عميد سابق بالمخابرات القطرية يهاجم الملك سلمان: “كذاب .. وهكذا كسر بخاطر أمير الكويت عندما زاره في رمضان”

0

هاجم العميد السابق بالمخابرات القطرية، العاهل السعودي بن عبدالعزيز ، بعد نعي الأخير لأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مشددا على أنه لم يحترم أخوته وصداقته كما زعم ببيان النعي.

وكان حساب الملك سلمان الرسمي بتويتر نشر بيانا نعى فيه أمير الكويت الراحل عقب وفاته الثلاثاء.

وكُتب في بيان النعي من الملك السعودي وفق ما رصدته (وطن) ما نصه:”فقدتُ برحيل الشيخ صباح الأحمد الصباح – رحمه الله – أخاً عزيزاً وصديقاً كريماً وقامة كبيرة، له في نفسي مكانة عظيمة وتقدير يستحقه. نفتقده كما يفتقده شعبه، وسيخلده التاريخ إذ كرّس حياته لخدمة بلاده وأمتيه العربية والإسلامية. تعازينا لأهلنا في الكويت. إنا لله وإنا إليه راجعون.”

ورد “السليطي” على هذا النعي مهاجما الملك سلمان بقوله:”كذاب انت لم تُقدِر إخوته ولا صداقته ولا مكانته وقامته.”

وتابع كاشفا كواليس رفض الملك السعودي لوساطة الشيخ صباح في :”جاءك في رمضان وسيطاً نزيهاً لحفظ وحدة مجلس التعاون وشعوب المنطقة وكسرت بخاطره وكشرت عن نواياك الشيطانية وكنت متجبر تابعاً لشيطان ابوظبي” .

واختتم عميد المخابرات القطرية السابق تغريدته بالقول:”رحم الله #أمير_الأنسانيه الذي كشف للعالم عن نواياك الشريرة للعمل العسكري ضد قطر”.

وكان أمير الكويت الراحل يقود حتى وقت قصير من وفاته عدة مبادرات لإنهاء الشقاق الخليجي وعودة اللحمة بين دول الخليج، وقدم في ذلك مساع كثيرة بجانب جهود سلطنة عمان إلا أن دائما ما كانت تقف حجر عثرة أمام هذه المساعي.

ووري جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في إلى مقبرة الصليبيخات الأربعاء.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الأمير الشيخ، نواف الأحمد، أدى صلاة الجنازة على جثمان أخيه، وذلك في مسجد بلال بن رباح، بعد وصوله من الولايات المتحدة الأمريكية حيث وافته المنية.

​وحضر الصلاة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

شاهد أيضا: كان يقف بالصف الأول.. “شاهد” رد فعل مؤثر من أمير قطر لحظة صلاة الجنازة على أمير الكويت الراحل

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.