“قاعة أفراح الدول العربية” بمأزق.. ليبيا اعتذرت عن رئاسة الدورة الحالية بعد تخلي فلسطين عنها واعتذار قطر والكويت

0

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الليبية، محمد القبلاوي، إن مندوب بالجامعة العربية صالح الشماخي أبلغ الأمانة الأمانة العامة للجامعة رسميا باعتذار ليبيا عن رئاسة الدورة الحالية لمجلس بعد اعتذار وعدد من الدول.

 

وقال القبلاوي إن ليبيا تتطلع لرئاسة مجلس الجامعة في ظروف أفضل وتتمسك بحقها في الرئاسة وفقا للنظام الداخلي وحسب الترتيب المعمول به.

 

وكانت كل من ولبنان والكويت وجزر القمر اعتذرت عن رئاسة الدورة الحالية للجامعة، بديلا عن دولة فلسطين، التي تخلت عن رئاسة الدورة العادية الـ154 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.

 

يشار إلى أن دولة فلسطين قررت، مؤخرا التخلي عن حقها في رئاسة مجلس الجامعة العربية للدورة الحالية، ردا على مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن هذا القرار جاء بعد اتخاذ الأمانة العامة للجامعة موقفا داعما للإمارات والبحرين، اللتين طبعتا علاقاتهما مع “”، في مخالفة لمبادرة السلام العربية.

 

وفي سبتمبر الماضي اعتذرت قطر عن تسلم رئاسة الدورة الحالية لجامعة الدول العربية، عوضا عن فلسطين، التي كانت تخلت عن رئاسة الدورة العادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.

 

وقالت المندوبة العامة القطرية لدى الجامعة العربية في رسالة بهذا الخصوص: “نعتذر عن استكمال الدورة المذكورة، التي تخلت عنها دولة فلسطين، مع التمسك بحق دولة قطر في الرئاسة المقبلة للدورة الـ 155 مارس 2021″.”

 

وكانت فلسطين أعلنت تخليها عن حقها في رئاسة مجلس الجامعة العربية للدورة الحالية، وذلك ردا على عملية التطبيع الجارية مع إسرائيل.

اقرأ ايضا: صبي ترامب يطير فرحاً بموقف العرب من خيانة فلسطين وهذا ما قاله عن انبطاح جامعة الدول العربية التي فاجأته

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.