الرئيسية » تقارير » “قايض قيم ودين شعبه مقابل أن لا تمس قداسته”.. ابن سلمان سمح بعرض الأفلام الجنسية مقابل حذف برنامج ينتقده

“قايض قيم ودين شعبه مقابل أن لا تمس قداسته”.. ابن سلمان سمح بعرض الأفلام الجنسية مقابل حذف برنامج ينتقده

كشف ريد هاستينغز، المدير التنفيذي لشركة نتفليكس العالمية، عن سماح السعودية بعرض أفلام الشذوذ وتعليم الجنس، وذلك مقابل حذف حلقة تضمنت انتقادات لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بسبب جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول قبل نحو عامين.

 

وقال هاستينغز، في مقابلة تلفزيونية رصدتها “وطن”، إن المجموعة العملاقة اتخذت قراراً بإزالة حلقة من البرنامج الحواري الشعبي” باترويت آكت”، الذي انتقد بن سلمان استجابة لطلب من الحكومة السعودية التي زعمت أن البرنامج ينتهك قوانين البلاد.

 

وأضاف أن القرار الذي تم اتخاذه قبل سنتين كان صعباً للغاية، مشيراً إلى أن الأمر انتهى بالقدرة على عرض الحلقة في السعودية عبر يوتيوب، وليس على تطبيقات نتفلكس.

 

وأكد هاستينغز أن السعودية وافقت مقابل ذلك على عرض برامج معروفة بالمشاهد الإباحية، بما في ذلك مسلسل “كوير آي” الذين يتناول مشاكل عامة للمثليين جنسياً والمسلسل الكوميدي ” تعليم الجنس” الذي يحتوي على مشاهد إباحية ومسلسل ” اورانج إز ذا نيو بلاك” وهو مسلسل معروف يضم العشرات من اللقطات الإباحية داخل سجن للنساء.

 

وعلق الكاتب الفلسطيني، نظام المهداوي على ما فضيحة ابن سلمان قائلاً في تغريدة رصدتها “وطن”، :”  مقابل أن لا يعرض نتفلكس برنامجاً ينتقد #محمد_بن_سلمان بدعوى مخالفته للقانون سمح لهم الأخير بعرض أفلام المثليين والمثليات والمشاهد الإباحيية وتعليم الجنس في السعودية التي صارت عظمى بعهده”.

 

وأضاف المهداوي :” قايض قيم ودين شعبه مقابل أن لا تمس قداسته رغم أنه أصبح مضرب مثل بالإجرام”.

 

وفي وقت سابق، سلط كتاب أمريكي جديد الضوء على العلاقة التي تجمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي عهد السعودية محمد بن سلمان، والمحاولات المستميتة لترامب لإنقاذ الأمير المراهق في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وأكد كتاب “الغضب” الذي ألفه الصحفي الأمريكي بوب وودورد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان يفاخر بـ “إنقاذه”. ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي في إسطنبول.

 

وجاء في مقتطفات من الكتاب المقرر نشره في 15 سبتمبر نقلها موقع “بيزنس إينسايدر”. أن ترامب قال لوودورد بعد أن سأله عن مقتل خاشقجي في إحدى المقابلات. ومضى الصحفي بطرح الأسئلة حول دور الأمير محمد بن سلمان المزعوم في الجريمة.

 

ونسب الكتاب لترامب قوله: “أنقذته تمكنت من إقناع الكونغرس بأن يتركه وشأنه، وتمكنت من إيقافهم”. وأضاف ترامب أنه “يعرف كل شيء عن هذا الوضع” وقال إنه لا يثق بأن محمد بن سلمان قام بهذه الجريمة “لأنه لم يقل أبدا إنه قام بها”.

 

وجدد وودورد سؤاله لترامب: “أعرف، ولكن هل تصدق ذلك بالفعل؟”، فقال ترامب: “هو يقول بشدة إنه لم يقم بذلك. يا بوب إنهم صرفوا 400 مليار دولار خلال فترة قصيرة”، في إشارة إلى الصفقات بين واشنطن والرياض. حيث كان ترامب قد وصف الكتاب بأنه “كاذب”، وحاولت إدارته منع نشره.

 

وفي كتابه يقول وودوارد إنه لما سأل رئيس الولايات المتحدة عن هذه الجريمة، حاول الأخير التملص من الإجابة قائلا “نعم، لكن إيران تقتل 36 شخصا يوميا، لذلك، مشيراً أنه عندما ضغط أكثر على محاوره قال له ترامب، إن ولي العهد السعودي ينفي أي علاقة له بالجريمة.

 

ووفقاً للمقتطفات، فقد قال ترامب إن الأمير السعودي “سيقول دائما إنه لم يفعل ذلك. هو يقول ذلك للجميع، وبصراحة أنا سعيد بأنه قال ذلك”، مضيفاً: “هو لم يقل أبدا إنه فعل ذلك”.

