الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةالهدهدفي دولة خليجية.. خطيب يهين "صحابة الرسول" من فوق المنبر ويثير غضباً...

في دولة خليجية.. خطيب يهين “صحابة الرسول” من فوق المنبر ويثير غضباً واسعاً والسلطات تتحرك

- Advertisement -

تعاملت وزارة الداخلية البحرينية، مع مقطع فيديو يوثق خطبة دينية ، قام بها شخص بالإساءة إلى صحابة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، ووجّه إهانات لشخصية دينية تعتبر رمزاً لدى عديد من الطوائف الإسلامية الأخرى.

 

وصرّحت الداخلية البحرينية، في بيان لها، “تعقيبا على مقطع مصور متداول بالواقعة، قامت الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، باستدعاء وتوقيف شخص، ارتكب مخالفات قانونية أثناء إلقائه خطبة بإحدى المناسبات الدينية”.

 

 

- Advertisement -

وتابعت الداخلية في بيانها أن الشخص الموقوف قام بالتعدي على الصحابة الكرام وأهان علنا، رمزاً أو شخصاً. موضع تمجيد أو تقديس لدى أهل ملة، الأمر الذي يعد ارتكابا للفعل المجرم بنص المادة (2/310) من قانون العقوبات. فضلاً عن كونه يسهم في إثارة الفتنة وتشجيع التطرف وتهديد السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي”. مؤكدة أنه “قد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة، تمهيدا لإحالة القضية إلى النيابة العامة”.

 

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع خبر التوقيف والاعتقال للشخص المسيئ لصحابة رسول الله. مؤكدين على دعمهم لخطوات الداخلية البحرينية في هذا السياق. ورفضهم لكل تصرف من شأنه إثارة النعرات الطائفية في البلاد.

 

 

https://twitter.com/SAHABT9YF/status/1299660048482938882

 

وحول التغريدة على صفحة الوزارة بتويتر، علق أحد المغردين قائلاً:

“كفو وبارك الله في جهودكم ولابد من العقاب الرادع له ولكل من تسوء له نفسه في إثارة الفتن وزرع الحقد والكراهية بين الناس وذلك للقيام بأعمال الفوضى والتحريض للعنف وتدمير مكتسبات ومقدرات الوطن”.

 

قد يهمك أيضاً:

المتهم بالشذوذ زكريا بطرس يشتم الرسول ويتطاول على القرآن!

غضب واسع .. “فيلكس” السعودي يسيء لأم المؤمنين عائشة ويمسّ بجانب الرسولﷺ في بثّ مباشر!

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث