الرئيسية » الهدهد » اشتباكات هي الأغرب من نوعها بالسودان.. “حلاقة” تحت تهديد السلاح لأي “زول” شعره كثيف وما حدث صادم!

اشتباكات هي الأغرب من نوعها بالسودان.. “حلاقة” تحت تهديد السلاح لأي “زول” شعره كثيف وما حدث صادم!

وقعت اشتباكات وأحداث عنف في السودان هي الأغرب من نوعها، بعدما نفذت الشرطة السودانية حملات حلاقة إجبارية تحت تهديد السلاح للشباب أصحاب الشعر الكثيف.

 

صحيفة “آخر لحظة” المحلية، ذكرت أن حملة الحلاقة الإجبارية التي وقعت في منطقة الحاج يوسف المايقوما (شرق الخرطوم)، صاحبها أحداث عنف واشتباكات بين عدد من أفراد الشرطة السودانية والشباب بعد شروع الشرطة في تنفيذ المهمة.

 

كما ذكرت الصحيفة أن محررتها شاهدت عربة شرطة بها ثمانية أفراد أوقفوا شبابا من أصحاب الشعر الكثيف بجوار مركز الشهيدة ندى ومرورا بالشارع المؤدي إلى المايقوما ثم منطقة المزدلفة والبعض منهم كانوا يقف في طابور الخبز لحمله إلى أسرهم.

 

 

إلا أنه ورغم ذلك قام أفراد الشرطة بحلق رؤوس خمسة شباب في الحال تحت التهديد والوعيد. وذكرت الصحيفة أن مصير الرافضين كان القبض عليهم وإيداعهم السيارة الأمنية تحت الضرب والتهديد.

 

واستنكرت أعداد كبيرة من المواطنين خطوة الشرطة التي وصفوها بالغريبة، وفقا للصحيفة.

 

وهذه ليست المرة الأولى، بل وقعت من قبل إذ تبرر الشرطة السودانية تنفيذها تلك الحملات بأنها تهدف  “لإظهار هيبة الدولة” ومحاربة الظواهر السالبة.

 

وقال العميد عصام السيد على، مدير شرطة محلية جبل أولياء، في تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية، بشأن حملة مشابهة قبل عامين، إن الحملة التي وصفها بأكبر حملة للقضاء على الظواهر السالبة، شارك فيها 300 من أفراد القوات النظامية و20 ضابطا.

 

وأضاف أن “الحملة تستهدف كل الأحياء بالمحلية لإظهار هيبة الدولة وسيادة حكم القانون”.

اقرأ أيضا: “الزول” باع شرفه بعد أن اغرقه ابن سلمان بالمال.. مئات السودانيين يصلون اليمن للقتال نيابة عن الأمير المراهق

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

14 رأي حول “اشتباكات هي الأغرب من نوعها بالسودان.. “حلاقة” تحت تهديد السلاح لأي “زول” شعره كثيف وما حدث صادم!”

  1. لعن الله المتشبهين بالنساء و المتشبهات بالرجال و لا هذه أيضا حرية كفلها الدستور و الله لو كنت في مكان المسؤول اولا لبدات باسماعيل تاج و لحليت جميع الأحزاب لأنها هي سبب المصائب و أين هي تلك الأحزاب التي أتت باشباه اخواتهم من الأزمة الطاحنة الان و لا خلاص وصلت إلى ما كانت تصبو إليه و أين الشباب الواعي فهذا الحال أفضل مما كان قبل التغيير و لا هم أنفسهم عايزين يصلوا لمرحلة الشعر الكثيف و العورات التي هي باينة للعيان و التمايع مع الفتيات و اللاتي هن في أغلب الأحيان ترى فيهم رجولة أكثر منهم
    الله يلطف بالبلاد و العباد

