“شاهد” فيديو لـ”مغادرة” يوسف بن علوي يقسم العُمانيين ويثير الجدل.. أين تم تصويره؟

7

تداول ناشطون بتويتر في سلطنة عمان مقطعا مصورا قالوا إنه يوثق لحظة مغادرة الوزير الأسبق لمقر وزارة الخارجية العمانية، بعد قرار السلطان العماني بتعديلات وزارية كبيرة شملت إقالة بن علوي وتعيين خلفاً لها.

 

المقطع المتداول على نطاق واسع ورصدته “وطن” أظهر لحظة قيام “بن علوي” بركوب سيارته، قبل أن يخرج من مبنى لم تضح معالمه في الفيديو، وتوجيهه التحية من داخل السيارة لعدسة الكاميرا التي توثق لحظة المغادرة.

 

وأحدث الفيديو جدلا واسعا بين المغردين العُمانيين حيث أكد معظمهم أن هذا المقطع قديم ولم يتم تصويره بوزارة الخارجية كما يزعم ناشره، مؤكدين أن هذا المقطع من عقد قران ابن أخيه لحظة مغادرته العرس.

 

 

وأوضح مغرد آخر أن المبني والمباني المحيطة به لا تدل على وزارة الخارجية أبدا، محذرا من نقل هذه المقاطع دون التثبت من حقيقتها لعدم إثارة البلبلة.

 

هذا واستغل ناشطون المقطع بغض النظر عن الخلاف الذي أحدثه، للإشادة بالوزير بن علوي مؤكدين أن الرجل قدم ما يستطيع من أجل خدمة بلاده لأكثر من عقدين، وأنه يستحق وقفة احترام من قبل العمانيين.

 

 

وكان السلطان العماني طارق أصدر مرسوماً يقضي بإقالة وزير الخارجية يوسف بن علوي، وتعيين “بدر البوسعيدي” بدلاً منه، بعد أكثر من 23 عاماً قضاها بن علوي مسئولاً عن حقيبة الخارجية في السلطنة، في عهد السلطان الراحل قابوس.

 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة تضامن ووداع لابن علوي من قبل المغردين والنشطاء العمانيين، الذين أثنوا على أداء الرجل خلال توليه الوزارة، مؤكدين أنه كان من أعمدة الدبلوماسية والسياسة العمانية.

 

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. عبده علي يقول

    مع كل الإحترام لعُمان واهل عٌمان. هل نسيتم دخوله من أحد الفنادق من باب الخدمات متخفيا للقاء نتنياهو؟ أليست هذه سبه في حقكم. يا عيب الشوم عليه. الحين قاعدين تمجدوا فيه. حكيم اي حكيم مالت عليكم. الخيانة وجهة نظر.

  2. عبده علي يقول

    نعم شاهدته من باب الخدمات الى لقاء نينياهو.

  3. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    ابناء ظفار يجب ان يقولوا كلمتهم!؟ الرجل طرد دون مراعاة للسن! السلطان الزطي لا يمتلك حكمة سلفة ودماثة اخلاقة !سنرى في قااااااااادم الايام الاخطاء التي سوف يرتكبها نتيجة حماقتة التي ورثها عن ابية طارق بن تيمور الذي اراد فرض غرامة 100 ريال للي يتبول في شوارع مسقط!؟وهو ياخذها !ههه ! فنفوة الى ظفار واليا وقام بمحاولة انقلابية فاشلة على اخية الغير شقيق سعيد بن تيمور والد السلطان الراحل قابوس طيب الله ثراه! الله يخربها على دماغة ويمزق ملكة شذر مذر ونرى عُمان ولايات تذهب مع ابوظبي والسعودية وظفار لليمن موقعها الطبيعي .!

  4. الشهم يقول

    ليس مهما ماذا انت تنظر.. المهم ماذا نحن ننظر يا غلام… انتم تنظرون الاشياء على هواكم.. ياعيب الشوم ما تعرفوا تستخدموا عقولكم وهنا المصيبه العظمى

  5. أمير الخليج يقول

    القافله العمانية تسير بشكل الصحيح
    والكلاب تنبح من خوفها

  6. مغرد خفي يقول

    من باب الخدمات!!!! هههه ليش هوه عامل نظافه خخخخ.. وطيب حضرتك قدمت لهم القهوه!!! ولا جلست تتأمل جمال نتنياهو ولا صليت ركعتين تدعو عليه!!! يا كثر المنافقين والمهرولين والحثاله.. كمل شغلتك وانطم.

  7. هزاب يقول

    عقدة النقص والنفاق لمن هو صاحب منصب مرض عضال لدى الكثيرين في مسقط وعمان! لدرجة إضاعة الوقت في فبركة صورة لا تعبر بأي حال من الأحوال عن حفل تكريم أو وداع ! لا مكان ولا شخوص ولا حتى ملابس الأشخاص في الصورة ! حفل عقد قرآن أصبح توديع ! خخخخخخخ! ولله في خلقه شؤون! يعني صراحة وبكل صدق وخوف من رب العالمين أيها العماني والكلام ليس للتعميم أنتم حزينين من طرد هذا العميل الخائن اللئيم من الخارجية؟ ما هي عبقريته؟ الهرولة والانبطاح للصهاينة؟ ماهي امكانياته ! لا شهادة علمية ولا خبرة فقط خان الثوار والتقط اول خيط رماه الحاكم الهالك سعيا للمناصب؟ ماذا استفاد منه المسقطي العماني الفقير ؟ سفارات مسقط وعمان مغلقة نهائيا أمام أي مواطن يواجه مشكلة ولو بسيطة! هل نسيتم ام تناسيتم قصص اعتقال العمانيين في الهند بحجة الزواج من قاصرات! العماني الذي وجدت رصاصة في حقيبته في مطار هندي واعتقل بتهمة الإرهاب وتنصلت السفارة العمانية في الهند منهم والخارجية صامتة! الصيادين العمانيين المسجونين في إيران حليفة مسقط عمان بتهمة الدخول في المياه الإقليمية ! ماذا فعلت سفارة مسقط عمكان في طهران؟ العمانيين في جورجيا ذهبوا للسياحة فشبعوا ذلا ! السياح العمانيين في تركيا تعرضوا لمضايقات لا تنتهي ! الطالبة العمانية التي اعتقلت في مطار امريكي واعيدت إلى مسقط عمان فورا دون وجه حق! الطاليات العمانيات التي حجزن في مطار لندن لأسباب تافهة ! يومها احتاج سفير مسقط عمان أسبوع حتى يقر بالحادثة! هذا هو الذي حزنتم على رحيله! لن نتكلم عن انبطاحه للصهاينة فهذا يحتاج لمجلدات! فقط اكتفينا بالشأن العماني! غريبة حالة بعض المتملقين ! ربما اكبر انجازاته هو منع التعينات لسفراء من غير حلفائه الظفاريين ومنع الترقيات عن كل من هو غير ظفاري ! أيها العمانيون كما قام هذا المدعو بإذلال الموظفين الفقراء أتى من يذله ويهينه ويبهدله على رؤوس الخلائق والأشهاد الله يمهل ولا يهمل ! ها هو قد نال الشماتة والمهانة من كل عباد الله داخل مسقط وعمان وخارج مسقط وعمان عربا وعجما ! إلى مزبلة التاريخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.