ظهور خاص.. “شاهد” أول إطلالة رسمية “بالصوت والصورة” للسيدة عهد البوسعيدية زوجة سلطان عُمان

3

نشرت وسائل إعلام عمانية أول صور رسمية لزوجة السلطان هيثم بن طارق عهد البوسعيدية، وذلك في ظهور خاص لها أثناء تكريمها، اليوم السبت، عدد من الشخصيات النسائية بمناسبة يوم المرأة العمانية.

 

ووفق مقاطع فيديو وصور متداولة على نطاق واسع بين النشطاء العمانيين، ظهرت زوجة سلطان عمان، عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية، وهي تمنح وسام الإشادة السلطانية للمكرمات، وذلك في قصر البركة العامر بولاية السيب القريب من العاصمة العمانية مسقط.

 

وتصدر وسم “#السيدة_الجليلة” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر السلطنة، عقب هذا الظهور الخاص لزوجة السلطان العماني.

 

واشاد العمانيون خلاله بجهود السيدة الأولى ولفتاتها الكريمة خاصة الإنسانية منها، واهتمامها بشؤون المرأة.

 

ويعد ظهور زوجة السلطان هيثم بن طارق، عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية. نادرا وهذا أول ظهور رسمي لها بالصوت والصورة منذ صعود زوجها للحكم، وكان ظهورها سابقا اقتصر على بيانات مكتوبة.

 

وكان سلطان عمان، هيثم بن طارق، قرر منح الوسام لعدد من الشخصيات النسائية، فيما تولت زوجته تسليم الأوسمة. كما كرمت نحو 50 أخريات من الشخصيات النسائية البارزة في العديد من المجالات بالبلاد.

 

وفي كلمة ألقتها بهذه المناسبة، أشادت زوجة سلطان عمان بدور المرأة في المجتمع الُعماني. فيما تحدثت عن دور سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد “الذي اختط نهج التمكين والتكريم والتقدير لدور المرأة الريادي”، بحسب قولها.

 

كما تحدثت زوجة سلطان عمان عن جهود العاملين في مهمة مكافحة فيروس “كورونا” المستجد في البلاد. قائلة: “لا يسعني إلا أن أسجل شهادة فخر واعتزاز للواقفين كجبال عمان الشّماء من مختلف القطاعات في الخطوط الأمامية لمواجهة تأثيرات الجائحة التي تمر بها السلطنة”.

 

وأشادت بـ”العاملات في القطاع الصحي وكافة القطاعات الأخرى على مواقفهن النبيلة وجهودهن المخلصة. واللاتي شّكلن بسهرهن ورعايتهن درعا للوطن وشعبه”.

اقرأ أيضا: بمناسبة يوم المرأة العمانية .. سفير إيران في سلطنة عمان ينشر تغريدة عن النساء الشريفات في السلطنة

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    صورة لا تقدر بثمن ! تباع في متحف وثمنها لصالح عجز الميزانية والدين العام و مكافحة البطالة ! هععععععع! مسقط عمان كلام فاضي ! في زمن الجوع لا ينفع مثل هذه الاحتفالات الوهمية! ههههههههههه

  2. صياحك طرب يقول

    اسمي يكفي ولا كيف…… هههههههه

  3. ع يقول

    تااااااج راسك نللك غير العوي والنباح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More