“شاهد” الشيخ مشعل الأحمد يؤدي اليمين الدستورية ولياً للعهد وهكذا بايعه نواب مجلس الأمة

0

بايع الكويتي، اليوم الخميس، بالإجماع الجابر الصباح، شقيق الأمير نواف الأحمد الصباح ولياً للعهد، بعد اختياره من قبل أمير وموافقة العائلة الحاكمة.

 

ووفق مقطع فيديو رصدته “وطن“، فقد أدى الشيخ مشعل الأحمد اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي، مؤكداً على حفظ الدستور والقانون والإخلاص لأمير البلاد.

 

كما وأدى الشيخ مشعل الأحمد، وفق ما رصدت “وطن”، اليمين الدستورية أمام أمير الكويت نواف الأحمد، ولياً للعهد.

 

وأمس الأربعاء، اختار أمير الكويت نواف الأحمد، نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الصباح ولياً للعهد القرار الذي باركته أسرة آل صباح.

 

والشيخ مشعل الصباح هو الأخ الأصغر لأمير الكويت، وهو الابن السابع للشيخ أحمد الجابر الصباح، من زوجته مريم مريط الحويلة، ولد في الكويت عام 1940، ونشأ بها، ثم درس في بريطانيا حيث تخرج عام 1960 في كلية هندون للشرطة.

 

وبعد التخرج تولى ابن أمير الكويت العاشر مناصب أمنية عديدة، جعلته أحد أهم الشخصيات الأمنية في البلاد، وظل بعيداً نسبياً عن الظهور الإعلامي.

 

ومن المناصب الأمنية التي تولاها الشيخ مشعل رئاسة المباحث العامة من عام 1967 إلى عام 1980، إذ تحول هذا الجهاز على يديه إلى إدارة “أمن الدولة” التي لا تزال تعمل تحت هذا الاسم.

 

وظل الشيخ مشعل يتدرج في وزارة الداخلية، قبل أن يتولى منصب نائب رئيس الحرس الوطني بدرجة وزير، وهو المنصب الذي ما زال يشغله حتى أمس.

 

يتولى الشيخ مشعل (80 عاما)، وهو الابن السابع للأمير الراحل أحمد الجابر الصباح من زوجته مريم مريط الحويلة، منصب نائب رئيس الحرس الوطني بدرجة وزير منذ عام 2004، ويعد مسؤولا أمنيا مؤثرا في البلاد.

اقرأ أيضا: أمير الكويت يختار شقيقه مشعل الأحمد ولياً للعهد.. رجل أمني من الدرجة الأولى وهذا كل ما تريد أن تعرفه

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More