أخلاقُه يفتقر لها قادة دول الحصار .. هذا ما فعله أمير قطر مع عائلة رئيس وزراء البحرين بعد وفاته

1

في موقفٍ يعكس الأخلاق التي يتحلّى بها أمير دولة آل ثاني رغم مشاركة في المفروض على قطر، بعث الشيخ تميم برقية تعزية إلى أسرة الذي توفي اليوم.

أوردت النبأ وكالة الانباء القطرية “قنا” .

شاهد أيضا: “حرمنا لسنوات من أحضان إسرائيل”.. “شاهد” البحرينية عهدية السيد “تخلع سروالها” خلال لقاء مع هيئة البث الإسرائيلية!

أعلن الديوان الملكي البحريني وفاة رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في مستشفى “مايو كلينك” في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم تذكر الوكالة البحرينية الرسمية سبب الوفاة.

وتصادفت في ذات اليوم الذي وافق فيه الكنيست الإسرائيلي على مع البحرين .

وكان الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أطول رئيس حكومة في العالم، بعد أن تولى هذا المنصب في عام ١٩٧٠م.

وأشارت وكالة أنباء البحرين إلى أن مراسم الدفن ستكون بعد وصول جثمانه إلى البحرين، وتقتصر على عدد محدد من الأقارب.

وأمر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بإعلان الحداد الرسمي أسبوعاً مع تنكيس الأعلام، وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من غد الخميس.

كما كلف ملك البحرين ولي العهد بتولي رئاسة مجلس الوزراء.

وفي الثامن عشر من أكتوبر الماضي، وقعت إسرائيل والبحرين رسميا اتفاق التطبيع بينهما، بعد مباحثات أجراها وفد إسرائيلي وأميركي مشترك في المنامة. في أول زيارة رسمية بعد توقيع اتفاق تطبيع العلاقات في الولايات المتحدة.

ولعب الأمير خليفة دوراً في الاتصالات التي سبقت الإعلان عن التطبيع بين إسرائيل والبحرين
حيث أجرى قبل بضعة أشهر محادثات مع رئيس جهاز يوسي كوهين.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. صاحب حق يقول

    كلها حركات لفت نظر وتلميع وفوتو أوبورتشونيتي.
    يا أخي أحلفكم بالله أن تنشروا تعليقي….. فأنا صاحب حق ومعي في ذلك آلاف السوريين ممن عملوا في قطر وبقي لهم مستحقات مالية في ذمة الحكومة الفطرية, امتنعت ومازالت تمتنع عن دفعها رغم أننا أصحاب حق ولم نترك أي جهة حكومية في قطر الا ورفعنا مظالمنا لها, حتى أننا خاطبنا الديوان الأميري بهذا الموضوع ولكن لا فائدة.
    يأ أخي لدينا مستحقات مالية تبلغ آلاف الدولارات امتنعت دولة قطر عن تحويلها لحساباتنا الشحصية في البنوك السورية, بحجة أن سوريا تحت العقوبات.
    للعلم لا يوجد أي سوري ممن عملوا في قطر ورد أسمه في لوائح العقوبات, فوق ذلك هذه العقوبات فرضتها أمريكا وليس الأمم المتحدة.
    أهم من ذلك كله الشعب السوري يعاني من ضائقة مالية شديدة جدا بسبب الحرب والحصار والعقوبات, لذلك نتمنى من دولة قطر أن تعطي السوريين حقوقهم, ولا نريد منها لا تبرعات ولا منح كما تفعل في لبنان والروهنغا وقمة المناخ والتبرع لقمة كورونا.
    نستحلفكم بالله أن توصلوا صوتنا فوالله لا يشبه وضعنا من حيث الضائقة والحصار والمعاناة أحد, جزاكم الله خيرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.