حصدتهم حصد.. “شاهد” بيرقدار التركية اذا ضربت دمرت وهذا ما حصل تماماً في هذا الفيديو

0

نشرت وزارة الدفاع الأذربيجانية مشاهد جديدة أظهرت تدمير طائرات بيرقدار التركية “بدون طيار”، مجموعة من الدبابات والآليات العسكرية الأرمينية في منطقة كاراباخ “قره باغ”، وذلك في إطار الحرب الدائرة بين البلدين والتي أعلنت عنها أذربيجان قبل عدة أسابيع.

 

ويظهر الفيديو، الذي رصدته “وطن“، طائرات بيرقدار وهي تقصف مجموعة من الدبابات والآليات العسكرية، الأمر الذي أدى لتدميرها بالكامل، وايقاع خسائر فادحة لدى الجيش الآرميني المحتل للاقليم الاذربيجاني.

 

وفي السياق، بدأ سريان اتفاق وقف إطلاق نار مؤقت بين أرمينيا وأذربيجان بعد أسبوعين من القتال الشرس في منطقة ناغورنو كاراباخ المتنازع عليها بين البلدين.

 

غير أن الجانبين تبادلا الاتهامات بقصف مناطق مدنية قبيل الهدنة، التي بدأت منتصف اليوم السبت. حيث سيسمح وقف القتال بتبادل الأسرى واسترداد جثث القتلى.

 

الجدير ذكره، أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف. أعلن عن الاتفاق على وقت القتال قبيل منتصف ليل الجمعة بتوقيت غرينتش بعد مباحثات استمرت 10 ساعات في العاصمة الروسية

 

واندلعت مواجهات مسلحة بين جيشي أرمينيا وأذربيجان في محيط منطقة ناغورنو كاراباخ في وقت سابق من الشهر الماضي.

 

وأعلن عن اتفاق الهدنة عقب اجتماع جرى في موسكو بين وزيري خارجية أذربيجان وأرمينيا، حيث قال لافروف، إن البلدين اتفقتا على بدء محادثات “جوهرية”.

 

وتقول السلطات الأرمينية في إقليم ناغورنو كاراباخ إن أكثر من 375 من عسكرييها قتلوا في المعارك. بينما لم تعلن أذربيجان عن عدد القتلى في صفوف قواتها.

 

وكانت الحرب قد اندلعت أواخر الشهر الماضي بين انفصاليين أرمن وقوات الجيش الآذري حول إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه، والعائد إلى أذربيجان. وكان هذا الإقليم قد أعلن استقلاله من جانب واحد في تسعينيات القرن الماضي.

شاهد أيضا: “شاهد” أذربيجان ضربت فأوجعت وأعلنت تدمير “الفوج المؤلل الثالث” للجيش الأرميني تدميراً كاملاً

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More