الرئيسية » الهدهد » كان يقف بالصف الأول.. “شاهد” رد فعل مؤثر من أمير قطر لحظة صلاة الجنازة على أمير الكويت الراحل

كان يقف بالصف الأول.. “شاهد” رد فعل مؤثر من أمير قطر لحظة صلاة الجنازة على أمير الكويت الراحل

كشفت عدسات وسائل الإعلام رد فعل مؤثر لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. لحظة أداء صلاة الجنازة على أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد حيث كان يقف بالصف الأول أثناء الصلاة.

 

وبدا على أمير قطر التأثر الشديد أثناء صلاة الجنازة وانسابت دموعه حزنا على فراق الشيخ صباح الأحمد، لتوثق الكاميرا هذه اللحظات التي لاقت تفاعلا كبيرا من قبل المغردين.

وكان الشيخ تميم بن حمد أمير قطر قد وصل إلى الكويت ظهر اليوم. الأربعاء لصلاة الجنازة على الشيخ صباح وتقديم واجب العزاء.

ووفق لقطات متلفزة للجمازة بثها تلفزيون الكويت الرسمي، تقدم صلاة الجنازة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الأمير الجديد للبلاد، شقيق الراحل، ورئيسا الوزراء صباح الخالد الحمد الصباح، ومجلس الأمة (البرلمان) مرزوق الغانم، إضافة إلى كبار الأمراء ورجال الدولة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن الأمير تميم وصل الكويت للمشاركة في الصلاة على جثمان الأمير الراحل، وكان في استقباله الشيخ محمد الخالد حمد الصباح، المستشار بالديوان الأميري الكويتي، وسفير الدوحة لدى دولة الكويت.

وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد بلال بن رباح بمحافظة حولي، شرقي الكويت، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث طوقت قوات الأمن الشوارع والميادين الرئيسية في محيط المطار والمسجد، بحسب وسائل إعلام محلية.

وبعد أداء صلاة الجنازة، تحرك موكب جثمان الأمير الراحل ليوارى الثرى في مقبرة “الصليبيخات” (شمال شرق)، التي تضم العديد من أمراء الكويت السابقين.

وظهر الأربعاء، وصل جثمان الأمير صباح الأحمد إلى العاصمة الكويت قادما من الولايات المتحدة.

ووفق بث التلفزيون الرسمي، هبطت الطائرة التي تحمل جثمان الأمير الراحل والوفد المرافق له، بالمطار الأميري بالعاصمة الكويتية.

وكان في استقبال الجثمان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الأمير الجديد، ورئيسا مجلس الأمة، والوزراء، وكبار رجال الدولة والأمراء.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الديوان الأميري اقتصار حضور مراسم دفن أمير الراحل على أقاربه فقط.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الأميري بـ”تقدير مشاعر المواطنين والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيھم وصادق مواساتھم بوفاة فقيد الوطن حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”.

واستدرك البيان: “لكن امتثالا لمتطلبات السلامة والصحة العامة. فإن الحضور في مراسم دفن جثمانه الثرى سيقتصر على أقرباء سموه فقط”.

والثلاثاء، أعلن الديوان الأميري وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بالولايات المتحدة حيث كان يعالج، عن عمر ناهز 91 عاما.

اقرأ أيضا: ” صاحب مواقف قلّت في هذه الأيام “.. رثاء مؤثر من حمد بن جاسم لأمير الكويت الراحل وهذا ما قاله عن شهامته

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كان يقف بالصف الأول.. “شاهد” رد فعل مؤثر من أمير قطر لحظة صلاة الجنازة على أمير الكويت الراحل”

  1. ممثل هالباكستاني
    اذا طرد ابوة وهو بأخر عمرة والاهبل هذا ما فكر فية
    وجاي يسوي تمثيلية على المرحوم الشيخ صباح

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.