لو استمر أردوغان 5 سنوات أخرى ستقود تركيا العالم الإسلامي وصحف تركية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل

18

في مفاجأة من العيار الثقيل ستصدم أعداء في المنطقة بشدة خاصة في والإمارات، كشفت وسائل إعلام تركية عن توجه ، إلى تشكيل حلف عسكري بين ٧ دول، هي تركيا وأذربيجان وكازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان وقيرغيزستان وطاجيكستان.

 

وفي هذا السياق قالت صحيفة “الصباح” التركية، إن الشبكة العالمية للمجلس التركي التي تضم 350 مليون شخص، تناشد الرئيس التركي بإعطاء توجيهات استراتيجية لتوسيع نطاق التعاون بين دول الحلف، ووضع استراتيجية جديدة للحلف الاقتصادى المالي ما يسمى بـ «المجلس التركي» ليضم جميع الدول الناطقة باللغة التركية.

 

هذا أوضحت صحيفة “تشكيلات خبر” التركية، أنه من المقرر العمل بشأن إنشاء حلف عسكري ترأسه تركيا وتمثله في مجلس الأمن، وهي الخطة التي يعمل أردوغان عليها «استراتيجية 2020-2025».

 

من جانبه علق المحامي الدولي الدكتور محمود رفعت بقوله:”صحف تركية تتحدث عن توجه تركي لإنشاء حلف عسكري بين ٧ دول ناطقة بالتركية هي تركيا وأذربيجان وكازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان وقيرغيزستان وطاجيكستان.”

 

شاهد أيضا: “شاهد” يوسف العتيبة: الامارات والسعودية متحضرتان لكن تركيا وقطر متخلفتان لان مرجعهما الدين الاسلامي

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن):”لو استمر أردوغان 5 سنوات أخرى فستقود تركيا العالم الإسلامي وستمثله عالميا كعضو دائم بمجلس الأمن بالوقت الذي يخدم العرب

تعاون مشترك

وكان نائب أمين المجلس التركي، ، أعلن عن وضع استراتيجية جديدة لتوثيق التعاون مع الدول الناطقة بالتركية، في مختلف المجالات، مثل السياسة الخارجية والنقل والطاقة والتجارة والاستثمار والصناعة والمالية والنقل والطاقة والسياحة والزراعة والإعلام والثقافة والتعليم والرعاية الصحية والتكنولوجيا، كما أشار إلى وضع خارطة طريق جديدة للعمل العسكري، وتعميق التعاون في مجال الصناعة العسكرية والدفاعية في رؤية «العالم التركي 2040» واستراتيجية المجلس التركي «2020-2025».

 

وأشار كوجامان إلى أن المجلس التركي انتهى من الدراسات الأساسية المطلوبة لإنشاء صندوق الاستثمار التركي، والتي تهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة للدول الأعضاء بالحلف، موضحا أن إجمالي الناتج المحلي للحلف بلغ 3.8 تريليون دولار، وتجاوز حجم التبادل التجاري داخل المنطقة 460 مليار دولار.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك ايضا
18 تعليقات
  1. بطاطسنان يقول

    مسكين ياطابخ الفاس ترجي المرق من حديده
    قال اردوغ قال
    كل هالحركات وهالولدنه لانه لم يترك له حلفا من الجوار العربي ولا الالقليمي
    والمشكلة انه بعض البجم مصدقين حالهم وعارفين ان الناس بتعرف انهم كذابين وتحليلاتهم خيال بس عناد بالقوى العظمى بالمنطقة مثل مصر والسعودية والامارات
    اردوغ تبعكم طاير طاير بس اصبروا حبتين
    الجيش التركي بني على الانقلابات والاغتيالات وصبره سوف ينفذ ع اردوغ

  2. ABUELABED يقول

    نصر الله تركيا واردغان على الاعداء و خاصة العرب الصهاينةز

  3. مصراوي يقول

    ولك هذا خرب تركيا ومشكلها مع العالم كله وهو بتركيا
    هذا مو كفو يقود بهيمتين
    ممكن يقود بهايم قطر وكم بهيمه ثانيه زي كاتب هالمقال والبهيمه الثاني اللي مغرد فوق

  4. أحمد الرشيدي يقول

    نصرهم الله ووفقهم لخدمة الإسلام والمسلمين

  5. الحجاج يقول

    نصر الله أردوغان ووفقه على اعداء الأمة الإسلامية وخاصة السيسي الخسيسي وحمار بن زايد والدب بن سلمان ومن شايعهم

