الرئيسية » الهدهد » خلافات واستقالة ومناشدات للسلطان بالتدخل .. ما الذي يحدث في هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم؟

خلافات واستقالة ومناشدات للسلطان بالتدخل .. ما الذي يحدث في هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم؟

أعلن الدكتور إسماعيل بن أحمد البلوشي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة عمان عن استقالته من منصبه؛ للاختلاف في الأسلوب الإداري في التعاطي مع الأمور مع رئيس الهيئة الجديد.

وقال البلوشي في حسابه الرسمي بـ”تويتر”، وفق ما رصدت “وطن”: ” زملائي ورفقاء الدرب الطويل في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم شكرا جزيلا لكم على ثقتكم وتكاتفكم معي، ولولا ذلك لما تحققت كل هذه الإنجازات، ونظرا للاختلاف في الأسلوب الإداري في التعاطي مع الأمور مع رئيس الهيئة الجديد، فتقدمت باستقالتي التي ستكون سارية اعتبارا من تاريخ ٣ يناير”.

وأضاف البلوشي: “وخلال الفترة التي تسبق هذا التاريخ سأسلم العهدة لمن يراه رئيس الهيئة الجديد مناسباً، اللهم إني استودعتك مشروع الدقم فحفظه بعينك التي لا تنام”.

من جهتها، قالت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”، إنها تتقدم بجزيل الشكر للدكتور إسماعيل بن أحمد البلوشي على الخدمات التي قدمها خلال فترة عمله بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مع أطيب الأمنيات له بالتوفيق.

وأضافت الهيئة: “وتود الهيئة الافادة بانه قد تم تكليف المهندس يحيى بن خميس الزدجالي بتسيير أعمال المنطقة وهو أحد موظفي الهيئة ومن الكفاءات التي عملت في تنمية الدقم خلال السنوات الماضية وسوف يباشر عمله مع زملائه في مبنى الادارة في ولاية الدقم ابتداء من صباح يوم الأحد القادم ٣٠ أغسطس”.

وتابعت: “سيتم خلال الفترة المقبلة نقل الموظفين المعنيين بأعمال المنطقة بصورة دائمة من مكاتب ادارة الهيئة في مسقط الى مكاتب ادارة المنطقة في الدقم”.

وأكملت: “وفي الوقت ذاته سوف تستقبل المراسلات عبر بريد المنطقة الجديد في ولاية الدقم والذي سوف يعلن عنه في الموقع الالكتروني للمنطقة عوضا عن صندوق البريد الحالي بالاضافة الى تلقي الرسائل عبر البريد الالكتروني المخصص للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم”.

وأثار تقديم البلوشي استقالته عبر “تويتر” انتقاداً حاداً من جانب العُمانيين الذين اعتبروا أن مواقع التواصل ليست ساحة لتقديم الاستقالات والسجالات الإدارية.

وقال الإعلامي العُماني، عادل الكاسبي، في تغريدة رصدتها “وطن”: “عندما تأتي استقالة الرئيس التنفيذي لأهم منطقة اقتصادية في بلدي عبر تويتر، هنا يجب التوقف كثيرًا وطرح العديد من التساؤلات، فهذه المنطقة هي مستقبل عُمان ومستقبلي ومستقبل كل من يقرأ هذه التغريدة”.

https://twitter.com/adil_alkasbi/status/1299076421705510919

بدورها، قالت الحقوقية العُمانية ماجدة المعمري، في تغريدة رصدتها “وطن”: “#المنطقة_الاقتصادية_الخاصة_بالدقم ليست ساحة مواجهه بتويتر فهي واجهة #عُمان نحو العالم بين الشرق والغرب، والمستثمر العالمي يجب أن يطمئن بأن بيئة إستثماره آمنه، لذا ظهور خلافات الإدارة بشكل علني أمام الرأي العام في #السلطنة والخارج، فنحن نذكركم أن الدقم هي مستقبل #عُمان وشعبها”.

بدوره، قال المحاضر العُماني، فهد النعماني: “شخصيا مستبشر جدا بخبر استقالة الرئيس التنفيذي ل #المنطقة_الاقتصادية_الخاصة_بالدقم فلا يهمني استقالة فلان بل دلالة هذه الاستقالة فهي تشي بأن #عمان مقبلة على عهد تطور يسوده تدافع الأفكار والممارسات التنفيذية خدمة للصالح العام، ففي السابق لم نجد مخلصا قدم استقالته رغم فشله المقيم”.

الإعلامي عبدالله البلوشي، قال في تغريدة له: “ما يحدث من صراع على منطقة اقتصاديه تعتبر هي واجهه الاقتصاد #للسطنه و #الخليج_العربي  في قادم السنوات لابد أن يتوقف”.

الجدير ذكره، أن السلطان العُماني هيثم بن طارق أجرى سلسلة تعديلات وزارية وإدارية قبل عدة أيام شملت وزارات سيادية في البلاد ومناصب مهمة، الأمر الذي اعتبر بمثابة ضخ دماء جديدة وعصر جديد لانطلاق السلطنة ومساعيها نحو التطور والازدهار.

 

قد يهمك أيضاً:

البداية من الدقم.. مشروع عُماني ضخم سيغير وجه السلطنة وشركات عالمية تتسابق للاستثمار فيه

الجيش البريطاني يصدر بيانا هاما بشأن قاعدته في ميناء الدقم بسلطنة عُمان ووزير الدفاع يعلق

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “خلافات واستقالة ومناشدات للسلطان بالتدخل .. ما الذي يحدث في هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم؟”

  1. عندما تأتي استقالة رئيس تنفيذي لمنطقة الدقم الصناعية التي تمثل مستقبل عمان وثروة الوطن لابد من التدخل من اعلى سلطة ف الدوله
    ارهو مولانا المعظم حفظه الله وزعاه لاستماع عن كثف للرءيس التنفيذي
    وماهي الأسباب التى جعلته يقدم استقالته فهذا المنصب ليس بالهين وامتيازاته لإتققارن مع اى موسسه أخرى. فلابد من سبب قصرى تسبب في هذا الموضوع والذي اقلق كل مواطن عندما عندما تقدم بالحديث. الاستوداع الى الله

    رد
  2. خخخخخخ! من اولها! وصل الوزير السابق وبدأت المشاكل ! شكل تأثير الخروج من مجلس الوزراء بيكون وبال على موظفي الدقم! خخخخخخ! وابتدأ المشوار ! آه يا خوفي من ىخر المشوار! شكل مسقط وعمان من السيء إلى الأسوأ إلى الاكثر سوءا! خخخخخخخخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.