السلطان الراحل قابوس بن سعيد رفض هذه الخطوة ولم يأخذ بمشورة قُدمت إليه ليظل اسم السلطنة راسخاً

1

ذكر ال‏‏أكاديمي والباحث في التاريخ العماني محمد الشعيلي خطوة تراجع عنها السلطان الراحل عام 1971.

وقال “محمد الشعيلي” في تغريدةٍ بحسابه في “تويتر”:من الخطوات التي تراجع عنها السلطان قابوس رحمه الله بشكل ايجابي، هو عدم أخذه بالمشورة التي قدمت له في مطلع عام 1971م، بتغيير مسمى الدولة من (سلطنة) إلى (مملكة)، وتغيير لقب (السلطان) إلى (ملك)، ليظل اسم () راسخا ومميزا على الدوام، نعتز به ونفخر”.

وتزامناً مع احتفال سلطنة عمان بيوم الثامن عشر من نوفمبر بمناسبة العيد الوطني الخمسين، انتشرت على نطاقٍ واسع بمواقع التواصل صورة حديثة لقبر السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

وفي تغريداتهم على صورة القبر، استذكر العمانيون السلطان الراحل، وقيادته مسيرة النهضة العمانية، الى ان استلمها من بعد السلطان هيثم بن طارق .

وتوفي السلطان قابوس، في 10 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد نحو 50 عاما قضاها سلطانا للبلاد. وجرت مراسم انتقال الحكم إلى بن طارق بسلاسة وسرعة.

وكانت فترة حكم السلطان قابوس أطول فترة حكم من بين الحكام العرب والثالث في العالم حتى وفاته .

 

شاهد أيضا: تزامناً مع احتفالات سلطنة عمان العيد الوطني الـ50 .. آخر صورة لقبر السلطان قابوس تغزو المواقع على نطاقٍ واسع

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    مملكة ولا سلطنة! أنتم ما زلتم تحت الاحتلال البريطاني ! والحكم المباشر من مخابرات بريطانيا ! فارتاح يا مؤرخ الغفلة وعضو مجلس الدولة! الجوع كافر وضرب على بطن العمانيين 1 خلوكم في هذي الكذبات ! تصحيح مات الهالك كابوس يوم 13 ديسمبر 2019م ! وظل النزاع على الحكم حتى عينت ملكة بريطاينا من تريده واعلن الوفاة في يوم اتفق عليه 10 يناير 2020م ! خخخخخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.