الرئيسية » الهدهد » ما رأي ابن زايد؟.. فيديو “يفور الدم” لجندي إسرائيلي “خسيس” يستأسد على مسن فلسطيني!

ما رأي ابن زايد؟.. فيديو “يفور الدم” لجندي إسرائيلي “خسيس” يستأسد على مسن فلسطيني!

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء الأول من سبتمبر/أيلول 2020. على مسن فلسطيني، أثناء قمع وقفة احتجاجية ضد مصادرة الأراضي من بلدة شوفة قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة المحتلة.

 

ووثق مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل اعتداء جنود الاحتلال على المسن وطرحه أرضاً والدوس بالأرجل على رأسه ورقبته، وربط يديه تمهيدا لاعتقاله. في صورة تتنافى بشكل صارخ مع مبادئ الإنسانية واحترام الشيوخ والمسنين.

 

وتفاعل المغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع مشهد الاعتداء والاعتقال الذي مارسته قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق المواطن الفلسطيني المسن. معبرين عن غضبهم الكبير تجاه السلوك الهمجي والجريء لجنود الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين. والذي زادت حدته بالتزامن مع حالة التطبيع والهرولة تجاه الكيان الإسرائيلي من قبل بعض الأنظمة العربية وعلى رأسها الإمارات.

 

ونشرت مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين “نجوان سمري” صور توثق لحظة الاعتداء وعلقت عليها بالقول:

“الفرق بين هؤلاء الجنود وبين وفود التطبيع، هو الزي العسكري فقط”.

 

وتأتي تلك الحادثة بالتزامن مع انطلاق أول طائرة اسرائيلية تجاه العاصمة الإماراتية أبو ظبي. في أول تطبيق عملي لاتفاقية السلام والتطبيع الثنائي بين البلدين، والتي تم توقيعها في 13 أغسطس 2020. وبرعاية أمريكية، في خطوة اعتبرتها القيادة الفلسطينية خيانة تاريخية من ولي عهد أبو ظبي. مطالبة دولة الإمارات والعقلاء فيها، بضرورة العمل على إلغاء هذا القرار، والتراجع عنه، لما له من أضرار على القضية الفلسطينية، وعلى نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه الوطنية.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.