وزيرة إماراتية تلتقي يهوديات لتؤكد لهن حبها وغرامها بإسرائيل:” اعتبروني طالبة جديدة في التقاليد اليهودية”

11

أثارت وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية شما المزروعي ، جدلا واسعا على مواقع التواصل بعد تداول أنباء عقدها اجتماعا افتراضيا عبر الإنترنت مع عدد من سيدات الجالية اليهودية في دولة الإمارات.

 

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإن الجالية اليهودية في الإمارات يقدر عددها بـ 1500 شخص. أغلبهم من رجال الأعمال المقيمين في إمارة دبي.

 

وأشارت الوزيرة الشابة شما المزروعي في حديثها القصير الذي احتوى على بعض المفردات العبرية أن بعض المفاهيم في الديانة اليهودية تتشابه مع الديانة الإسلامية. مثل مفهوم التوبة، فيما أعربت عن أملها في أن تسفر معاهدة السلام عن حقبة جديدة من التسامح والحب والسلام في المنطقة والعالم.

 

وقالت الوزيرة مرحبة بالتطبيع والاتفاق الخياني الذي عقده محمد بن زايد: “نحن بحاجة إلى بعضنا البعض. يجب أن نمارس السلام كممارسة نشطة ونثق في تلقيه، لدينا جميعا فرصة الآن لنكون مستقرين”، مطالبة باعتبارها “طالبة جديدة في التقاليد والحكمة اليهودية”.

 

وأعربت الوزيرة الإماراتية شما المزروعي عن التزامها ببناء الجسور بين المسلمين واليهود، وبين الإسرائيليين والإماراتيين. مردفة: “حلمي هو أن يصبح التعايش السلمي بين الطوائف والأديان المختلفة من خلال التواصل والحديث مع بعضهم البعض”.

 

وتعليقا على اتفاق العار بين الإمارات وإسرائيل، قالت المزروعي: “أتمنى أن توحدنا إنسانيتنا المشتركة. الإيمان المشترك بمستقبل أكثر إشراقا يشفي هذا العالم الجريح”.

 

من جانبه، قال رئيس الجالية اليهودية في الإمارات، روس كرييل، إن الاجتماع الافتراضي مع الوزيرة شما المزروعي “حدثا فريدا من نوعه”. مضيفا: “هناك هدف مشترك وهو خلق جيل جديد يحمل الرسالة السامية في التسامح والتعددية”.

 

وكانت الإمارات وقعت معاهدة سلام مزعومة مع إسرائيل، في وقت سابق من الشهر الماضي في البيت الأبيض. وذلك لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين واعتبرت السلطة الفلسطينية هذه الخطوة خيانة وطعنة في الظهر من الإمارات.

شاهد أيضا: “شاهد” حسين الجسمي يهدي فرقة إسرائيلية ألحان اغنيته “أحبك” لشحذ همم الإسرائيليين

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
11 تعليقات
  1. Avatar of أمير الخليج
    أمير الخليج يقول

    وينك هزاب تعال شوف معزبتك مغرمه باليهوديين تعال كحل عينك ليش ما تعلق في مثل هذه المواضيع اسمينك نجس
    اعجزك تعلق في هذا المنشور وتتكلم عن اسيادك بسوء

  2. Avatar of اسامه
    اسامه يقول

    اسرائيل الاحتلال وسرقة الاراضي والعدوان وارهاب الدولة وقتل الاطفال وهدم البيوت وكل الوان العذاب للفلسطيني شيء والديانة اليهودية شيء اخر يا عرب الردة .. خزاكم الله في الدنيا وفي الاخرة

  3. Avatar of عربي للأسف بس مسلم
    عربي للأسف بس مسلم يقول

    سبحان الله هرولتو لليهود عيال عمكم قبح الله وجهك يا عاهرة ماهو غريب من وحده حشرة مثلك اذا كان الشيطان الكبير حقكم انبطح ماهو غريب انك تنبطحي معاه والله ماهو غريب علي حكومه تسمح للدعاة علي ارضها انه تكون اكثر من كده لكن قادر ربي كريم انو يجمعك انتي وحكامك وامثالك يجمعكم مع اليهود في سعير جهنم قول امين

  4. Avatar of زرقاء اليمامة الاميركية
    زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    فعلا نحن في اخر الزمان عندما تنفلت الأسس والثوابت والحقائق لمفاهيم خاطئة الله يلعنكم ياعربان اذا نفسهم الصهاينة او بالأحرى يهود العالم اجمع وبالأخص في الولايات المتحدة الاميركية وفي نفس فلسطين الحرة العربية يقرون انه لا يوجد شيء اسمه دولة باسم اسراءيل وأنتم تقاوحون وتهرولون للتطبيع مع الصهاينة وحزب الشيطان جهنم وبؤس المصير

  5. Avatar of وطن من ذهب
    وطن من ذهب يقول

    امير الخليج حبيبي
    هزاب معجز شاربه يرد
    الخرده اللي يعطوه اياه غاليه ولو ع حساب مؤخرته

  6. Avatar of عاشق الكون
    عاشق الكون يقول

    شو دخلكم ف السياسه هما طبعه او لم يطبعه خلوهم ف حالهم الرؤوساء … حنا الشعب مع بعضنا شعوب العربيه قلب واحد نبض واحد

  7. Avatar of عبد الله
    عبد الله يقول

    يا ملعونة. كذبت وصدق الله. ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم. ما أراكم في هذا التطبيع الا انه قد إصابتكم ردة قلبية عن الإيمان. فنحن الان نعيش في أشراط الساعة وانتم هم الحفاة العراة الذي ذكركم النبي صلى الله عليه وسلم وارضكم هي من ستخسف. وهذا لطغيانكم وجبروتكم ولأن أطال الله في عمرك لتذلين بأيديهم ومكرهم. فالمؤمن الحقيقي يحب بحب الله ويبغض ببغض الله. ومن احب قوما حشر معهم. فأنت منهم ومعهم.

  8. Avatar of عربي مقهور
    عربي مقهور يقول

    لا غرابة يا سادة !! إنه زمن القوادين والمومسات !! لكنه لن يستمر طويلاً لأنه زمن الباطل وأهله،والباطل وأهله الى زوال !!

  9. Avatar of aoolf
    aoolf يقول

    نعم للسلام ونعم للتسامح
    فلتتفضل اسراءيل بمبادرة السلام الأولى ولتعيد الى المسلمين فلسطين والمسجد الاقصى قبلة المسلمين الثانية المنتهكتين اذا كانو فعلا يريدون التعايش مع المسلمون وافشاء السلام بينهم
    ما هذة التفاهات
    سلام مع مغتصب ؟ فعلا لكل داء دواء الا الحماقة اعيت من يداويها
    يريدون سلام مع من انتهكو ارضه ودينه

  10. Avatar of الاقصى
    الاقصى يقول

    احيييه احييييه
    دعوها فانها مأمورة… انا بصراح اموت في هكذاء وزراء.. مسكينه بتعاني من حاجة طبيعية لان كل من حواليها مثلها تاخذ وماتعطي.. حتى حكومتها نفس الشكل..

  11. Avatar of وليد
    وليد يقول

    انتم شعب خائن وأسخ وأنجس وأحقر بشر على وجه القرى الأرضية أعني فقط الحكام ليس الشعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More