مقدمة نارية جلط فيها المتخاذلين.. “شاهد” المعلق العماني خليل البلوشي يسجل هدفاً رائعاً في نصرة النبي محمد

0

افتتح المعلق الرياضي لمجموعة قنوات “بي إن سبورت” القطرية، العُماني ، مباراة وبوروسيا مونشنغلادباخ، بمقدمة نارية دافع فيها عن الإسلام والنبي محمد بوجه الهجوم الفرنسي، وسط المنابر الإعلامية والأبواق الإماراتية والسعودية.

 

ودعا البلوشي، وفق مقطع فيديو رصدته “وطن”، إلى استغلال المنابر الإعلامية للدفاع عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، للرد على الإساءات المتكررة التي يتعرض لها النبي الكريم، خاصة في .

 

وانخرط المعلق الرياضي في حملة الدفاع عن الرسول والتي انطلقت مؤخراً بمقاطعة المنتجات الفرنسية ومظاهرات في الكثير من البلدان الفرنسية، احتجاجاً على إصرار الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد.

 

المعلق الرياضي العماني خليل البلوشي بدأ تعليقه، على المباراة بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مهاجماً من أساؤوا إليه. قائلًا: “لا خير فينا إن لم نستغل منابرنا للدفاع عن ديننا ورسولنا”.

 

وأضاف قائلاً: “هم يستغلون منابرهم بحجة الرأي، ونحن بحرية الرأي سندافع ونشد على أي حراك في نصرة لرسول الله والإسلام. متابعاً: “نحن أمة أعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة بغيره، أذلنا الله”.

 

رواد الاجتماعي تفاعلوا مع مقطع الفيديو مشيدين بالمقدمة النارية للمعلق الرياضي العُماني. مطالبين الجميع بحذو حذوه والانتصار لرسول الله عبر منابرهم الإعلامية.

 

وقال الإعلامي القطري جابر الحرمي: “بدأ التعليق بالصلاة على خير البشر ..المُعلق #خليل_البلوشي : لا خير فينا إن لم نستغل منابرنا للدفاع عن الرسول الكريم ..والنعم فيك .. موقف نبيل من شخص أصيل .. وإعلامي قدير ..شكرا لك”.

 

وقال المغرد محمد سعد: “بداية فخمة للتاريخ أعظم بداية لمعلق رياضي في تاريخ المستديرة للمعلق العماني خليل البلوشي وذلك نُصرة للرسول محمد صل الله عليه وسلم”.

 

وعلق الدكتور المصري محمد الصغير على الفيديو قائلاً: “المعلق الرياضي خليل البلوشي على قناة رياضية في قطر يبدأ تعليقه على مباراة عالمية بالدفاع عن مقام النبي وأنه لا خير فيها إن لم نسخر منابرنا لذلك”.

 

الإعلامية في قناة الجزيرة، إيمان عياد علقت على الفيديو بطريقتها الخاص قائلة: “تسجيل هدف رائع من المعلق الرياضي خليل البلوشي قبل بدءِ المباراة”.

 

الجدير ذكره، أن تصريحات ماكرون أثارت موجة انتقادات في عدد من الدول الإسلامية، حيث خرجت تظاهرات مندّدة بها. كما أُطلقت حملة لمقاطعة السلع الفرنسية في قطر والكويت ودول خليجية أخرى، في حين تضامن مع الرئيس الفرنسي العديد من نظرائه الأوروبيين.

 

من جهته، كان النجم المصري محمد أبو تريكة دعا العالم الإسلامي إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية. رداً على نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد وإعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تمسك بلاده بها.

 

قال اللاعب السابق على قناة “بي إن سبورت”: “يجب أن نحاكم الشخص بناء على تصرفه لا أن نحاكم المنهج”.

 

كما علق أبو تريكة على بيان الخارجية الفرنسية الذي طالبت فيه بعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية قائلاً: “طالما يخاطبوننا بالمال سنخاطبهم بالمال”. وأضاف: “إلا صلى الله عليه وسلم، وإلا ديانة الإسلام، ومثلما نحترم الديانات الأخرى لابد أن يتم احترامنا”.

 

النجم المصري تابع قائلاً: “قاطع المنتجات الفرنسية، قاطع كل من يسيء للنبي صلى الله عليه وسلم وكل من يسيء للإسلام”. مضيفاً: “نحن نلجأ لله عز وجل ولردة فعل الشعوب وليس الحكومات”

شاهد أيضا: هذه “خطة” مفتي سلطنة عمان التي دعا إليها للردّ على المتطاولين على النبي محمد ﷺ

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.