الرئيسية » الهدهد » أخرجه أولياء الدم من السجن بالواسطة..أغرب عملية إعدام لشاب يمني فوق قبور من قتلهم!

أخرجه أولياء الدم من السجن بالواسطة..أغرب عملية إعدام لشاب يمني فوق قبور من قتلهم!

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لأغرب عملية قصاص شهدتها اليمن، حين قامت أسرة بإعدام شاب فوق قبور من قتلهم، بعد إخراجه من السجن.

 

ويظهر بالفيديو المتداول الذي رصدته “وطن“، لحظة اقتياد المواطن عبدالله صالح زيعور، إلى قبري نبيل أحمد الجوفي وابن عمه. اللذان قتلهما قبل شهرين، ثم قاموا بإطلاق الرصاص عليه واردوه قتيلاً في الحال وسط جمع كبير من العائلة.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن عائلة الجوفي أقدمت على قتل غريمها بعد اتفاقهم على التحكيم في قيفة رداع بمحافظة البيضاء.

 

وبعد شهرين من الوساطات والتحقيقات اتفقت العائلتان على إخراج القاتل من السجن عبر الشيخ سيف تام الأحمدي وإرساله مع وساطة كتحكيم قبلي لآل الجوفي. ومعهم “مهجم” (ثور ومبلغ من المال) إلى أولياء الدم ليحكموا عليه أو يعفوا عنه.

 

وبينما ينتهي التحكيم القبلي عادةً كما هي الأعراف، بالعفو والصلح أو الدية أو أن يترك في أمن الدولة لتأخذ الأمور مسارها القانوني حال رفض العفو. قرر ذوي الدم (آل الجوفي) أخذ حقهم بيدهم وأعدموا القاتل بنفسهم.

 

وذكر موقع “المصدر أونلاين”، الإخباري المحلي، عن مقربين من عائلة عبدالله زيعور، أنه يعاني من أمراض نفسية. وقد أقدم على قتل الشاب نبيل أحمد الجوفي داخل أحد مساجد مدينة رداع. بالإضافة إلى قتله شخصا آخر من قبيلة “آل الجوف” أثناء مطاردته في الوقت ذاته، قبل أن يتم القبض عليه في نفس الليلة من قبل الجهات الأمنية في مدينة رداع.

 

ولاقى هذا التصرف استهجان واسع من قبل المواطنين الذين لم يعهدوا مثل هذا التصرف. واعتادوا من أهل الدم إما العفو أو ترك الجاني في السجن ليسري عليه القانون وتأخذ العدالة مجراها ويتم إعدامه بحكم قاض ومن جهة رسمية.

 

لقراءة المزيد:

سعودي يطعن ممرضاً داخل أحد مستشفيات المدينة المنورة وناشطون يطالبون بالقصاص

تناوب على القضيّة 16 قاضياً .. زوجة تتنازل عن القصاص من والدها بعد 17 عاماً من قتله زوجها

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.