الرئيسية » الهدهد » قطر تصدم السعودية والإمارات وتقدم طلباً رسمياً للولايات المتحدة لشراء “الشبح” التي لهث ابن زايد لامتلاكها!

قطر تصدم السعودية والإمارات وتقدم طلباً رسمياً للولايات المتحدة لشراء “الشبح” التي لهث ابن زايد لامتلاكها!

كشفت وكالة “رويترز” للأنباء، عن أن الحكومة القطرية قدمت طلباً رسمياً للولايات المتحدة الأمريكية، لشراء مقاتلات شبح أمريكية من نوع “F-35”.

 

وقالت 3 مصادر للوكالة إن الطلب القطري للحصول على الطائرات التي تصنعها شركة “لوكهيد مارتن” تم تقديمه في الأسابيع الأخيرة.

 

وأشارت “رويترز” إلى أن توقيع هذه الصفقة قد يؤدي إلى توتر في العلاقات الأمريكية مع كل من السعودية وإسرائيل.

 

ويأتي تقديم هذا الطلب في الوقت الذي يستمر فيه بمنطقة الخليج، منذ 5 يوليو 2017، توتر كبير على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع الإمارة التي اتهمتها الدول الـ 4 بـ “دعم الإرهاب” والتحول عن المحيط العربي نحو إيران، ما أدى إلى نشوب أزمة سياسية حادة بين البلدان المذكورة بالإضافة إلى حرب إعلامية واسعة.

 

وفضلا عن السعودية وحلفائها، من المرجح أن تثير هذه الصفقة بشكل مؤكد معارضة من قبل إسرائيل، حيث تسعى حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إلى الحفاظ على “التغلب العسكري النوعي” للقوات الإسرائيلية في المنطقة.

 

وفي هذا السياق أكد نتنياهو مرارا رفضه إبرام صفقة مماثلة بين الولايات المتحدة والإمارات، وذلك على الرغم من إبرام الأخيرة يوم 15 سبتمبر اتفاقا تاريخيا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

 

وكانت الإمارات التي ارتمت في أحضان إسرائيل، قد طلبت امتلاك طائرات الشبح الأمريكية الا أن إسرائيل وبعد أن طبعت أبوظبي معها رفضت الصفقة وطلبت من أمريكا عدم تمريرها.

افرأ أيضا: نتنياهو يُطلق ابن زايد بعد “ليلة الدخلة” ويرفض شراء أبوظبي مقاتلات الشبح الأمريكية “إف-35”

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قطر تصدم السعودية والإمارات وتقدم طلباً رسمياً للولايات المتحدة لشراء “الشبح” التي لهث ابن زايد لامتلاكها!”

  1. يوجد لدينا منتجات التنحيف والتخلص من الكرش يمكنك التخلص من 25 كيلو خلال شهرين باذن الله ومنتجات لعلاج العقم وعلاج الصلع وراثي للتواصل على الواتسب +966 59 814 5087

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.