الرئيسية » الهدهد » ابن سلمان “فتحها على الغربي”.. “شاهد” عرض أزياء لسعوديات على شاطئ البحر الأحمر!

ابن سلمان “فتحها على الغربي”.. “شاهد” عرض أزياء لسعوديات على شاطئ البحر الأحمر!

أثار أول عرض أزياء في مكان مفتوح بالسعودية، على شواطئ البحر الأحمر، جدلاً واسعاً بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إقامة عرض أزياء بمشاركة 300 امرأة، معظمهم من السعوديات على شواطئ “جزيرة الرأس الأبيض” في ينبع.

 

https://twitter.com/Trend_1news/status/1321120325871030273?s=20

وظهرت العارضات السعوديات بالصور التي نشرتها صحيفة “الشرق الأوسط” دون حجاب، وبلباس فضفاض وطويل.

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحدث، مُعبرين عن غضبهم من الانفتاح غير المسبوق والتغيير الجذري في بنية المملكة الاجتماعية منذ تولي “محمد بن سلمان” ولاية العهد عام 2017، فكتب أحدهم: “سود الله وجهنا في الوقت الذي تتعرض فيه فرنسا عالاسلام وعالرسول”.

https://twitter.com/Mohdmbs1/status/1321216070234087424

 

وعلق سلام بآية من القرآن، وكتب: “قال الله تعالى(وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ) فانتبهِ ايتها المسلمه من الاعداء عرض أزياء في السعودية على شاطئ البحر الأحمر”.

https://twitter.com/tSiHSa48hSLWcdI/status/1321150297134301185

 

وكتب آخر: “فرحانين بأول عرض أزياء في “دولة التوحيد” #السعودية حسبنا الله ونعم الوكيل بلاد الحرمين تتجه بخطى ثابته نحو القاع. هيئة الترفيه نجحت في فترة قصيرة بصنع مايتطلب عقودا لتصحيحه في دول أخرى. الهدم دائما أسرع من الإعمار”.

 

ورأت أميرة أن مايحدث على أرض الحرمين عار، وكتبت: “للأسف كآنت المرأة ملكة وسيدة ويريدونها سلعة تباع وتشترى ويصل إليها كل من هم ودب ينزلون قيمة نسائهم ونساء المسلمات في الجزيرة العربية وهم علىٰ مسمى تطور وهذا عار على أرض ومكآن تجاور بيت الله والمسجد الحرام”.

 

https://twitter.com/LooyclG53PIvxRb/status/1321108478367248385

 

ويعد هذا العرض هو الأول في مكان مفتوح بالسعودية، علما أن العام 2018 شهد إقامة عرض أزياء مغلق في الرياض، في “أسبوع الموضة”.

 

كما شهدت منطقة العلا، جلسة تصوير لعارضات أزياء شبه عاريات، ونشرت صورهن في مجلة “فوغ” العالمية.

 

وشهدت السعودية انفتاحا غير مسبوق، أعطى المرأة حرية في عدة مجالات مثل قيادة السيارات وعدم ارتداء الحجاب، وغيرها. كما سُمح ببناء دور السينما وإقامة المهرجانات والحفلات الغنائية الصاخبة والاختلاط فيها. في حين كان كل ذلك محرما ومحاربا من قبل الدولة قبل سنوات قليلة فقط.

شاهد أيضا: “شاهد” عارض الأزياء السعودي زياد المسفر في ورطة بعد تسريب مقطع إباحي له!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.