"شالوم دبي.. شالوم البحرين".. "شاهد" كيف أذل سفهاء أبوظبي أنفسهم وهم يضحكون على شاشات قنواتهم الرسمية! - وطن يغرد خارج السرب

“شالوم دبي.. شالوم البحرين”.. “شاهد” كيف أذل سفهاء أبوظبي أنفسهم وهم يضحكون على شاشات قنواتهم الرسمية!

0

تفاخر أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بانبطاح الإمارات والبحرين وتوقيعهما اتفاق الخيانة الذي جرى في البيت الأبيض أمس الثلاثاء، مباركاً خطوة ربط قناة إسرائيلية مع قناتي دبي والبحرين خلال تغطية الحفل في واشنطن.

 

وتمثلت خطوة الانبطاح التي طبل لها جندلمان في اطلاق بث تلفزيوني مشترك بين تلفزيون دبي الإماراتي وتلفزيون البحرين والقناة العبرية الـ 12، حيث تم عرض افتتاحية موحدة لنشرة الأخبار، وذلك بعد توقيع اتفاق التطبيع في البيت الأبيض.

 

وأظهر مقطع فيديو رصدته “وطن”، البث الثلاثي الذي توسطت فيه مذيعة إسرائيلية اثنين من المذيعين العرب يرتدون الزي الخليجي، وذلك في إطار استكمال خطوات التطبيع مع تل أبيب.

 

وشارك في هذا الحدث التلفزيوني التطبيعي المذيع محمد الكعبي من تلفزيون دبي، الذي سارع بلهفة لترديد كلمة” شالوم” بالعبرية والمذيع بسام البداوي (تلفزيون البحرين)، الذي بعث برسالة سلام من “مملكة البحرين” إلى إسرائيل ومذيعة إسرائيلية يبدو أنه لم اختيارها بطريقة الصدفة.

 

واستشهد جندلمان بمقطع فيديو نشرته صحيفة الرؤية الإماراتية عن الربط، بتعليق قالت فيه: “بعد توقيع معاهدة السلام.. أول ربط تلفزيوني بين الإمارات والبحرين وإسرائيل..  تلفزيون دبي وتلفزيون البحرين والمحطة 12 الإسرائيلية في أول بث تاريخي مباشر..”

 

 

وأثار الحدث غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن استنكارهم للهرولة الإماراتية البحرينية نحو التطبيع الكامل مع إسرائيل، معتبرين أن أبوظبي والمنامة فعلتا ما لم تفعله مصر والأردن منذ عقود من الزمان.

 

وأمس الثلاثاء، وقعت الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث جرى التوصل لتلك الاتفاقيات خلال أقل من شهر، فيما اعتبر الأمر خروجاً عن الاجماع العربي ومبادرة السلام العربية التي طرحتها السعودية عام 2002.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More