لا تصدقوا إعلام السعودية .. مسؤول أمني إسرائيلي يفضح محمد بن سلمان ويكشف زيارته تل أبيب!

5

كشف مسؤول أمني إسرائيلي سابق أن ولي العهد السعودي  قام بعدة زيارات إلى “” .

وقال المسؤول في جهاز “الشاباك” الإسرائيليّ السابق. -شريطة عدم الكشف عن هويته- إن “التقارير تشير إلى أن محمد بن سلمان تمتع بأشعة الشمس في تل أبيب عدة مرات”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن رحلات بن سلمان إلى إسرائيل.

ففي أكتوبر 2017 ، أكد مسؤول إسرائيلي أن بن سلمان زار إسرائيل وأجرى مشاورات مع كبار المسؤولين هناك.

وأضاف ذات المسؤول الإسرائيليّ في تصريحاتٍ لوسائل إعلام عبريّة أنّ دولا عربيةا تعتبر العلاقات مع “إسرائيل” أهم من .

وذكر أنّ دولاً عربية تعتبر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس “غير ذي صلة”.

وبعد توقيع اتفاق بين الإمارات والبحرين من جانب. وإسرائيل من جانب آخر، يصر مسؤولون أمريكيون وفق معطيات قد تكون بحوزتهم على أن إقامة علاقات طبيعية بين وإسرائيل أمر حتمي.

وتتحدث تقارير غربية وأخرى إسرائيلية عن تعاون سعودي إسرائيلي غير معلن على الرغم من عدم وجود علاقات رسمية بين البلدين.

وتشير تقارير غربية كذلك إلى وجود نوع من العلاقات غير المعلنة بين السعودية وإسرائيل تعززت في السنوات الأخيرة بعد تولي محمد بن سلمان منصب ولي العهد الذي يُنظر إليه على أنه الحاكم الفعلي للمملكة، وذلك في سياق الشراكة الاستراتيجية في مواجهة التهديدات الإيرانية بالمنطقة.

وفي الوقت الذي تصدر فيه السعودية تصريحات تؤكد تمسكها بدعم القضية الفلسطينية والمبادرة العربية للسلام في المنطقة، يظهر التناقض بعلو أصوات يتزعمها سفير سابق لدى واشنطن، ورئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير بندر بن سلطان، بمهاجمة القيادات الفلسطينية الرافضة للتطبيع، والتي دعت إلى مقاطعة البلدان المطبعة مع “إسرائيل.

اقرأ أيضا: “الغارديان” تفضح المستور وتكشف دور محمد بن سلمان في اتفاق العار

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. عادل يقول

    حلوة مسؤال أمني ههههههه
    من انت عشان نصدقك؟
    ترا اليوم فية كاميرات وتصوير واعلام
    الا انت ما عندك دليل ولا عشانك حاقد وتحسبنا خرفان مثلآ؟
    انا اعرف مسؤل عالمي يقول انك جرار ولازم تصدقني ويصدقوني العالم

  2. binthabit يقول

    وما شأننا بالفلسطينيين أصلاً ؟! فعندنا من المشاكل ما يكفينا … لا يهمنا نحن في الخليج سوى الاقصى وهو مازال بإشراف وزارة الأوقاف الاردنية ولله الحمد.

  3. اميرة يقول

    ممكن بدهم يجيبو نسوانهم ينتاكو من اليهود
    الخليج ما ضل فيها رجال ولا شرف ولا كرامة
    أصلا لهنود والباكستانية دبحو نسوان الخليجية من كتر لنياكة
    لأن زلامهن ما فيهم ينوكوهن لأنهم مش رجال

  4. يوسف/البحرين يقول

    مسكينه يا اميره اذا هذي اسلوبك الواطي يقولون كل اناء بالذي فيه ينضح. خلاص انتهى عهد الاستسلام لتجار القضيه وانكسر الطوق الي في رقابنا والب بتقولون قو لو….

    .

  5. عبد الحكيم يقول

    حرص الإسلام بتعاليمه وشرائعه على تنظيم علاقة الناس بربهم تبارك وتعالى ، حتى ينالوا السعادة في الدنيا والآخرة ، وفي الوقت ذاته شرع لهم ما ينظم علاقتهم بعضهم ببعض ؛ حتى تسود الألفة والمحبة في المجتمع المسلم ، ولا يتحقق ذلك إلا إذا حرص كل فرد من أفراده على مصلحة غيره حرصه على مصلحته الشخصية ، وبذلك ينشأ المجتمع الإسلامي قويّ الروابط ، متين الأساس .