  6. خليل يقول

    حسب اجهزة مخابرات الامريكية CIA عدد الذين يتكلمون اللغة الاصليية للعثمانيون و هي التركمانية في العالم مايقارب ٥٨٠ مليون منتشرين في دول عديدة . وهذا يدل بان تركيا تعرف ا تعمل و خاصة في ضل رئاسة السيد اردوغان و هو فعلا رجل شجاع لا يخاف الا الله ومصالح شعبه و هو يعرف بان السلطة غير دائمة كان بامكانه غض النظر عن امور كثيرة لكنه مؤمن بالله وهذا يكفي.

  7. خالد رمضان خميس يقول

    جوابي عليك انت الذي اسمك بطاطستان … يا صرصور طلع من ٱلمجرور …. يا منافق يا زنديق يا كافر … إنقلع من تحت أقدام المسلمين قبل ان يتم سحقك

  8. خالد رمضان خميس يقول

    ردي عليك انت اللي مسمي نفسك مصراوي … ازاي مكوتك يا متناك … ده انت البهيمه. اشرف منك يا صرصور طلع من ٱلمجرور إنقلع من تحت أقدام المسلمين قبل ان يتم سحقك

  9. خالد رمضان خميس يقول

    أللّٰهُـمَّ آمين يارب ٱلعالمين

  10. خالد رمضان خميس يقول

    أللّٰهُـمَّ آمين يارب ٱلعالمين أللّٰهُـمَّ آمين يارب ٱلعالمين

  11. naser يقول

    مصر السعوديو لا وكمان الامارات دول عظمى هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  12. الهام يقول

    السلطان اردوغان فعلا يستحق كل الحب والاحترام والتقدير و ندعوا له عند كل صلاة و في السجدة بالنجاح و النصر لخدمة الاسلام عكس صهاينة العرب و هم كانو اولى للدفاع عن العرب.
    اي رئيس دولة وبخ اسرائيل علنا و امام العالم غير اردوغان ؟
    اي رئيس دولة دافع عن الاسلام علنا و امام العالم غير اردوغان ؟
    اي رئيس دولة وقف امام العالم وهدد الدول اذا لم يكفوا عن استخدام الاسلام حجة للارهاب علنا و امام العالم غير اردوغان ؟
    اي رئيس دولة دافع عن عرب المسلمين في سوريا و ليبيا غير اردوغان ؟
    اي رئيس دولة عربية قبلوا لاجئين سوريين بالعدد الكبير (ملايين من اللاجئين) غير اردوغان ؟
    اي رئيس دولة في العالم سند من قبل الشعب وخرجوا الى الشوارع ضد الجيش دفاعا عنه ؟
    اي رئيس دولة في العالم سنده شعوبا اخرى غير اردوغان كما نرى و نسمع و نقرء شعوب دول اخرى يساندونه و يدعون له بالخير والنصر
    كل اعداء الاسلام وقفوا ضذ اردوغان ولكن نرى انه انجز كثير من التقدم والازدهار لتركيا في ظروف صعبه لانه يتوكل على الله وشعبه معه. ولا يخاف من قول الحق امام ظالم و اعداء الاسلام
    اليس آن الوقت للاغبياء والخونة ان يراجعوا حساباتهم الاجرامية و يفكروا بجد وان يتوقفوا من التخريب وان يرجعوا الى الله

  13. الهام يقول

    والله انك غبي وجاهل يا الذي تسمي نفسك شيء من هذا العالم القيادة الاسلامية ليست محتكرة للعرب يا جاهل. انني مسلم واقبل اتشرف باي انسان مسلم شريف مثل القائد اردوغان ان يقودني. وليس مثل الكافر المرتد بو سروالين او بن ناقص او ابن اليهودية الخسيسي

  14. شيء من هذا العالم يقول

    لماذا أكلت القطة لسانهم؟ لماذا تصاممتم وأٌخرستم كالشياطين؟ لماذا لا تخور عزائمكم في شيطنة العرب واستعبادهم فكريا وأدلجتهم دينيا، وعندما يتبنى الأتراك عقيدة الأتركة القومية وتتريك” التركة المعثمنة” تكونون مجرد أبواق توصل أصوات غيرها وليست لها صوت يعلو سوى الصدى؟! حتى صدأت أسطواناتكم “الفكرية” فلجأتم إلى استقطاب العقول والماكينة الإعلامية والملايين المملينة.

