ابن زايد انبطح زيادة عن اللزوم ومنح أول مطعم اسرائيلي ترخيص لإعداد طعام “كوشر” اليهودي بعد أن اعجب به!

0

يواصل حكام سعيهم الحثيث نحو واللهث وراء ترسيخ الوجود الإسرائيلي في بلادهم، وذلك عبر تقديم تسهيلات كبيرة لرجال الأعمال الإسرائيليين وافتتاح مشاريع إسرائيلية، على الرغم من مرور أسابيع على اتفاق التطبيع.

 

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، إن مطعماً للأكل اليهودي في دبي قد حصل على تراخيص رسمية من السلطات الحاخامية في تل أبيب، ليصبح أول مطعم يملك ترخيصاً اسرائيلي في الإمارات المتحدة، كأولى ثمرات اتفاق التطبيع بين الدولتين.

 

تراخيص دينية

وبحسب الصحيفة، فقد مُنحت الشهادة لـ”Elli’s Kosher Kitchen” وهو مطعم اسرائيلي أطلقته إحدى اليهوديات في وقت سابق من عام 2019،  بعد أن انتقلت مع عائلتها للعيش في دبي عام 2013.

 

وفي الزيارة التي شهدتها أبوظبي للوفد الإسرائيلي، الإثنين الماضي، شارك المطعم في تقديم وجبة عشاء للمسؤولين الإسرائيليين وفقاً للتعاليم اليهودية، كما شارك الحاخام يسخار كراكوفسكي، مدير مؤسسة “OU Israel” المختصة بتقديم شهادات الأكل اليهودي “”، الذي جاء إلى أبوظبي خصيصاً للإشراف على الاستعدادات لتقديم هذه وجبات، كما أصدر شهادة ترخيص لهذا المطعم.

 

بدوره، احتفى حساب “ بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على توتير، بافتتاح المطعم اليهودي ، وشارك عبر تغريدة نسخة من شهادة الترخيص قائلاً، وفق ما رصدت “وطن”: “خطوة صغيرة، لكن لها تداعيات كبيرة بعد اتفاق السلام التاريخي بين  الإمارات وإسرائيل، عشية استقبال السياح ورجال الأعمال من إسرائيل”.

 

جلسات التعاون

وكان وفد إسرائيلي قد غادر أبوظبي الثلاثاء الماضي. بعد زيارة تاريخية للإمارات تم خلالها الاتفاق على بدء تدشين التعاون في عدة مجالات بين الطرفين. وبانتظار توقيع اتفاق تطبيع العلاقات النهائي في البيت الأبيض خلال أسابيع.

 

بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد اتفق المسؤولون الإماراتيون في أبوظبي مع نظرائهم الإسرائيليين. الإثنين، على مباشرة “مناقشة آفاق التعاون الثنائي في مجالات رئيسية”. بحسب بيان مشترك إماراتي أمريكي إسرائيلي.

 

هذه المجالات هي “الاستثمار، والتمويل، والصحة، وبرنامج الفضاء المدني، والطيران المدني، والسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية، والسياحة والثقافة”.

 

وكانت كل من إسرائيل والإمارات قد أعلنتا  في 13 أغسطس/آب 2020 عن اتفاق بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات بينهما. بعد سنوات شهدت تقارباً بين البلدين، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون “خيانة” لقضيتهم.

اقرأ أيضاً: تخبط وتوتر واسئلة محرجة.. صحيفة إسرائيلية تكشف كواليس ما جرى في الإمارات لحظة وصول الوفد الإسرائيلي لأبوظبي

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد.. 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.