تغريدة الملكة رانيا عن جريمة الزرقاء البشعة تشعل المواقع .. ماذا قالت فيها وهل أيّدت إعدام الجُناة؟!

5

علّقت العبدالله زوجة على  الجريمة المروّعة التي تعرّض لها فتى أردني (16 عاماً) بعد اختطافه وقطع ساعديه وفقئ عينيه في محافظة الزرقاء .

وكتبت الملكة رانيا عبر حسابها الرسميّ في “فيسبوك” تدوينةً لاقت تفاعلاً واسعاً من المتابعين.

وقالت: “كيف نعيد لك ما انتزعه المجرمون، وكيف نلملم أشلاء قلب أمك وذويك؟ كيف نحمي أبناءنا من عنف وقسوة من استضعف الخلق دون رادع ولا وازع؟”.

ووصفت الملكة رانيا الجريمة بأنها “قبيحة بكل تفاصيلها”.

وأضافت: “قلوبنا معك، فأنت ابن كل بيت أردني! وأضم صوتي الى الأصوات التي تنادي بأشد العقوبات لمرتكبيها”.

كيف نعيد لك ما انتزعه المجرمون، وكيف نلملم أشلاء قلب أمك وذويك؟ كيف نحمي أبناءنا من عنف وقسوة من استضعف الخلق دون رادع…

Posted by Queen Rania on Wednesday, October 14, 2020

وأثارت الجريمة بتفاصيلها البشعة غضباً واسعاً، ليس لدى الرأي العام الأردنيّ فقط، بل لدى كل من تابعها، خاصةً بعد نشر فيديو يوثّق اللحظات الأولى بعد العثور على الفتى “” مقطوع الساعدين ومفقوء العينين في أحد الشوارع .

وزار رئيس الوزراء الأردني الجديد بشر الخصاونة الفتى “صالح” في مدينة الحسين الطبية للاطمئنان على صحته والتأكيد على تقديم العناية الطبية الفائقة له بناء على توجيهات الملك عبدالله الثاني.

وأكد “الخصاونة” في تغريدة أن “هذه الجريمة هزت وجدان المجتمع الأردني بأكمله وأن التعامل مع هذه الجريمة ومرتكبيها سيتم بكل حزم وفي إطار سيادة القانون واتخاذ أشد العقوبات الرادعة لكل من تسوّل له نفسه ارتكاب مثل هذه الجريمة النكراء”.

ووجه مدعي عام الزرقاء، تهما لستة موقوفين على ذمة القضية بتر يدي وفقء عين الفتى.

وبحسب مصادر مقربة من التحقيق فإنّ التهم هي: “الاتفاق الجنائي سندا للمادة ٣/١٥٨ من قانون العقوبات وهي من اختصاص محكمة امن الدولة، والشروع بالقتل العمد بالاستراك سندا للمادة ٧٠/٣٢٨ من قانون العقوبات وهتك العرض بالاشتراك والخطف بالاشتراك”.

وقرر المدعي العام توقيف المشتكى عليهم الستة في أحد مراكز الاصلاح والتاهيل ١٥ يوما قابلة للتجديد على ذمة القضية.

ويُطالب الأردنيون بإنزال عقوبة الإعدام بحق مرتكبي الجريمة البشعة .

شاهد أيضا: لم يُفِقْ الجزائريون من صدمة اغتصاب وحرق شيماء بعد .. جريمة مروّعة للغاية تهزّ الجزائر ضحيتها امرأة!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. human يقول

    السبب هو الحكم الفاسد, لوحكمت الأردن بشرع الله سينعم الشعب بالأمن والرخاء ولكن فساد الحكم يدفع ثمنه الغلابه

  2. سهيان يقول

    الابتعاد عن ديننا وشرع الله تعالى وأحكامه واتباع الصليبيين وعلمانيتهم وما يدعونه بالديمقراطية وحقوق الانسان هي ما أوصلتنا الى هذا وأكثر بكثير. فلا سلام علينا وسنرى الأهوال تنزل علينا كزخ المطر فالخالق جل وعلا موجود .

  3. عب يقول

    علمنة المناهج، و ابعاد الناس عن الدين، ترك فراغا في نفوس الناس، جعل بعضهم يتربى بالشارع و بعضهم يتربى بالميديا و بعضهم يتربى بالمناهج المادية العلمانية و بالتالى الكل خسر، الملكة رانيا و الملك عبدالله جزء من المشكلة لانهم حريصين على تطبيق حقوق المجرمين في بلادنا و لذلك تجد العقوبات غير رادعة ابدا

  4. نقولا عيد يقول

    قبل أن تتهم الصليبيين يا دكتور قل لي من قطع أيدي وارجل الرجال الثمانية وفقأ اعينهم في زمن الرسول؟ اليس هو محمد ابن أبي بكر؟ وهو ليس صليبيا. ممن تظن انهم تعلموا فن التعذيب هذا؟ مجرد سؤال…

  5. الاردن ارض الاحرار يقول

    أظن أن الملكة وعصابتها الذين نشروا الفساد في الاردن وتحكموا بموارد الدولة لها ضلع كبير في انتشار الجريمة وازديادها لأنها حلقات متصلة.. الملكة رانيا العبدالله ملكة الاردن التي لا يعطيها الدستور اي صلاحيات او سلطات سوى أنها زوجة الملك هي للأسف من ساهم بشكل كبير في ايصال البلد إلى هذا المستوى من التعليم والجريمة والفساد…فهي من تشرف على تعيين مدراء المخابرات ولديها مكتب خاص في الديوان متصل مع الحكومة ويتابع إنجازات الرئيس كما تساهم في تعيين الوزراء وتجتمع بالجهات الأمنية ….دور الملكات أيام جلالة الملك الحسين رحمه الله كان ثانويا يقتصر على الجمعيات الخيرية وبعض النشاطات الثقافية …دور الملكة رانيا العبدالله الآن السيطرة على كل مفاصل الدولة كبيرها وصفيرها وكأنها تلعب دور الملكة زين ام الملك حسين التي سيطرت على مفاصل الدولة حينها لدرجة انها اتهمت زوجها بالجنون لتنصيب ابنها ملكا للأردن….أعيد واكرر الملكة في الاردن تملك كل الصلاحيات مع ان الدستور لا يعطيها اي صلاحية …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.