أردوغان أوجع المنبطحين في أبوظبي والمنامة: الموافقة على خطة الضم إهانة لصلاح الدين الأيوبي

2

يواصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ، احراج الدول العربية المهرولة نحو التطبيع مع إسرائيل والاعتراف بها، وذلك من خلال تصريحاته التي يطلقها بين الحين والآخر والتي تؤكد رفضه للهرولة للتطبيع على حساب القضية الفلسطينية.

 

وقال أردوغان، شرعنة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية إهانة إلى القائد العسكري ومؤسس الدولة الأيوبية، صلاح الدين الأيوبي، الذي حرر القدس عام 1187.

 

وأوضح أردوغان، في رسالة إلى “ندوة صلاح الدين الأيوبي” بالعاصمة التركية أنقرة، امس السبت: “إن من يشرعن الاحتلال الإسرائيلي، ويوافق على خطة ضمها للقدس والأراضي الفلسطينية، ولا يعترف بحق إخوتنا الفلسطينيين، يهين صلاح الدين الأيوبي”.

 

ووصف أردوغان صلاح الدين الأيوبي، بأنه “قائد عاشق للقدس”، معتبرا أن “مكانته كبيرة ليس في قلوب المسلمين فحسب، بل حتى عند أعدائه”، مضيفاً: “الأمانة الأكبر التي تركها لنا صلاح الدين الأيوبي، هي القدس القبلة الثانية للمسلمين، بعد تحريرها من الصليبيين وإحلال السلام فيها”.

 

وأشار أردوغان إلى أن “نصرة القدس، وإجلالها والغيرة عليها، واجب أمام كل مسلم”، وشدد على أهمية عقد ندوة باسم صلاح الدين الأيوبي حول القدس في الفترة التي كثرت فيها خطوات التطبيع مع إسرائيل.

 

تصريحات أردوغان تأتي على خلفية توقيع كل من الإمارات والبحرين، يوم 15 أيلول/سبتمبر في البيت الأبيض، اتفاقي سلام تاريخيين مع إسرائيل ينصان على إقامة علاقات دبلوماسية رسمية معها، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الجانب الفلسطيني وكذلك من تركيا.

 

الجدير ذكره، أن الإمارات تمارس ضغوط على عدد من الدول العربية أبرزها السودان للقبول بالتطبيع مع إسرائيل، فيما فتحت السعودية المجال الجوي الخاص بها للطائرات الإسرائيلية.

شاهد أيضا: جلط المطبعين.. “شاهد” الفرق بين أردوغان وصهاينة العرب عند الحديث عن القدس في كلمة نارية سيسجلها التاريخ

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ابو احمد يقول

    أردوغان اول منبطح واول من اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل واول شريك تجاري وعسكري وامني مع إسرائيل ويضل يضحك عليكم والاغبياء يصدقوه…. اردوغان يرخص الدعارة بتركيا ويجعلها سياحة الدعارة بدعم منه وانتم تصفونه بالمسلم وهو يستغلكم ويستخدمكم كمرتزقة عنده

  2. Sondes ragam يقول

    كلها جعجعات من صاحب ثاني اقوى جيش في حلف العدو الصليبي حلف الناتو…. كللللل حكام المسلمين و دون استثناء عملاء و خونة و لو كان صادقا لإستنهض همم الجيوش و أعد المخلصين منهم للقيادة …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More