بعد خزان الوقود المدمر.. “شاهد” لبنان تشتعل من جديد وانفجار يوقع قتيل وإصابات في بيروت!

0

في انفجار جديدة شهدته العاصمة اللبنانية “”، أعلن الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، سقوط قتيل جراء انفجار وقع صباح اليوم السبت في في منطقة السيدة في الأشرفية بالعاصمة بيروت.

 

وأوضح كتانة، أن شخصين من المارة أصيبا بجروح طفيفة جراء تناثر الزجاج، فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الحادث وقع داخل أحد المطاعم المقفلة جراء انفجار أنبوبة غاز.

 

ووفق مقطع فيديو رصدته “وطن”، فإن الحدث وقع بأحد المطاعم، حيث هرعت سيارات الإسعاف للمكان لإنقاذ المصابين، ومحاولة منع أي إضرار جديدة، خاصة بعد أن ألحق ضررا كبيرا بالمبنى، وفرضت الأجهزة الأمنية طوقا حول المكان وفتحت تحقيقا.

 

وفي وقت سابق، اهتزت العاصمة بيروت أمس الجمعة على وقع مأساة جديدة، راح ضحيتها أربعة قتلى على الأقل، بعد انفجار للوقود بمنطقة طريق الجديدة في بيروت، فيما تم تسجيل عدد كبير من الإصابات المتفاوتة الخطورة.

 

الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة، أعلن عن ارتفاع عدد الضحايا الذين تم نقلهم إلى المستشفى إلى 4 أشخاص.

 

وأوضح كتانة، أن عدد الجرحى تجاوز 30 شخصاً، تم توزيعهم على مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت، موضحاً أن لائحة المصابين انضم إليها عدد من عناصر الدفاع المدني بعد تعرضهم للاختناق بسبب الحريق.

 

وانتشرت العديد من الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، رصدتها “وطن”، والتي تُظهر حجم الدمار الكبير الذي خلَّفه هذا الانفجار، كما أظهرت أيضاً عدداً من المواطنين وهم يحاولون بوسائلهم البسيطة والخاصة إنقاذ المصابين.

 

وفق ما أعلنته وسائل إعلام لبنانية، فإنه تم إنقاذ طفل رضيع من مكان الحريق، فيما أوردت قناة “إل بي سي” اللبنانية، أن “هناك غرفة للناطور داخل المبنى الذي وقع فيه انفجار طريق الجديدة ويقطن فيها ناطور وزوجته وأولادهما الـ3، ومصير الزوجة والأولاد مجهول”.

 

المصادر نفسها أكدت أن الجيش اللبناني قام بتطويق المكان؛ من أجل إفساح المجال للسلطات المختصة، لإجراء تحقيق من أجل معرفة أسباب الحريق.

اقرأ أيضا: نتنياهو يحذر من انفجار ضخم “محتمل” في لبنان.. حدد موقعه وحسن نصرالله يرد عليه:”كذاب”

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.