    أليست هذه الوحدة التي نشدها العرب؟ أليست بادئتها التعاون الوثيق في شتى المجالات بين”أمم عربية” تجمعها كل الجوامع المشتركة كاللغة والعقيدة والعرق -إن استثنينا الأقليات- وأكثرية المغرب الأمازيغ- كما كان يتطلع الشريف حسين و جمال عبد الناصر وغيرهم على علاتهم؟!
    لست قوميا بالمرة بالمعنى التنظيمي لكني أرنو إلى أن أرى ريان الوحدة يسقي الظمآن من الشعوب العربية والإسلامية بل وحتى الإنسانية جمعاء أتمنى لها وحدة تحيي ميراث آدم الإيماني وهو أول من آمن من البشر والعلمي وهو من علم الأسماء والمسميات كلها والإنساني وهو أبو الإنسانية والفكري وهو المشكاة الجينية التي نزعنا منها عرقنا الجيني والعقلي وهو الذي خرج من الجنة بزلة”فَأَزَلَّهٌمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا” ولم يقل القرآن إنها خطيئة على عكس التصور المسيحي ولكنه مِن هول المشهد في اليوم المشهود” يقول” وهل أخرجكم من الجنة إلا خطيئة أبيكم” ومثله مثل نوح وإبراهيم عدوا هفواتهم خطايا.
    قال أبو القاسم” وما الرؤى فيه إلا آمالنا والخطايا” أما آمالي ومن يهتم بوصية آدم وإخوته من علات أن يلم مُتَبَنِّي الإنسانية وأبناؤها شتات عائلتها الكبيرة من مشرق الشمس إلى مغربها دينا ودنيا وفطرة سليمة وحضارة مسالمة، لسنا مركز الكون ولكن لا بأس أن نرى لنا موطنا فيه ويبقى هو الأرض على أقل تقدير إن لم نقل بقول علي كرم الله وجهه ” أتحسب أنك جرم صغيرٌ*** وفيك انطوى العالم الأكبرُ
    لكل مهاويس أطيفة الأمم الدينية والإنسانية ومن إئتم بهم فلتنتظروا عشم إبليس في الجنة فلن تتوحد العوالم الأرضية برؤيتكم الضيقة للعالم.

  15. شيء من هذا العالم المليئ بالمفارقات والتفرقة يقول

    قلتموها بملئ فمكم:مصالح شعبه وشعب معه، كفاكم تهريج أنتم تناقضون أنفسكم، لقد حددتم الأتراك كشعبه ومصلحتهم هي الميزان الذي تزنون به أردوغان فلماذا تفرضونه على العرب كأنهم رعيته ليقودهم وهو لا يهتم إلا بمصالح شعبه.

  16. شيء من هذا العالم المليئ بالمفارقات والتفرقة يقول

    قلتموها بملئ فمكم:مصالح شعبه وشعب معه، كفاكم تهريج أنتم تناقضون أنفسكم، لقد حددتم الأتراك كشعبه ومصلحتهم هي الميزان الذي تزنون به أردوغان، فلماذا تفرضونه على العرب كأنهم رعيته ليقودهم وهو لا يهتم إلا بمصالح شعبه؟

  17. شيء من هذا العالم المليئ بالمفارقات والتفرقة يقول

    لم أجد خاصية تعديل التعليق لذلك التمست التعديل أو الحذف.
    أيضا أتسائل لماذا لا توجد خاصية اتصل بنا في نسخة الجوال من موقعكم؟

  18. شيء من هذا العالم المليئ بالمفارقات والتفرقة يقول

    في حالة قررتم نشر تعاليقي أرجو استقطاع قصة هرقل والصور من التعليق فهي واهية تأكدت من ذلك فيما بعد ويا سبحان الله كان يداخلني شك بخصوص بعض ما ورد فيها ولا حظت أنها تناقض نفسها.
    أيضا أتراك الأناضول بذلوا جهود في الدعوة لا يستهان بها في بعض الفترات لكن هذا لا ينفي كون الدولة العثمانية غلب عليها الحكم بالحديد والنار لغير الأتراك حتى القبائل التركمانية عانت من تسلط آل عثمان المنحدرين من قبيلة القاي أو الكاي المهاجرة من تركستان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.