    ومن أجل هذا الهدف ، أرشد النبي صلى الله عليه وسلم أمته إلى تحقيق مبدأ التكافل والإيثار ، فقال : ( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، فبيّن أن من أهم عوامل رسوخ الإيمان في القلب ، أن يحب الإنسان للآخرين حصول الخير الذي يحبه لنفسه ، من حلول النعم وزوال النقم ، وبذلك يكمل الإيمان في القلب .

    وإذا تأملنا الحديث ، لوجدنا أن تحقيق هذا الكمال الإيماني في النفس ، يتطلب منها سموا في التعامل ، ورفعة في الأخلاق مع الغير ، انطلاقا من رغبتها في أن تُعامل بالمثل ، وهذا يحتّم على صاحبها أن يصبر على أذى الناس ، ويتغاضى عن هفواتهم ، ويعفو عمن أساء إليه ، وليس ذلك فحسب ، بل إنه يشارك إخوانه في أفراحهم وأتراحهم ، ويعود المريض منهم ، ويواسي المحتاج ، ويكفل اليتيم ، ويعيل الأرملة ، ولا يألو جهدا في تقديم صنائع المعروف للآخرين ، ببشاشةِ وجه ، وسعة قلب ، وسلامة صدر .

    وكما يحب للناس السعادة في دنياهم ، فإنه يحب لهم أن يكونوا من السعداء يوم القيامة ، لهذا فهو يسعى دائما إلى هداية البشرية ، وإرشادهم إلى طريق الهدى ، واضعا نصب عينيه قول الله تعالى : { ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين } ( فصلت : 33 ) .

    ويتسع معنى الحديث ، ليشمل محبة الخير لغير المسلمين ، فيحب لهم أن يمنّ الله عليهم بنعمة الإيمان ، وأن ينقذهم الله من ظلمات الشرك والعصيان ، ويدل على هذا المعنى ما جاء في رواية الترمذي لهذا الحديث ، قال صلى الله عليه وسلم : ( وأحب للناس ما تحب لنفسك تكن مسلما ) .

    ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم خير أسوة في حب الخير للغير ، فهو عليه الصلاة والسلام لم يكن يدّخر جهدا في نصح الآخرين ، وإرشادهم إلى ما فيه صلاح الدنيا والآخرة ، روى الإمام مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لأبي ذر رضي الله عنه : ( يا أبا ذر إني أراك ضعيفا ، وإني أحب لك ما أحب لنفسي ، لا تأمرنّ على اثنين ، ولا تولين مال يتيم ) .

    أما سلفنا الصالح رحمهم الله ، فحملوا على عواتقهم هذه الوصية النبويّة ، وكانوا أمناء في أدائها على خير وجه ، فها هو ابن عباس رضي الله عنهما يقول : ” إني لأمر على الآية من كتاب الله ، فأود أن الناس كلهم يعلمون منها ما أعلم ” ، ولما أراد محمد بن واسع رحمه الله أن يبيع حمارا له ، قال له رجل : ” أترضاه لي ؟ ، فردّ عليه : لو لم أرضه لك ، لم أبعه ” ، وهذه الأمثلة وغيرها مؤشر على السمو الإيماني الذي وصلوا إليه ، والذي بدوره أثمر لنا هذه المواقف المشرفة.

    ومن مقتضيات هذا الحديث ، أن يبغض المسلم لأخيه ما يبغضه لنفسه ، وهذا يقوده إلى ترك جملة من الصفات الذميمة ، كالحسد والحقد ، والبغض للآخرين ، والأنانية و الجشع ، وغيرها من الصفات الذميمة ، التي يكره أن يعامله الناس بها .

    وختاما : فإن من ثمرات العمل بهذا الحديث العظيم أن ينشأ في الأمة مجتمع فاضل ، ينعم أفراده فيه بأواصر المحبة ، وترتبط لبناته حتى تغدو قوية متماسكة ، كالجسد الواحد القوي ، الذي لا تقهره الحوادث ، ولا تغلبه النوائب ، فتتحقق للأمة سعادتها ، وهذا هو غاية ما نتمنى أن نراه على أرض الواقع ، والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.