الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدقيادي يمني كبير يوجّه رسالة عاجلة للسلطان هيثم بن طارق بعدما ذبحت...

قيادي يمني كبير يوجّه رسالة عاجلة للسلطان هيثم بن طارق بعدما ذبحت السعودية اليمنيين 6 سنوات

- Advertisement -

ناشد قيادي يمني بارز، سلطان عمان هيثم بن طارق بالتدخل ليتبنى مصالحة بين الفرقاء اليمنيين بعد فقدهم ثقتهم بالسعوديين .

جاء ذلك في تغريدةٍ نشرها القيادي في المؤتمر الشعبي العام وكيل أمانة العاصمة اليمنية صنعاء ياسر اليماني ورصدتها “وطن”.

وقال اليماني: “نتمنى على اخر الاشقاء العرب في سلطنه عمان وعلى راسهم السلطان هيثم بن طارق حفظه الله ورعاه ان يتبنى مصالحه وطنيه بين الفرقاء اليمنين بعد فقد اليمنين ثقتهم بجيرانهم السعوديين الذين يذبحون اليمن من الوريد الى الوريد طوال سته اعوام من الخراب والدمار والتقسيم وملشنه البلاد وفرض مشاريع خاصه لهم”.

- Advertisement -

وسبق ان لعبت سلطنة عمان دورا دبلوماسيا هاما وخفيا لتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية.

وبحكم علاقة السلطنة مع إيران ومع الدول الخليجية المجاورة، استطاعت مسقط أن تقف على مسافة واحدة من حكومة هادي المدعومة من قبل التحالف السعودي-الإماراتي ومن الحوثيين.

- Advertisement -

وما زاد من مصداقية سلطنة عمان في الملف اليمني، هو حيادها التام إزاء الأزمة السعودية القطرية التي نشبت في مايو/أيار 2017.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية. والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني. والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية. القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80 بالمئة من اليمنيين بحاجة لمساعدات، فيما يعاني البلد من تدهور حاد في القطاع الصحي ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

اقرأ أيضا:

سياسي يمني بارز ينصح بمغادرة دبي وأبوظبي في أسرع وقت ممكن

ناشط سياسي يمني مقرب من الإمارات يتطاول على سلطنة عمان ويتهمها بالتسبب في انهيار العملة اليمنية

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
صحيفة وطن تأسست في واشنطن عام 1991 كصحيفة أسبوعية مطبوعة وتوزع في كافة الولايات المتحدة. دشنت موقعها الإلكتروني عام 1996 وكان من أوائل المواقع الإخبارية العربية. تحمل شعار تغرد خارج السرب.. وهو سرب الحكومات والأحزاب
spot_img
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. خخخخخخخخخخ! مسقط وعمان غارقة في الديون والعجز المالي والفقر والجوع والبطالة والميزانية المنهوبة من أتباع الحاكم الهالك في أمل فيها يا اليمني ! ما حك جلدك إلا ظفرك! خخخخخخ1 مسقط عمان جيبتك يا عبد المعين تعينني طلعت عاوز تتعان|! هعععععع

  2. موت غم هزوووبه.. وخل الزرايب تنفعك خخخ.. شوف نفسك ف المرايه وبتعرف من الفقير المفلس المديون الشحات المرتزق المدلس الكذاب المنافق والخائن والمطرود لا وثيقه ولا جواز ولا بيت ولا عز ولا كرامه ولا نخوه ولا شهامه ولا دين.!!!! عن أي شي اتحدث!!!!! خخخخ عن هزاب ولد الزرايب.

  3. سود الله وجهك يامهزوب تتكلم علي اسيادك في عمان العز والله انك ذليل تستجدي رضا اسيادك الذين يطعمونك لتنبح

  4. يا هزاب ويش رايك ب اربابك المطبعين اعطينا كلمه كان فيك خير تكلم عن خوان الانسانيه تكلم عن صهاينة العرب ههه لكن م تقدر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث