شكر خاص من أمريكا للسلطان هيثم بن طارق على هذه “المهمة”.. ما علاقة ولي العهد السعودي؟

1

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، الشكر للسلطان هيثم بن طارق ورحبت بالإفراج عن اثنين من مواطنيها ورفات ثالث، كانوا محتجزين لدى جماعة “أنصار الله” الحوثيين في اليمن، مشيدة بمجهود سلطان عمان في مفاوضات أدت لإطلاق سراحهم.

 

وفي هذا السياق أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في بيان على أن واشنطن ترحب بقدوم اثنين من مواطنيها بعد إطلاق سراحهم، بعد احتجازهم في اليمن، مشيرا إلى “تعازيه لأسرة أمريكي ثالث مات خلال الاحتجاز، لكن تمت استعادة رفاته”.

 

ووجه بومبيو الشكر لسلطان عمان، هيثم بن طارق، والملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، وذلك للمساعدة في المفاوضات التي تمت من أجل إطلاق سراح الأمريكيين.

 

وكشفت صحيفة أمريكية، أمس الأربعاء، عن صفقة بين الولايات المتحدة الأمريكية والحوثيين، تضمنت إفراج الجماعة عن رهينتين أمريكيتين ورفات آخر، مقابل السماح بعودة نحو 200 جريح من عناصرها، ظلوا لأعوام عالقين في سلطنة عمان.

 

وقالت الصحيفة نقلا عن كاش باتيل، نائب مساعد الرئيس الأمريكي، إن “الصفقة ضمنت الحرية لساندرا لولي، العاملة الإنسانية الأمريكية التي احتجزها الحوثيون كرهينة لمدة ثلاث سنوات تقريبا. وميكائيل جيدادا، رجل الأعمال الأمريكي الذي احتجز لمدة عام تقريبا”.

 

وأضافت أن “الصفقة تضمنت إعادة رفات بلال فطين، وهو أمريكي ثالث كان الحوثيون يحتجزونه”.

 

ووفقا للصحيفة، فإن “طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني أقلت الرهينتين الأمريكيتين ورفات الثالث من صنعاء. بعد ساعات من إعادة الطائرة ورحلة مرافقة أكثر من 200 من الموالين للحوثيين كانوا لسنوات عالقين في عُمان”.

اقرأ أيضا: لماذا ارتدى السلطان هيثم بن طارق عمامة بيضاء في عزاء أمير الكويت.. إعلامي عُماني يكشف السر وهذا ما قاله

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    للعلم هناك العديد من العمانيين في سجون الهند وإيران على قضايا مفبركة وسخيفة ومسقط وعمان لا تريد حتى سماع اخبارهم ! يعني في سجون حلفائهم الهندوس والفرس! خخخخخخخخ ! 200 حوثي جريح مقابل 2 امريكي وجثة! ما اجملها من معادلة ! بس المضحك طائرة مسقط عمان طائرة ونفط الشعب في خدمة الأمريكان وآخرتها عندا عجز دين عام ومافي وظئف 1 يعني على حساب الشعب لإرضاء واشنطن والتزلف لها وتقديم فروض العبودية والطاعة 1 بعدها للشعب الفقر والجوع! خخخخخخخخخ! وايش يفيد الشكر من سيد أسيادهم ترامب؟ ما هو الهالك كابوس حطم الارقام القياسية في تلقي الشكر! هعععععععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More