مفتي سلطنة عمان يُشعل المواقع ببيان ناري عن “التودد الى العدو من غير استحياء ولا استخفاء”

3

هاجم المفتي العام لسلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي ظاهرة “التودد إلى العدو” التي ظهرت في الأمة، فيما يبدو أنّها إشارة منه الى لجوء دول خليجية الى التطبيع مع الإحتلال الإسرائيلي.

وقال المفتي في بيانٍ نشره عبر حسابه الرسميّ في تويتر: “ظهرت في الأمة ظاهرة سلبية جديدة وهي التودد إلى العدو الذي أمرنا الله تعالى بعداوته، والتباهي بذلك من غير استحياء ولا استخفاء”.

وأضاف الشيخ الخليلي: “وقد تسارع إلى هذا بعض رموز الأمة الذين كنا نعدهم لها أوتادًا وقلاعًا، فإذا بهم يتخلون عن ماضيهم المشرق، ويرفعون من الشعارات ما يقربهم زلفى إلى ساداتهم”.

وتابع مفتي سلطنة عمان مهاجماً هؤلاء الرموز وقال إنهم “يسعون بفتاواهم الباطلة ودعاياتهم المزورة الى تطويع الأمة لهم؛ لتسلس لهم قيادها وتترك بيدهم زمامها. وتدع لهم كل ما بأيديهم حتى الخيط والمخيط، مؤكداً أنّ سنة الله في خلقه لا بد أن تحسم هذا الأمر بقدر إلهي تحقيقاً لوعدٍ رباني على أيدي رجال يحبهم الله ويحبونه”.

وتفاعل آلاف المغردين مع بيان المفتي عن التطبيع، مشيدين به، ومؤكدين أن “الخليلي” ليس كمشايخ وعلماء السلاطين المطبّلين لولا الأمر، فهو يقول كلمة الحق ولا يخشى في الله لومة لائهم.بحسب المغردين

ووقعت البحرين وإسرائيل، اليوم الأحد، 7 مذكرات تفاهم، في إطار اتفاق التطبيع  الذي أبرم بواشنطن، في سبتمبر الماضي .

وكانت الإمارات وإسرائيل توصلتا في 13 أغسطس/ آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

شاهد أيضا: “حدث استثنائي انهمرت فيه دموعه” .. دعاء مفتي سلطنة عمان لرفع الوباء يتصدر ويخصّ الباحثين عن عمل

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    (والتباهي بذلك من غير استحياء ولا استخفاء”.) لاحظوا هذه الجملة! وتذكروا ما قلناه لكم سابقا بأنهم يستخدمون التقية ! وبصريح العبارة هو يحلل التواصل مع الاعداء في الخفاء! خخخخخخخخخ! اعتراف خطير جدا! ومن فمك ادينك! يعني لو في استحياء واخفاء في التطبيع لكان كل شيء تمام! ماهي هذي سياستكم مع الهالك كابوس من 50 سنة! هاهاهاهخاهخاها! يعني والاكثر غرابة كل هذا التطبيع والتنازلات للعدو ومفتي الإباضية يقول : ظاهرة ! لا وظاهرة سلبيبة! خخخخخخخخ! يعني كان واحد يرمي القمامة في غير محلها ! هي ظاهرة سلبية! خخخخخخخخخخ! طيب يا شيخ أول من جاهر بالمعصية والخطأ والخطيئة هو ولي نعمتك الهالك المقبور كابوس في عام 1994م أي قبل 26 عاما! يومها استقبل رابين في مسقط وصراحة تخفى شوية وصدر خبر فقط ! بعدها يسنتين تعرى وعربد وجاهر بالمعصية في استقبال بيريز في صلالة أما عام 2018م فكان العرس والاحتفالات والصخب مع سيد أسيادكم نتنياهو ورقص رجال عمان قبل نسائهم للسيد الكبير ويوجد في الفضاء الالكتروني مقاطع لنسوة عمانيات يهزن مؤخراتهن للعراب الصهيوني وزوجته ! خخخخخخخخ! فما هو رأيك في ذلك التباهي الكبير جدا والغير معهود حتى السيد الصهيوني انصدم بمستوى الاستقبال من الخدم والعبيد وقال بالحرف سمع احاديث مذهلة حتى فجر يوم الجمعة المباركة! خخخخخخخخخ! أيها الشيخ هل إلى اليوم لا تعرف زيارات الأسياد الصهاينة لبلادك؟ لم تسمع ولا مرة بأن عمان بلد الهرولة والانبطاح والتطبيع ؟!! ألا تعلم بأن مسقط عمان البلد الوحيد الذي زاره 3 رؤساء حكومة صهاينة وجميع رؤساء الموساد قاموا بزيارة لبلدك؟ هعععععععع! لماذا كنت صامتا يوم زيارة نتنياهو ؟ والىن كثير الكلام على تطبيع الآخرين؟ يا شيخ احفظ ماء وجهك! قريب جدا ستسمع كلام غير طيب عن بلدك المهرول المنبطح في مجال التطبيع ! نريد ان نراك في الصورة وتكون اول المعارضين لذلك ! وإلا فتنحى من منصبك! 50 عاما ومعزبك وولي نعمتك قابوس يغدق عليك المال والإكراميات فلن تشتكي من الجوع والفقر مثل الفقير المسقطي العاطل والمسرح من العمل والمديون! إن غدا لناضره قريب! هذولا الإباضية بالفطرة عتاولة في النفاق والخداع والتدليس والكذب لكن حبل الكذب قصير وقصير جدا هذي المرة! خخخخخخخخ

  2. محمود يقول

    وان غدا لناظره لقريب

    عزاب حاول لا ترتبك وانت تكتب

    لكن الظاهر انك جاهل بلغتك لذلك نعذرك على بقاحتك
    الطيور على اشكالها تقع

  3. هزاب يقول

    خخخخخخ! أبو الحروف ! المعنى مفهوم ولو كنت عربي فعلا لعلمت : بأن خطأ شائع خير من صحيح مهجور! القاريء ليس غبي مثلك ولا نحن في حصة لغة عربية! لكن اعذرك معاني المداخلة فحمت وجهك على طريقة الاتجاه المعاكس ! ومن المؤكد انك مهرول ومنبطح ومطبع مثلهم وساءك ما جاء في المداخلة! خخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.