“أبو كرتونة”.. “شاهد” ترامب يستعين بخبرات دكتاتوره المفضل السيسي في حملته الانتخابية.. أكاديمي عماني يعلق

1

تداولت العديد من الحسابات الأمريكية بتويتر مقاطع مصورة أظهرت لجوء الرئيس الأمريكي ، لأسلوب ينتهجه معظم رؤساء العالم الثالث خاصة الدكتاتوريين منهم أمثال عبدالفتاح في ، في حملاتهم الانتخابية لكسب أصوات الناخبين.

 

وأظهر المقطع المتداول على نطاق واسع ورصدته (وطن) قيام حملة ترامب بتوزيع مواد غذائية في مناطق الفقراء للدعاية والترويج، وكسب أصواتهم بمثل هذه المساعدات.

 

 

من جانبه علق الأكاديمي والسياسي العماني البارز الدكتور ، العميد السابق بجامعة السلطان قابوس على المقطع بعد أن أعاد نشره بقوله ساخرا:”ترامب تعلم من حملات المرشحين في العالم الثالث حيث يتم توزيع الرز والسكر والزيت والبطانيات والحلويات على الناخبين”

 

 

وأكد الأكاديمي العماني صحة الفيديو بعد تشكيك البعض به وقولهم أن هذا ممنوع في ، حيث أرفق صورا لمواقع أمريكية شهيرة نشرت الخبر.

 

 

هذا وكثف الرئيس الأميركي دونالد ترامب سلسلة تجمعاته الانتخابية في أنحاء ، والتي كان آخرها في ميشيغان، حيث وصف منافسه الديمقراطي بالمجرم.

 

ويسود “التشاؤم” المعسكر الجمهوري، وسط تراجع حظوظ ترامب في استطلاعات الرأي.

 

وأمام تجمع حاشد في مسكيغون بولاية ميشيغان، قال ترامب إن الديمقراطيين يريدون “محو التاريخ الأميركي وتدمير القيم الأميركية وأسلوب الحياة الأميركي”.

 

وأضاف ترامب أمام أنصاره أن “جو بايدن سياسي فاسد”، وعائلته تمثل “مشروعا إجراميا”.

 

وقال إن بايدن “مجرم، لقد ارتكب جرائم.. إنه يمثل خطرا على القومي”.

 

واتهم ترامب الديمقراطيين بالتجسس على حملته في الانتخابات الماضية، وقال إن الأمر لم يبد له حينها انتقالا سلسا للسلطة.

 

كما اعتبر الانتخابات الرئاسية الحالية خيارا بين تعافي الاقتصاد الأميركي تحت إدارته، وبين ما وصفه بالركود الاقتصادي تحت قيادة بايدن في حال فوزه.

 

ومن المقرر أن تُجرى غدا، الخميس، آخر مناظرة تلفزيونية بين المرشحيْن، وستكون -حسب مراقبين-
آخر فرصة لترامب للدفاع عن نفسه أمام جمهور واسع، علما أن أكثر من 21 مليون أميركي أدلوا بأصواتهم حتى الآن في اقتراع مبكر.

 

وأفادت ماكيناني بأن ترامب سيستغل المناظرة الأخيرة “للتحدث عن تعافيه الرائع” من كورونا. لكن مهمة الرئيس ستكون صعبة في هذا الصدد، حسب محللين.

 

ومع اقتراب موعد الاستحقاق المقرر في الثالث من الشهر المقبل، تظهر نتائج الاستطلاعات تقدم بايدن، فيما أعرب أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ علنا عن شكوكهم حيال زعيم حزبهم.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد يقول

    هذا الاسلوب كان المتبع عند اخوانجية مصر يوزعوا الزيت والسكر وبعض المواد الاخرى وللاسف اللي يكتب عن مصر وان هذا اسلوب القياده الحاليه غير امين وهويحاول زرع الفتن بكل اشكالها متى سنحت الفرض اما الحقيقة فهذا اسلوب الاخوان في الانتخابات والجميع يعرف ذلك واظن من يحاول تضليل العالم هوبالتاكيد او من اتباعهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.