فرت هاربة هي وصديقاتها.. “شاهد” فتاة سعودية كادت تحدث كارثة على الحدود مع الكويت لولا ستر الله

0

تسببت تقود ، في اشتعال النيران في بمنطقة الخفجي شمال شرق ، على حدود .

 

وأظهر مقطع فيديو متداول رصدته “وطن”، ما وثقته كاميرات المراقبة في المحطة، لحظة محاولة الفتاة التوقف لتعبئة سيارتها بالوقود، فاصطدمت بآلة التعبئة بقوة، ما أدى إلى اشتعالها، وهروب الفتاة ومرافقتها فوراً من السيارة.

 

وجدد الفيديو الجدل حول السماح للمرأة بالقيادة حديثاً، فكتب مُغرد: “يارب سترك والله المفروض ما يسوقون الا بعد اختبارات صعبه صعبه لانهم ما يفهمون”.

 

وروى آخر موقفاً مشابهاً تعرض له بسبب قيادة النساء قائلاً: ” والله قبل اسبوع صار موقف عند اشارة والحمدلله اني سلمت وكنت واقف في المسار الثاني من نفس الإشارة حرمه جايه مسرعه وشكلها بدل لا تضغط فرامل زادت ع البنزين والله طيرت اللي جنبي 5 امتار يمكن اللي ماهي جاهزة للسواقة تتعلم وبعدين خير الناس ماهم حقل تجارب”.

 

وسخر آخر قائلاً:” لو نعد الكوارث اللي سووها من يوم يسوقون اتوقع اكثر من كوارث الشباب من سنين عديدة”.

 

 

وكانت السلطات السعودية قد سمحت قبل عامين للنساء بقيادة السيارات، في خطوة إصلاحية كبرى في المملكة الساعية لتغيير صورتها في العالم كدولة تفرض قيودا متشدّدة على مواطنيها.

 

وحتى 24 من حزيران/يونيو 2018، لم يكن مسموحا للنساء بقيادة السيارات في المملكة المحافظة، بعدما اعتبر رجال دين متشددون على مدى عقود أن السماح بقيادة المرأة للسيارة سيؤدي إلى الاختلاط بين الجنسين.

شاهد أيضا: التحرر وصل صالونات الحلاقة.. “شاهد” فتاة سعودية تقص شعر الرجال في الطائف وتثير جدلاً واسعاً

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.