“لن ينفعك احد الا نفسك”.. قاض أمريكي يأمر المراهق ابن سلمان بالرد على دعوى سعد الجبري قبل 7 ديسمبر والا

0

كشفت تقارير إعلامية، أن قاضياً أمريكياً في بواشنطن، قدر أمر ولي العهد السعودي بالرد على الدعوى المتعلقة بمسؤول الاستخبارات السعودي السابق .

 

وقال الصحافي زيد بنيامين في تغريدة على “تويتر”. إن قاضي المحكمة الاتحادية في تيموثي كيلي يأمر المدعى عليه محمد بن سلمان بالرد على دعوى سعد الجبري قبل 7 ديسمبر”. دون مزيد من التفاصيل.

 

وكان الجبري قد رفع دعوى قضائية ضد محمد بن سلمان في محكمة أمريكية، وجه فيها اتهامات إلى ولي العهد بإرسال فرقة قتل إلى كندا. حيث يعيش في المنفى، بهدف قتله وتقطيعه بالطريقة نفسها التي قُتل بها الصحافي في قنصلية المملكة في اسطنبول عام 2018.

 

وقد تتحوّل القضية التي شملت اتهام الجبري للأمير بتدبير اعتقال نجله وابنته في المملكة دون توجيه اتهامات لهما. إلى نزاع علني يؤدي إلى كشف بعض أوجه صراعات القوة والنفوذ في الدولة الخليجية الثرية.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يرفع فيها مسؤول كبير سابق دعوى ضد ولي العهد. وفي حال ثبتت صحة ما ورد في الدعوى. فإنها ستلقي مزيدا من الضوء على ما يعتبره مراقبون حملة حكومية ضارية لملاحقة الخصوم والمنتقدين في الخارج.

 

واستعان ابن سلمان بعدد كبير من المحامين للدفاع عنه في القضية المرفوعة من قبل سعد الجبري. بشأن محاولة اغتياله في كندا على غرار ما حدث مع الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول.

 

وقال الصحفي زيد بنيامين إن “المحكمة الاتحادية في العاصمة الاميركية واشنطن تتلقى اشعارا من محامين اميركيين. يمثلون بدر العساكر ومسك الخيرية وسعود القحطاني واحمد عسيري وفريق النمور السعودي يبلغونها فيه انهم سيتولون الدفاع عن المسؤولين السعوديين في القضية التي رفعها ضدهم المسؤول السعودي السابق سعد الجبري”.

اقرأ أيضا: مبعوث “سوبرمان” أمريكا يكشف من الاخر موقف ابن سلمان من تطبيع السعودية مع إسرائيل

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.