تحرك عاجل من سلطنة عُمان لدعم ماليتها المتضررة والحكومة تتخذ هذا القرار اضطراريا

1

في قرار اضطراري عاجل لدعم ماليتها المتضررة جراء الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع، أعلنت سلطنة عن خطط لإصدار سندات على ثلاث شرائح، حيث تسعى للحصول على موارد دخل جديدة لتعويض ضعف أسعار النفط وأزمة فيروس كورونا.

 

هذا وتستهدف السلطنة جمع ما يتراوح بين 3 و4 مليارات دولار من الصفقة، بحسب ما أعلنته الشهر الماضي.

 

وتغطي الصفقة قرضًا مؤقتًا بقيمة ملياري دولار حصلت عليه عمان شهر أغسطس وتمنحها تمويلًا إضافيًا. وسيكون أول دخول للسلطنة إلى العالمية هذا العام.

 

وتتوقع مصادر أن تجمع ما يصل إلى ثلاثة مليارات دولار من الصفقة.

 

جرى تعيين وسيتي وبنك الأول وإتش.إس.بي.سي وناتكسيس وسوسيته جنرال وستاندرد تشارترد لترتيب الصفقة المتوقع إغلاقها في وقت لاحق اليوم.

 

وكانت السلطنة بدأت مناقشات بخصوص دعم مالي مع بعض الدول الخليجية. إلا أن هذه المناقشات ما زالت في مراحلها الأولية، وفقًا لوثيقة .

 

وتجري الحكومة العمانية مباحثات للحصول على تمويل لتدابير متعلقة بفيروس كوفيد-19 مع وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف والبنك الآسيوي للاستثمارات في البنية التحتية، لكن لم يتم التوصل لاتفاق نهائي بشأن هذه التسهيلات حتى الآن.

اقرأ أيضا: مساع السلطان هيثم بن طارق وحربه على الفساد لم تذهب سدى.. البنك المركزي يزف بشرى سارة للعمانيين

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    ما عاد ينفع! وين تركة الهالك كابوس المقيبور ! 50 سنة نهب وسرق واختلس مال الشعب ! وأتى من يسرقه بدء من الأسياد المحتلين بريطانيا إلى حاشيته! خخخخخخخ! لما تقرأ القروض التي تريدها مسقط عمان بالعل الحال فوق الافلاس! قرض صيني قرض من بنك التنمية الاسيوي 1 دعم من الدول الخليجية! هل تصدقون لو تم بيع قصور الهالك في بريطانيا وألمانيا وفرنسا لكان الامر سهلا عليهم في الحصول على أكثر من 10 مليارات ريال وليس دولار! حاكم المغرب اشترى شقة من امير سعودي في فرنسا بسعر غالي جدا! فكيف بقصور الهالك التي تعد قرى واسعة في أوربا؟ بالمناسبة مسقط عمان كانت ضد اي اتحاد خليجي! والمطرود الظفاري راعي خيمة القذافي قال في حال اعلان االإتحاد الخليجي فان مسقط عمان ستنسحب من مجلس التعاون! خخخخخخ! نائب رئيس مجلش الشورى المسقطي الخرطي السابق التاقه السيابي قال بعد استفتاء خروج أسياد عمان بريطانيا من الاتحاد الاوروبي عام 2016م ! يجب عمل استفتاء لخروج عمان من مجلس التعاون! الهالك المقبور في سنواته الأخير قبل حتى مرضه لم يكن يحضر اجتماعات المجلس! اليوم أذلهم الله تعالى واخزاهم يرجعون ووصمة العار في جبينهم وسواد اهل القبور في محياهم يشحتون مساعدة مالية بعد أن اذلتهم إيران ولم تعطيهم بيسة حليانة ولم تسمح لهم حتى ايداع الأموال الهائلة التي أفرج عنها اوباما في بنوك مسقط عمان! وبعد ان خذلهم الصهاينة وسيد أسيادهم نتنياهو ولم يتوسطوا لهم لنيل القروض من البيوت المالية الدولية لضعف الوضع المالي المسقطي! اليوم فقط مسقط عمان التعيسة تتمنى لو لم تعرقل مشروع العملة الخليجية والبنك المركزي الخليجي ! ولو لم تعرقل الاتحاد الجمركي الخليجي ! لكن اليوم ستجوع مسقط عمان كثيرا ! الأموال نهبت من قصر الهالك وهو يحتضر وحتى في 6 سنوات فترة مرضه وهو غارق في الوساطة للفرس والهرولة والتطبيع والتصهين مع نتنياهو! الجزاء من جنس العمل ! خخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.