الرئيسية » غير مصنف » “بعدما أوجعهم وعكر مزاجهم”.. “شاهد” ماذا قررت السعودية حتى تستفز أردوغان بتعليمات من المراهق ابن سلمان

“بعدما أوجعهم وعكر مزاجهم”.. “شاهد” ماذا قررت السعودية حتى تستفز أردوغان بتعليمات من المراهق ابن سلمان

أشعل ترميم السلطات السعودية منزل الضابط في الاستخبارات البريطانية توماس إدوارد لورنس ، الشهير بـ”لورنس العرب” جدلاً واسعاً لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن رفضهم لمثل هذه الممارسات السعودية.

 

وتداولت وسائل إعلام سعودية عدة أنباء حول قرار من وزارة السياحة بترميم منزل الضابط البريطاني في مدينة ينبع على الساحل الغربي للمملكة وتحويله إلى متحف لجذب السياح.

 

وتباينت ردود الفعل على هذا القرار، إذ عبر عدد من المغردين عن غضبهم إزاءه وذلك لأن لورنس العرب كان ضابط استخبارات بريطاني جاء إلى السعودية لتحقيق أهداف استعمارية.

https://twitter.com/Bandaralshafi/status/1302270358972702721

https://twitter.com/IzzadeenAhmad/status/1302238953525989376

 

وكان “لورنس العرب” من أشهر الشخصيات التي مرت في تاريخ المنطقة خلال تلك الحقبة، إذ عُرف عنه مساعدته للعرب في حربهم ضد العثمانيين وتطبع ببعض طبائعهم.

 

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “تلغراف” البريطانية أن المملكة العربية السعودية بصدد ترميم منزل ضابط المخابرات البريطاني توماس إدوارد لورنس . المعروف باسم “لورنس العرب” الذي أقام به عشية حملته الشهيرة في الصحراء، ليتم استعادة المنطقة كنقطة جذب سياحي.

 

وتمركز لورنس لفترة وجيزة في ميناء ينبع على البحر الأحمر خلال الثورة العربية الكبرى عام 1916. عندما أصبح الميناء قاعدة إمداد مهمة للقوات البريطانية والعربية التي تقاتل الإمبراطورية العثمانية في الحرب العالمية الأولى.

شاهد أيضا: ابن سلمان أصيب بالجنون وهدم قرية على رؤوس أصحابها من النساء والأطفال والفيديوهات فضحته!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.