 

وعندها سأل وودوارد المليارديرَ الجمهوري “هل تعتقد أنه فعلها؟” فأجابه ترامب، “كلا، هو يقول إنه لم يفعلها”.

 

لكن الصحفي تابع ضغطه على الرئيس قائلا “أعلم، لكن هل تصدق ذلك حقا؟” فأجابه ترامب، “هو يقول بحزم شديد إنه لم يفعلها” قبل أن يعود ويشرح لمحدثه كيف أن السعودية أنفقت مليارات الدولارات على شراء منتجات أميركية، وكيف أن من الأهمية بمكان للولايات المتحدة أن تحافظ على حليف مثلها.

 

والاثنين الماضي، أصدرت محكمة في الرياض أحكاما نهائية في قضية مقتل خاشقجي قضت بسجن 8 مدانين لفترات تتراوح بين 7 و20 سنة.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““قايض قيم ودين شعبه مقابل أن لا تمس قداسته”.. ابن سلمان سمح بعرض الأفلام الجنسية مقابل حذف برنامج ينتقده”

  1. نفهم من هذا الموضوع من موقعكم انكم تنشرون اعلانا وتعريفا لتلك المواقع الهابطة الجنسية ؟؟؟؟؟؟ من كان لايعرف تلك المسلسلات والبرامج الان بفضلكم اصبح يعرفها

    رد
  2. شوف حبيبي انت وياه بقولكم شي وياليت تفهمونه تمام ولاتنسونه عشان بكره ماتطلع لي بكلام وتفسير وشائعات ثانية.. هذولي العصابات المسلحة المشركة الداعرة المهانة في نفس الوقت والسيطرة بالجزيرة العربية من مؤذنين إلى أأمة ودعاة ومشايخ وقضاة منافقين إلى سفهاء وعصابات عاهرة ومتبجحه ومتسلطة هنا وهناك.. ومستضيفين لجميع زبالات العالم وشاذينها ولقطائها من لصوص وجرارين .. ابداً ابداً ابداً.. لن يتوقفو أو يقتنعو أو يمتنعو عماهو حالهم عليه من امتساخ علني تعصبي ناقص وفاضح وسخيف ووضيع وبذيئ على بعض الناس مهما كان.. لاهم باللي تحررو ولاهم باللي صارو اوادم.. ومهما تطورت العقول وابتكرت وتحررت فهم عصابات يعلمون تمام العلم انهم معاقين عقلياً ونفسياً وفكرياً وشخصياً وابناء زنى عمالآت فوق كونهم شاذين ولوطية وسفيهين وجرارين وشراميط وقحاب ومهانين ومعابين لأبعد الحدود.. فلن يتوانو لو لحظة على التعصب ضد الاجدر والأفضل.. وذلك لكي لايكون هناك مستقبلاً لمن يستطيع رؤية عيبهم ونقصهم الفاضح المنشاف عياناً من جميع شعوب ودول العالم…
    وهل هناك أقبح من جلب جميع عبيد العالم للتبول في وجوههم ووجوه محارمهم هكذا ظهاراً عياناً أمام العالم إلى درجة الهذيان.. وحظر بعض الناس وقطع ارزاقهم وحرمانهم من صوم رمضان هكذا بكل سماجة لسرقتهم وأذيتهم وسحرهم ومحاولة اغتيالهم..بمااسموه كرونا.. ههههههه شيئ جداً في غاية المسخ والتبجح العلني.. ولاوفوقه العبيد اللي ماقدرت تجي تتبول في وجوههم بداخل سعوديتهم وكعبتهم الداعرة العاهره..يخرجوهم للخارج لأستكمال التبول وبقر البنات من قبل العبيد.. وش بعده.. وش تنتظر بعد هذا ياهذا..
    يالطيب.. ترى جميع مواقع وارشيفات العالم تعج بالقحاب والمخانث السعوديين المهانين والمتبول بوجههم..
    يالطيب.. جميع اللعاب العالم المعدة للصغار والكبار تلريونات التلريونات تقوم على سفاهت المسخ السعودي المتعصب المسلح المهان من يجي عمر الطفل سنتين الاهو يسفه وينتقد العصابات السعودية السفيهه وغطائها الديني الملتحي.. يعني يكبر على سفاهت السفيهين..
    طبعاً منها ابتزاز وارتزاق ومنها مايكون للخارج من السعودية اي مكانه بالخارج.. خصوصاً دول العصابات الجاثمة على صدور المواطنين ابناء البلد..
    طبعاً انا شخصيا من كثر ماني بسافههم خلاص ماصرت اجيب طاريهم أو اكتب عنهم اي تعليق أو مقال كونهم تعدو مرحلة النقد بكثير بسنين ضوئية النقد أصبح شرف بالنسبة لهم.. فياللشماته والله العظيم..((معارة)) تأريخية..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.