“خير خلف لخير سلف”.. السلطان هيثم بن طارق يفاجئ العمانيين والوافدين بالعيد الوطني الـ 50 وهذا ما أصدره وعفا الله عما مضى

5

في لفتة إنسانية تدل على روح التسامح والمحبة في نهج سلطنة عُمان وسلاطينها الراحل والحالي ، أصدر السلطان العُماني قرار بالعفو الخاص عن 390 سجينا، مدانين في قضايا مختلفة.

 

وحسب وكالة الأنباء العُمانية، أكد مصدر مسؤول في ، أن من بين من شملهم قرار العفو 150 سجيناً أجنبياً.

 

وأشارت الوكالة، إلى أن العفو عن السجناء في عمان يأتي بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الخمسين للسلطنة، ومراعاة لأسر هؤلاء النزلاء.

 

اقرأ أيضا: صفقة جديدة بين سلطنة عمان وتركيا تماشيا مع رؤية السلطان هيثم وهذه التفاصيل كاملة

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع الخبر، معبرين عن حبهم وفخرهم بالسياسات الحكيمة للسلطان هيثم بن طارق، الذي أكد على أنه خير خلف لخير سلف.

 

اقرأ أيضا: بالأرقام.. إحصائية رسمية “مطمئنة” عن اقتصاد سلطنة عمان والسلطان هيثم يسير في الطريق الصحيح

الجدير ذكره، أن سلطنة عُمان تحتفل بالعيد الوطني في الثامن عشر من تشرين ثاني/نوفمبر من كل عام، حيث بدأ الاحتفال بهذا العيد مع تولي السلطان الراحل قابوس الحكم عام 1970.

 

وتوفي السلطان قابوس في العاشر من يناير/ كانون الأول 2020، ليخلفه ابن عمه هيثم بن طارق، والذي ينتمي كسابقه إلى عائلة آل سعيد التي تحكم البلاد منذ سنة 1741.

 

وفي وقت سابق، استذكر وزير الخارجية العُماني المتقاعد ، السلطان الراحل قابوس بن سعيد، مشيداً بمناقبه وحسن تعامله وحكمته في إدارة السلطنة على مدار عقود حكمه، مؤكداً أن الكثير من القرارات كان يوقع عليها بجملة “الرحمة فوق القانون”.

 

وقال بن علوي، في تصريحات له خلال جلسة حوارية، رصدتها “وطن”: “لا بد أن المشاعر التي نشعر بها ونحن نستعيد مسيرة خمسين عامًا لا يمكن أن نقارنها بشيء كان قبل أو كان بعد”، مشيراً إلى أنه التقى السلطان قابوس لأول مرة في شهر أكتوبر، أي بعد ثلاثة أشهر من توليه السلطة.

 

وأضاف بن علوي: “لم نكن نعرف السلطان قابوس من قبل ولكنه كان يعرفنا قبل أن نعرفه، وكانت البلاد في حاجة إلى كل يد وعقل، وإلى كل ما يملكه الإنسان العماني لدعم سياسة السلطان الجديد”.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. هزاب يقول

    عفو سنوي ليست مفاجأة! كان يمكن أن يفاجئهم بطريقة أفضل! اكرامية مالية للموظفين الحكوميين أفقر الناس واكرامية للمتقاعدين! وتوظيف العاطلين جميعا واعادة المسرحين من العمل إلى اعمال جديدة ! اعفاء الفئات محدودي الدخل والضمان من الديون! رفع الرواتب لبعض فئات الموظفين الدنيا وغيرها من الاكراميات! لكن من تربى على البخل والشح لا يرى في شعبه إلا أناس ورعايا لا يستحقون أية اكرامية! ولا تنسى أن الهالك كابوس قبل 5 سنوات في عيد ال45 لدويلته فضل منح الاوسمة للمسؤولين على ان يمنح اكرامية هزيلة للموظفين! خخخخخخخخخخ1 الحالي والهالك وجهان لعملة واحدة ! ويا عماني ستشبع وتفطس جوعا وقهرا!

  2. صعالف يقول

    والله حرام هزاب أتوقع بتموت من عقدت النقص اللي ملازمتك ومستحيل تخرج منها بتبقى تابع لأسيادك دولة البوسعيدي وبتظل حشرة على الحدود لا تنسى حاولو ترفعوا عددكم ترا كثير ناقص أتوقع أقل من عشرين ألف ويمكن ما تلحقو قطر المجد في العدد

  3. هزاب يقول

    خخخخخخ! اسأل نفسك من عنده عقدة النقص؟ اللي كل يوم يتلحف بقطر ! ودائما عريان1 يا أخي البوسعيد أسيادك وداعسين على مؤخرتك1 خخخخخخخخخخ1 خلكم في أحلام الامبراطورية المدعوسة من بريطانيا ! عموما مبروك مليار قطر ومتى ستتحررون من الحكم البريطاني المباشر؟ ما هو يم استقلالكم بالمناسبة؟ 18 نوفمبر يوم عيد ميلاد الهالك كابوس!

  4. أمير الخليج يقول

    كم جميل أن نرى تعليق بعض المرتزقه والشحاتين والمطبلين أمثال هزاب بما ينطق به لسانه وبما يدافع عن معزبه.
    وسوف يبقى في ناظرنا جرو

  5. العقل لايزال موجود يقول

    لماذا العفو عن المجرمين
    و اذا كانوا مصلحين لماذا السجن للمصلحين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.