الرئيسية » الهدهد » مفاجأة .. السيسي نفذ “مجزرة إعدامات” السبت وليس 2 فقط وهذه رسالته من إراقة الدماء

مفاجأة .. السيسي نفذ “مجزرة إعدامات” السبت وليس 2 فقط وهذه رسالته من إراقة الدماء

أكد الدكتور محمود رفعت المحامي المعروف وخبير القانون الدولي أن النظام المصري أعدم 11 شخصاً السبت وليس 2 كما أُعلن. وقال “رفعت” في تغريدة بــ”تويتر” رصدتها “وطن“: “أؤكد أن النظام المصري قام بإعدام 11 شخص أمس في مصر لكنه لم يعلن رسميا إلا عن إعدام ياسر شكر و ياسر الأباصيري كي لا يثير الرأي العام العالمي والمنظمات الدولية خاصة”.

 

وأكد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لن يحمي السيسي الان.

كما أكد أنه تم اختيار من تم اعدامهم على أساس جغرافي من المناطق التي تظاهرت وجوارها.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1312624370284724230

والسبت، أعلنت مصادر حقوقية تنفيذ السلطات المصرية حكم الإعدام بحق المعارضين ياسر الأباصيري (49 عاما) وياسر شكر (45 عاما).

 

وجاء إعدام الأباصيري وشكر على خلفية ادانتهم في أعمال “عنف” أثناء احتجاجات جرت بمدينة الإسكندرية شمالي البلاد على لفض اعتصام رابعة العدوية صيف 2013.

 

من جهتها، أدانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر،  تنفيذ حكم الإعدام بحق الشابين “الأباصيري وشكر” الذين ينتميان لها، معتبرة ذلك “رسالة إرهاب للشباب”.

 

وحسب إعلام محلي، تعود وقائع القضية إلى أغسطس/آب 2013، عندما اندلعت احتجاجات تصدت لها قوات الأمن أمام مكتبة الإسكندرية على خلفية أحداث فض الاعتصام.

 

وأسفرت هذه الاحتجاجات عن مقتل 15 شخصا بينهم رجلا أمن، وبينما اتهمت النيابة العامة منتمين لجماعة الإخوان المسلمين بالتورط في تلك الاحتجاجات، نفى محامو المتهمين جملة وتفصيلا هذه الاتهامات.

 

وخلفت أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة 632 قتيلا، كلهم من المعتصمين، باستثناء 8 شرطيين، حسب “المجلس القومي لحقوق الإنسان” في مصر (حكومي)، ونحو 2000 قتيل وآلاف الجرحى، وفق المعارضة.

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مفاجأة .. السيسي نفذ “مجزرة إعدامات” السبت وليس 2 فقط وهذه رسالته من إراقة الدماء”

  1. الاعداء وفق القانون وليس مثل بلطجة الارهابيين..لماذا لا تتكلمون عن الارهابيبن الذين. يفتكون بفلذات اكبادنا في سيناء وتدافعون عن من الدين بتهم جناپئةكفاية خداعا وكذبا وتزويرا. للحقائق يا حاقدين يا بائعي الضمائر يا خونه

    رد
  2. لعنة الله على العميل الصهيوني النذل ابن النذل المدعو السيسي
    ولعنة الله على كل من سانده وكل من سار بركبه

    والله سينتصر الحق في النهايه وستداس بالصرمايه انت واعوانك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.