في لبنان، بدلاً من شرائها مباشرة عن طريق فرعها هناك، مؤكداً أن دخولها إلى السوق الكويتي حصل حسب الأطر الرسمية المعتمدة وبعد المرور بكل الإجراءات القانونية المطلوبة.

 

وشدد على أنه لم يتم تهريب أي منتجات غذائية لبيعها في الكويت، مبيناً أن إدارة الشركة لم تبحث عن تحقيق أرباح مادية من وراء خطوتها بل أرادت تلبية احتياجات العملاء لا أكثر، للحفاظ على ثقتهم.

 

وكانت السلطات الكويتية قد شددت إجراءات الرقابة على المنافذ الحدودية، بعد اكتشاف تهريب مواد تموينية مدعومة من الكويت إلى مصر، في جريمة غريبة غير مسبوقة.

 

وكشفت السلطات الكويتية مؤخرا عن عمليات تهريب للسلع التموينية من داخل البلاد عبر شركات شحن، ورصدت اتصالات بين سائقين مصريين وشخصيات كويتية أثناء عملية النقل على الحدود.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث