سبقهم أمير قطر.. سلطان عُمان وملك الأردن في الكويت لتقديم العزاء وغياب ابن زايد وابن سلمان يثير الجدل

1

أفادت وسائل إعلام كويتية محلية بأنه من المنتظر أن يصل كل من ، وملك الأردن عبدالله الثاني، إلى غدا، الخميس، لتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد الراحل.

 

وبحسب صحيفة “الراي” فإن قادة العالم يواصلون التوافد إلى الكويت لتقديم التعازي بوفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، حيث من المقرر أن يصل البلاد غداً سلطان عمان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ورئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، الرئيس العراقي برهم صالح.

 

كما تصل البلاد ـ بحسب الصحيفة ـ وفود من عدد من الدول، بينها وفد من مملكة البحرين برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ووفد من المملكة العربية يضم الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وزير الدولة، والأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، والأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير المملكة لدى الكويت، والأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية.

 

ويصل كذلك وزير الخارجية التركي مولود أوغلو.

 

وسبق الزعماء اليوم في الكويت أمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي أدى صلاة الجنازة على الشيخ صباح وقدم واجب العزاء.

 

بينما أثار اختفاء وليي عهد وأبوظبي محمد بن زايد ومحمد بن سلمان، عن مشهد العزاء واكتفائهما بالبرقيات الروتينية البروتوكولية للعزاء وإرسال ممثلين عنهم، جدلا واسعا بين المحللين والنشطاء خاصة وأنهما ذهبا بنفسهما لسلطنة عمان لتقديم واجب العزاء عندما توفي .

شاهد أيضا: “شاهد” قبر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.. هكذا جرى تجهيزه في ساعات الليل بمقبرة صليبخات

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. قطري اعور يقول

    الشيخ ال ما يعرف البرتوكول يذهب لأداء العزاء بلشت ابيض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.