الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهد"الشيطان" ينثر الأموال على "العرب" لتشويه سلطنة عمان وتصويرها "متسوّلة" .. إليكم...

“الشيطان” ينثر الأموال على “العرب” لتشويه سلطنة عمان وتصويرها “متسوّلة” .. إليكم حقيقة قرض الـ100 مليار!

- Advertisement -

من جديد، عادت صحيفة “العرب” اللندنية، الممولة من الإمارات، للإساءة لسلطنة عمان محاولةً تصويرها على أنّها “تتسول” وتطرق أبواب السوق المالية العالمية للحصول على قرض يمكنها من سداد ديون مستحقة.

وادّعت الصحيفة التي لا تتوقف عن تشويه السلطنة بتقارير خبيثة “مقصودة وممولة”، أنّ هناك إقبالاً باهتاً على سندات سلطنة عمان؛ نظرا لمخاوف المستثمرين من تدهور الوضع الائتماني وارتفاع حجم الدين.

وزعمت أيضاً، أنّ عُمان تجري محادثات مع مجموعة من البنوك بشأن قرض بما لا يقل عن 100 مليار دولار.

ورداً على مزاعم الصحيفة الممولة، نفى حساب “الشاهين” العماني الشهير بـ”تويتر” ما أوردته “العرب”.

- Advertisement -

وكتب “الشاهين”: “لا صحة على الاطلاق للخبر المنشور على صحيفة حمير العرب اللندنية الممولة من إحدى دول الخليج والتي تخصصت في نشر الاساءات حول عمان وقطر”.

وأضاف: “المقام السامي قبل يومين أوضح أن خطة التوازن المالي كافية كما ان مبلغ ١٠٠ مليار هو رقم مهول للغاية خارج ميزانية العديد من الدول الكبرى”.

شاهد أيضا: تزامناً مع احتفالات سلطنة عمان العيد الوطني الـ50 .. آخر صورة لقبر السلطان قابوس تغزو المواقع على نطاقٍ واسع

وألقى السلطان هيثم بن طارق الأربعاء الماضي، خطاباً بمناسبة العيد الوطني الخمسين للسلطنة.

وقال السلطان هيثم إن عُمان تمكنت من تجاوز التحديات التي مرت بها خلال العقود الماضية بحكمة سلطانها الراحل وتضحيات ابناءها.

وأكد أنّ استكمال ترسيخ قواعد دولة المؤسسات والقانون ستكون من ثوابت المرحلة القادمة.

وأضاف السلطان هيثم: “عملنا على تطوير الجهاز الاداري الدولة واعادة تشكيل مجلس الوزراء لتعزيز الاداء الحكومي والعمل مستمر في مراجعة الجوانب التشريعية وتطوير أدوات المحاسبة والمساءلة”.

وقال: “سرعت الازمة الحالية التي يمر بها العالم من تسريع وتيرة التقنية والتحول الرقمي”.

وشدد السلطان هيثم على أن الغاية من الاجراءات التي اتخذتها الدولة في سبيل تخفيض الاتفاق والعجز العام هدفه تحقيق الاستدامة المالية للدولة.

وقال السلطان هيثم إن خطة التوازن المالي التي اتخذتها الحكومة ستكون كافية لأخذ الدولة إلى بر الأمان.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد،،

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
صحيفة وطن تأسست في واشنطن عام 1991 كصحيفة أسبوعية مطبوعة وتوزع في كافة الولايات المتحدة. دشنت موقعها الإلكتروني عام 1996 وكان من أوائل المواقع الإخبارية العربية. تحمل شعار تغرد خارج السرب.. وهو سرب الحكومات والأحزاب
اقرأ أيضاً

4 تعليقات

  1. يقول المثل بو يعيب غيره العيب فيه هو وخلهم يقولون لين تشبع أفكارهم الخبيثه من بيتعب بعدين السيح او الظبي والايام جايه

  2. هزاب معزبك الشيطان ينثر أمواله لتشويه خصومه وطبعاً هذا تربيتو عليه وتعلمتوه من الصهاينة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث