الرئيسية » الهدهد » “شاهد” السلطان هيثم يقدم العزاء في أمير الكويت الراحل بنفسه كما فعل أمير قطر .. فماذا عن السعودية والإمارات؟

“شاهد” السلطان هيثم يقدم العزاء في أمير الكويت الراحل بنفسه كما فعل أمير قطر .. فماذا عن السعودية والإمارات؟

نشرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية مقطعا مصورا على حسابه بتويتر، أظهر السلطان هيثم بن طارق في الكويت وهو يؤدي واجب العزاء شخصيا في وفاة الأمير الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

وظهر السلطان هيثم بن طارق في المقطع المنشور وهو يجلس بجانب أمير الكويت الجديد نواف الأحمد، ويقدم له واجب العزاء في وفاة شقيقه وظهرا الاثنين يرتديان الكمامة ضمن الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

 

 

وكانت الوكالة العمانية أشارت إلى أن السلطـان هيثم بن طارق ، غادر البلاد صباح اليوم متوجها إلى دولة الكويت لتقديم واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

ويرافق السلطان خلال تقديم واجب العزاء وفدٌ رسمي يضم كلاً من، السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وفاتك بن فهر آل سعيد المبعوث الخاص للسلطان هيثم بن طارق ، وتيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، وخالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، والفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وحمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية والسيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، وعدد من الوزراء الآخرين ومسؤولين.

 

ولفت انتباه العديد من النشطاء غياب زعماء عرب عن تقديم واجب العزاء بأنفسهم في وفاة الشيخ صباح، خاصة ولي عهد السعودية محمد بن سلمان وحليفه في الإمارات ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

 

حيث لم يحضر من زعماء الخليج لأداء واجب العزاء حتى الآن سوى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والسلطان هيثم بن طارق ، بينما اكتفت السعودية والإمارات والبحرين بإرسال مندوبين للعزاء.

 

وأرجع ناشطون هذا إلى أنه ربما كان موقف الكويت والأمير الراحل من أزمة الخليج هو سبب ذلك الغياب.

 

وأول أمس الثلاثاء، أعلن عن وفاة الأمير الكويتي صباح الأحمد الصباح، وذلك بعد فترة من تلقيه العلاج في الولايات المتحدة، فيما جرت مراسم دفنه أمس الأربعاء، حيث اقتصرت مراسم الجنازة على مقربين من العائلة والوفود الرسمية.

شاهد أيضا: “شاهد” هكذا استقبل السلطان هيثم بن طارق نبأ وفاة أمير الكويت وهذا ما قرره في مرسوم سلطاني عاجل

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““شاهد” السلطان هيثم يقدم العزاء في أمير الكويت الراحل بنفسه كما فعل أمير قطر .. فماذا عن السعودية والإمارات؟”

  1. يا موقع وطن حاكم مسقط لم يحضر صلاة الجنازة ولا الدفن فقط التعزية لذا لا يمكن تشبيهه بحاكم قطر ! حضور شرفي فقط ! دائما في المؤخرة! والقاع !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.