الرئيسية » الهدهد » وزير الاستخبارات الإسرائيلي “يبصق” في وجه الشيطان ابن زايد فلا تحلم بتفوقك العسكري يا شيخ!

وزير الاستخبارات الإسرائيلي “يبصق” في وجه الشيطان ابن زايد فلا تحلم بتفوقك العسكري يا شيخ!

يبدو أن رسام الكاريكاتير الأردني عماد حجاج، كانت له رؤية أكبر من رؤية محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، الذي انبطح في محاولة لكسب ثقة الإسرائيليين أكثر من اللازم، وعادت إسرائيل مرة أخرى حتى تبصق في وجه “الشيطان” ابن زايد وترفض كل مساعيه لامتلاك طائرات اف 35 الأمريكية.

 

وأعلن وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، يوم أمس الجمعة، أن إسرائيل ستعارض بشدة بيع مقاتلات “إف – 35” وأسلحة متطورة أخرى إلى الإمارات العربية المتحدة. على الرغم من “انبطاح” ابن زايد وتطبيله لابناء عمه الإسرائيليين واستقبالهم استقبال الأبطال في أبوظبي.

 

وقال كوهين، “نحن نعارض ذلك، لن نوافق على أي عقد بيع… وسنعمل ضد بيع أي سلاح من شأنه أن يضر بالتفوق العسكري النوعي لإسرائيل، بما في ذلك إف-35”.

 

وجاءت تصريحات الوزير في الوقت الذي نقل الإعلام، عن استعداد إسرائيل والإمارات لحضور حفل توقيع اتفاق التطبيع في واشنطن في غضون الأيام العشرة المقبلة.

 

وأيد كوهين تصريحات نتنياهو بشأن “إف-35” قائلا: “حضرت اجتماعات مجلس الوزراء. وتحدثت اليوم مع رئيس الوزراء الذي قال بشكل قاطع إنه لا يوجد اتفاق (حول الأمر) ولم يوافق على ذلك”.

 

في وقت سابق، نفى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تقرير صحيفة “نيويورك تايمز”، الذي أفاد بأنه وافق سرا على تزويد الإمارات بمقاتلات الشبح المتطورة إف-35، على الرغم من أنه أعرب عن معارضته لذلك بالعلن.

 

وبصدد حفل التوقيع، ذكر تقرير “القناة 12″، أن احتمال عقده يوم 13 سبتمبر/أيلول، الذي يوافق الذكرى السابعة والعشرون لتوقيع البيت الأبيض على اتفاقيات أوسلو عام 1993 بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.