“#لا_تفعلها” .. رسالة عُمانية “من أهل النخوة والحمية” لوزير الخارجية الجديد بدر بن حمد البوسعيدي

1

انتفض مغرّدون عمانيون ضد مع بعد إعلان الإمارات رسمياً ارتماءها في أحضان الصهاينة، والمطالبات الإسرائيلية المتكررة بالتطبيع مع السلطنة.

ودشّن المغرّدون هاشتاغ “”، طالبوا من خلاله وزير الخارجية العُماني الجديد بدر بن حمد البوسعيدي أن يرفض أو عقد أي اتفاقيات مع دولة الاحتلال قبل الحل النهائي للقضية الفلسطينية، مشددين على ضرورة أن لا تسير سلطنة عُمان على خطى وحكامها.

وقال الدكتور سالم الحجري، في تغريدة له: “العُمانيون أهل نخوة وحمية، ومن أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب يرددون: #لا_تفعلها #لا_للتطبيع”.

وقال الناشط علي السريحي: “أرجوك.. #لا_تفعلها وتذكر الشهيد #محمد_الدرة الذي أهتز العالم الإسلامي لبشاعة المنظر الذي قتل به.!”.

حساب باسم السيف العُماني تفاعل مع الهاشتاغ قائلاً: “السلطنة لم تطبع العلاقات مع إسرائيل وكل جهودها كانت تقف بجانب القضية الفلسطينية، لا تدلسوا بالأخبار الكاذبة، وعمان لن تكون إلا كما عرفتموها دوما تناصر مساعي السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط”.

وكتب “سيف الجرادي”: “عمان سياسة ثابته مبنية على مبادئ اصيله لا تحركها الرياح لذلك معالية يقف على أرضية صلبة ويستند على قائد عظيم فأتمنى ان #لا_تفعلها”.

أما “الظهورية بنت مسندم” فقالت: “لتذكروا تاريخ عمان من الإمام ناصر بن مرشد طارد البرتغاليين واحمد بن سعيد مؤسس الدولة البوسعيدية إلى الأمام عزان بن قيس موحد عمان وزنجبار. هذا تاريخنا فماذا أنتم فاعلون معالي الوزير؟ (( أفبعد هذا التاريخ تقبلون بتطبيع مع كيان غاصب!!))”.

وجاء تعيين “البوسعيدي” خلفاً للوزير يوسف بن علوي ضمن تغيير حكوميّ أجراه السلطان هيثم بن طارق آل سعيد .

وأصدر السلطان هيثم بن طارق الثلاثاء (18 آب/اغسطس) 28  مرسوما سلطانيا، تتضمن إعادة تشكيل مجلس الوزراء وإلغاءَ قوانين ودمج بعض الوزارات وإنشاء وزارات أخرى جديدة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    كلام فاضي ! طبع ويطبع وسيطبع ! هذا الملف بالذات مفروض على الجميع! ومسقط عمان سبقت الجميع ورائدة في مجال الهرولة والانبطاح والتطبيع ! رابين وبيريز كانا هناك ونتنياهو قبل سنتين مر من هنا ! والقادم أحلى ! خخخخخخخ! على شعب مسقط عمان حفظ كرامته ووقف الابتذال والشحت من أشخاص لا يملكون حريتهم أصلا! التطبيع سيتم ومسقط عمان ستوقع اتفاقية سلام جماعية وستفتح سفارة للصهاينة! قريبا جدا والأيام بيننا1 للعلم فقط المكتب التجاري فتح عام 1996م ولم يغلق حتى في البيان الكاذب عام 2000م بل نقل إلى مكان أكثر أمنا في احد الفنادق! والمكتب الامنى الصهيوني شغال في مسقط عمان على كل القنوات من 1970م! متى سيصحا شعب الحلوى والشواء؟ خخخخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.