“فيديو” شهادات من داخل الأمم المتحدة بحق عُمان وسلطانها هيثم بن طارق و”مدرسة قابوس” مستمرة

2

في شهادة مشرفة بحق سلطنة عمان وسلطانها الذي يسير على خط ابن عمه السلطان الراحل قابوس بن سعيد، أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، أن السلطنة ودول جنوب شرق آسيا وأفريقيا ترتبط بعلاقات قديمة وحيوية بفضل رواد التجارة عبر البحار.

 

وأشار إلى ان السلطنة تمكنت من تحقيق نهضة تنموية شاملة في عهد السلطان الراحل قابوس بن سعيد، وبفضله أصبحت وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية .

 

في سياق آخر أعرب ، المنسق الخاص للأمم المتحدة للشرق الأوسط وعملية السلام، عن صادقِ تمنياته بالمزيد من التوفيق والازدهار، مهنئًا السلطان هيثم بن طارق، وحكومة السلطنة والشعب العُماني بمناسبة العيد الوطني الخمسين.

 

وشكر “مالدينوف” حكومة السلطنة على جهود الوساطة الصادقة التي تدعم حق الشعب الفلسطيني في أرضه.

 

كما أثنى على قيام بأدوارها المهمة التي تستهدف إحلال السلام في المنطقة.

 

يذكر انه وفي السنوات الماضية شهدت سلطنة عمان انتعاشا في مجالات عديدة، فعلى الصعيد السياسي الداخلي تم انشاء المجلس الاستشاري، ومن ثم   الذي  مثل جميع ولايات السلطنة بإشراف هيئة تنفيذية تسمى مجلس عمان.

 

وفي عهد الراحل السلطان قابوس ومن بعده السلطان هيثم بن طارق، انتهجت السلطنة سياسة خارجية متزنة ومحايدة، حيث احتفظت سلطنة عمان بعلاقات خارجية مميزة مع كافة الاقطار العربية والدولية بعيدا عن التدخلات في الشؤون الداخلية، حيث لعبت السلطنة دورا سياسيا واقليميا وعربيا ودعمت دول متعددة في تطوير البنية التحتية كتشييد المدارس والمراكز الصحية.

 

وعلى صعيد العلاقات الخارجية انتهج الراحل السلطان قابوس سياسة الانفتاح على اقطار العالم، فطور العلاقات الدبلوماسية وافتتح السفارات والقنصليات لسلطنة عمان في دول العالم.

شاهد أيضا: “شاهد” ما فعله أردوغان في تركيا تقديرا لـ عُمان والسلطان هيثم بن طارق ولا عزاء لـ”أرامل أبو إيفانكا”

وشهدت سلطنة عمان استقرارا سياسيا وامنيا خلال خمسين عاما  عكس ذاته في ازدهار البلد، فافتتحت المدارس والجامعات وارتفعت نسبة التعليم في السلطنة الى اعلى مستوياتها.

 

والى جانب هذا تقدم القطاع الصحي بافتتاح المراكز الطبية والمستشفيات في كافة ولايات ومحافظات السلطنة.

 

كما وعملت سلطنة عمان على زيادة انتاج النفط والغاز واهتمت خلال السنوات الأخيرة في القطاع السياحي لبلد متنوع المناخ والجغرافيا  وما يحمل من عبق التاريخ بوجود القلاع العمانية التي تمتاز بها السلطنة والأسوار المنيعة  والبناء المعماري الجميل.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. أمير الخليج يقول

    مثل هذه الأخبار تغضب وتزعج المطبل والشحات والمرتزق هزاب ننتظر تعليقه بماذا يرد لو كان هذا المنشور يتحدث عن معزبه لما كان راح يعلق وما يريد يفضح معزبه.
    هزاب سوف يبقى جرو يقوده كلب

  2. هزاب يقول

    كلام فاضي! والمدرسة مغلقة ! والافلاس حصل ! 50 سنة فقر وطلم وجوع للمواطن! وثراء ونهب وسرقة للهالك كابوس! خخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.