    رد
  2. في بلد مثل السودان القوي فيه يقابل بالشكر و العرفان و الضعيف بالذل و الأهان، القانون يطبق على الضعيف فقط ( كما حدث قبل عامين حين رفض بن جنرال الحلاقة فخضعت له “هيبة الدولة” خوفا من بطش لاحق.. تناقضات غريبة! )، بغض النظر عن حملات كهذه يوجد العشرات من الظواهر السالبة التي لم ينظر في شأنها .. أين الشرطة من حملات تجارة الممنوعات،، أين هي من عصابات “النيقرس” التي تؤدي بحياة مواطن يوميا، هل أنه لا يعلم أوكارها التي يعلمها جميع الشعب أم ماذا؟! . ما المغزى من حمله لا تغني عن فائدة (شعر كثيف) أوليس من هم في رأس السلطة أمثال مثل من تُنفذ فيهم الحملات ( إسماعيل التاج – التعايشي الذي يلبس الحلق)، هناك من يتلاعب بالمواطن و قُوته و لا أحد يتجرأ بالقول عليه لا شرطة مباحث تموين و لا محاربة الفساد وتمكين ولا… (( تجار أزمات يبيعون الدقيق و المحروقات و يضاربون بالعملات الصعبة و الذهب هم (شركات – أفراد )) .
    السودان يحتاج مؤسسات مدنية و عسكرية مستقلة و قوية و ليست هشة في ذاتها و مُخترقة .

    رد
  3. في بلد مثل السودان القوي فيه يقابل بالشكر و العرفان و الضعيف بالذل و الأهان، القانون يطبق على الضعيف فقط ( كما حدث قبل عامين حين رفض بن جنرال الحلاقة فخضعت له “هيبة الدولة” خوفا من بطش لاحق.. تناقضات غريبة! )، بغض النظر عن حملات كهذه يوجد العشرات من الظواهر السالبة التي لم ينظر في شأنها .. أين الشرطة من حملات تجارة الممنوعات،، أين هي من عصابات “النيقرس” التي تؤدي بحياة مواطن يوميا، هل أنه لا يعلم أوكارها التي يعلمها جميع الشعب أم ماذا؟! ، أين القانون بوجه عام ممن هم خلف القضبان في سجن كوبر و قتلة الشهيد أحمد الخير (له الرحمة والمغفرة) . ما المغزى من حمله لا تغني عن فائدة (شعر كثيف) أوليس من هم في رأس السلطة أمثال مثل من تُنفذ فيهم الحملات ( إسماعيل التاج ذو الشعر البوب – التعايشي الذي يلبس الحلق)، هناك من يتلاعب بالمواطن و قُوته و لا أحد يتجرأ بالقول عليه لا شرطة مباحث تموين و لا محاربة الفساد وتمكين ولا… (( تجار أزمات يبيعون الدقيق و المحروقات و يضاربون بالعملات الصعبة و الذهب مُدمري الاقتصاد هم (شركات – أفراد )) .
    السودان يحتاج مؤسسات مدنية و عسكرية مستقلة و قوية و ليست هشة في ذاتها و مُخترقة .

    اللهم أصلح العباد و البلاد .

    رد
  4. أكبر نظام صعاليك علي مستوي العالم هو الشرطة السودانية يبحثون عن الثانويات ويتركون الفرضيات تبا لكم جميعا حيث ما حللتم أيها النظام الخذر تبيحون الخمر والزنا وتحاربون المظاهر الما ليها تأثير سلبي كبير ذي ما بتقولون فقط تريدون أن تتربصوا بالشعب الجائع ربي يهلكم جميعا من أكبر رتبة إلي اخر جندي بالكتيبة مدير الشرطة ذاتو أنا بشيفو أكبر شماسي قال فرض سيادة الدولة بأخي كسم الدولة ذاتو انتو تركتو فيها شنو لأمن تظهرو هيبتها هو أصلا السودان من زمان فيها هيبة ما كلو كشات مريسة والتربص بالآخرين بهتانا وإفكا بتمني ليك ميتة لا أتمناها لي كافر بالدين أيها الجبان المنافق من هنا بقول ليك بتمني تتعذب طول حياتك وما تلاقي العافية إن شاء الله ذي ما أحدثت الخلل بحياة الناس

    رد
  5. أفشل حكومة في الأرض خلاص المشكل كلها اتحلت شوف حل لي صفوف الخبز وصفوف البنزين و تجار العملات حليلك يا سودان

    رد
  6. ان شاء الله حلاقت الشعر تنزل ليكم سعر الدولار.. قومو شوفو شغلكم ي ما عندكم موضوع .. حكومه قدر الليله و باكر تخلي شغلها كلو و تقبل على حلاقه الشعر..

    رد
  7. تعليقي #زاويه من جه تم حصول هزا معي شخصيا وكان قد بدا باعتقال وتهم بلا اثبات وجري خارج دوائر القانون #وتمالتوقيع عليه من جهات قريبه من النيابه !!!وبنظر ومراي من قوات نظاميه لااعلم لاي جه كانت تتبع #لااريد تجمهرا صحافيا لاني اضيق حقا بالزين لايطرقون الباب وكرة الوصلات والمراقبه التي افسدت حياتي المراقبه هي للمجرمين قانون يطبق بعيد عن هزه الديما جوجيه #ليست الشرطه هي من قام بزالك لكن حتي وان كانت تري لاتحرك ساكنا كانها اوامر عليا #استئت ممن يخبرني ان افعل كزا وازكر كزا ولا انسي كزا هؤلا كمن يحتاج لان تقول له انصرف لعملك واطلع برا حياتي)))الصوره المقيته للسودان لان تعيش مجبرا مغصوبا علي كل هزه التفاهات والوباء #صحيح ان اشياء فاتني زكره لكني رايت اي طريق سلكته قد افضي سوء مقيم #هزا لن يقوله حتي طالب لجوء سياسي ,,,لقد خسرت في معركة البقاء هزه في الغاب #كانني عدو هؤلا الزين ادعو الطب بالمشارط والسيبيرتو والضماد صلبو اصبع يدي اليمني السبابه فاصبح يدي منكمش الا بقطعه يتم تحريكها #لعلهم كالاله علمو ان قطع السبابه اهو من قطع الرقاب#ايه ولا ايه

    رد
  8. فوق اللي قلتو # كان اليوم دا مشحون جدا#من صراعي مع التجار لا استعادة زكري ان التساوي في السوء مابفرق بين اتنين #قصة باديه من قبل فيديو للبشير واحد بث فيديو مباشر وبيتكلم عن مستشفي فاضيه وهو راجع بي شارع البلديه #انا كتبت دا ليه علشان اصل لاشي معين ان دا بالاعلام اله موجهه فلو انتو يعني فاكرين قصصكم دي بتخيل علينا فما اظن #اديك مثل بسيط الحزب الشيوعي والاخوان ايام نمير#قصة تانيه البيحصل لحد ماافتكر ان لازم الواحد ماينضم ولا يسلم بل يستسلم للموت ابدعو #واياك تعمل شي بدون موافقه كتابيه علي ورق بالقصه النشرتها#لاننا غالبا بنختلف عن القانون ونسج الخيال

    رد
  9. السودان وقع في التراب ناس الشرطة بدل ما يشوفو المواضع زات الأهمية رجعوا لي ناس الشعر هناك مواضع زات الأهمية أكثر من حلاقة الشعر ياخي عشان لقوا المواطن ضعيف

    رد
  10. ياخي هيبه دوله ماتضحك علينا والله امش شوف النساء والأطفال كيف هم يتهافتون على المخبز منظر يحزن واسفا واسفا

    رد
  11. لن يحدث اي تغيير ما دام البوليس فاسد ومتخلف وسارق وحاقد وبعيد عن حقوق الاخزين، البلد دي هجمو عليها شرذمة من البدائيين المتخلفين الحاقدين علي ابناء المدن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.